ألمانيا تعلن افتتاح مطار برلين الجديد عام 2017

قال المتحدث باسم هيئة مطارات برلين، رالف كونكل، اليوم الاثنين، إن مطار برلين الدولي الجديد، الذي يعاني من البيروقراطية ومشاكل فنية، سيفتتح في موعده المحدد في 2017، نافيّاً ما ورد في تقرير إخباري، عن أن الجدوى الاقتصادية للمشروع قد تتلاشى.

ويتأخر موعد الافتتاح ستة أعوام عن الموعد الأصلي، بعد سلسلة من الانتكاسات المكلفة، التي أثرت على سمعة ألمانيا، كنموذج للمهارات الهندسية والتنظيمية.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد نفى كونكل ما أوردته صحيفة بيلد ام سونتاج الألمانية، أمس الأحد، بأن أعمال تشييد مطار فيلي برانت الدولي، الذي يتكلف 5.1 مليارات يورو (4.6 ملايين دولار)، قد لا تنتهي، أبداً، لأن تصريح البناء ينتهي في تشرين الثاني 2016.

ونقلت الصحيفة عن وثائق داخلية من المشروع، تقول إنه يلزم تغيير القانون لمد الترخيص، لكن كونكل قال، إن ” هذا ليس ضرورياً “.

كما أكّد المتحدث أنّه ” لم يطرأ أي تغيير على البرنامج ونود إنهاء أعمال التشييد بحلول آذار 2016، وبعد ذلك سيخضع المطار للاختبارات… الافتتاح في النصف الثاني من 2017 “.

وكانت الهيئة أكدت، مراراً، أنها ستلتزم بالمواعيد النهائية المحددة للمشروع، لكن ذلك لم يحصل في الواقع ، وفي حزيران 2012 تأجل افتتاح المشروع في اللحظات الأخيرة، عندما رفضت هيئة محلية مسؤولة عن نظام السلامة من الحرائق، منح موافقتها على المشروع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها