أفضل المواد الغذائية لوقاية الرئتين من الضباب الدخاني

بينت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من كلية لندن الطبية وجامعة توتنغهام في بريطانيا، ان تناول أنواع معينة من المواد الغذائية يخفض احتمال تطور سرطان الرئة ويحمي الرئة من التأثير السلبي للوسط المحيط، ويحسن الصحة بصورة عامة.

واستنتج العلماء من نتائج الدراسة، انه يكفي لعمل الرئتين بصورة طبيعية وحمايتها من المؤثرات الخارجية، تناول مواد غذائية معينة مثل الأفوكادو والسبانخ وزيت الزيتون.

واتضح للباحثين ان رئة الإنسان حساسة جدا من الدقائق الصغيرة جدا للضباب الدخاني المنبعث من مختلف المصادر – محطات توليد الطاقة الكهربائية والمصانع والسيارات وغيرها.

وتأكد الباحثون من ان المواد الغذائية الغنية بفيتامين “E” تساعد الرئتين في مقاومتها لتلوث الهواء الجوي، والمواد المذكورة اعلاه غنية بهذا الفيتامين ، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم.

واشترك في هذه الدراسة أكثر من 5000 شخص خضعوا لاختبار خاص بشأن حجم ووظيفة الرئتين، حيث بينت نتائج الاختبار ان الذين كان مستوى فيتامين “E” في جسمهم منخفضا، كان عمل رئتيهم سيئا.

وحسب قول الخبراء، ان وجود هذا الفيتامين في الدم يساعد في تخفيض التأثير السلبي للضباب الدخاني، “لقد حصلنا على براهين جديدة، بأن دقائق الهواء يمكنها اصابة الرئتين بالضرر، في الوقت الذي يعمل فيتامين “E” على تخفيض درجة الضررهذه”.

واستنادا الى هذه النتائج ينصح الخبراء النساء بتناول 3 ملغ والرجال 4 ملغ من فيتامين “E”يوميا.

تجدر الاشارة الى ان 100 غم من افوكادو تحتوي على 10 بالمائة من الكمية اليومية من الفيتامين التي يحتاجها الجسم، ونفس الشيء موجود في السبانخ. كما يوجد في الزيوت النباتية والفاصوليا والبازلاء واللحوم والفواكه والخضراوات بنسب مختلفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها