بالفيديو .. حافلة تشلسي تجوب شوارع لندن احتفالاً بلقب ” بريميير ليغ “

بعد أربعة أعوام بقيت خلالها كأس الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في مانشستر ، نجح تشيلسي في إعادتها أخيرا إلى العاصمة البريطانية لندن حيث توج باللقب عن جدارة للمرة الأولى منذ عام 2010 بعد أن حافظ على موقعه في الصدارة منذ البداية وحتى النهاية.

و احتفل نادي تشيلسي بلقب الـ ” بريميير ليغ ” الذي توج به بعد موسم صعب بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، بالإضافة إلى لقب كأس الرابطة الإنكليزية (كارلينغ كاب).

وجاب لاعبو ” البلوز ” عبر حافلة النادي المخصصة للاحتفال، شوارع العاصمة البريطانية لندن، وهم محاطون بعدد غفير من مشجعي النادي المتوج أيضاً هذا العام بكأس الرابطة الإنكليزية.

وظل تشيلسي منفردا أو متقاسما للصدارة طوال 274 يوما حتى حسم اللقب لصالحه قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة ، وقد واجه الفريق انتقادات في بعض الفترات بداعي أنه يقدم كرة قدم مملة لكن المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو كان ينظر للأمور بشكل مختلف.

وقال مورينيو لدى تسلم تشيلسي درع الدوري عقب المباراة الأخيرة التي فاز فيها على سندرلاند 3-1 أمس الأحد “أعتقد أننا حققنا كل شيء. هل يمكن لأحد أن يقول إننا لم نقدم كرة قدم رائعة؟ لا.”

وأضاف “نعم ، يمكنهم ذلك ، ولكن هذا ليس حقيقيا.. لدينا فن في اللعبة ولكن لدينا أيضا روح رائعة وتنظيم وبراغماتية. إننا فريق متكامل ولهذا أصبحنا الأبطال.”

وانفرد تشيلسي بصدارة الدوري بعد أربع مراحل من البداية ولم يتراجع حتى النهاية. وقد تعرض لكبوة عندما خسر أمام توتنهام 3-5 في مطلع العام ليتساوى في عدد النقاط مع مانشستر سيتي حامل اللقب ، وفق ما ذكرت شبكة سوبر الرياضية.

ولكنه رد بعدها كبطل عندما حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 15 مباراة متتالية حتى ضمن التتويج بالفوز على كريستال بالاس في الثالث من مايو الجاري.

وقال جون تيري قائد تشيلسي “لم نحرز اللقب منذ خمسة أعوام. لقد كانت فترة طويلة وكنا نشعر بالألم كلما نشاهد تتويج الفرق الأخرى.”

ودفع مانشستر سيتي ثمن افتقاده للتماسك المطلوب وأهدر فرصة الحفاظ على اللقب رغم أنه يضم بين صفوفه سيرجيو أغويرو هداف الدوري ، فبعد أن كافح ليتقاسم مع تشيلسي الصدارة في كانون الثاني الماضي ، تراجع الفريق إلى المركز الرابع قبل أن ينتفض ويحقق ستة انتصارات متتالية لينهي الموسم في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف تشيلسي.

وقال مانويل بليغريني المدير الفني لمانشستر سيتي “لست سعيدا بالطريقة التي عملنا بها طوال العام ، أهدرنا الكثير من النقاط أمام فرق في مراكز الهبوط. خسرنا نقاط سهلة ، ولكنني أؤكد لكم أننا سنتطور كفريق في الموسم المقبل.”

واستفاد أرسنال من تحقيق تسعة انتصارات متتالية لينهي الموسم في المركز الثالث ، آخر المراكز المؤهلة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، بينما جاء مانشستر يونايتد في المركز الرابع ليخوض تصفيات دوري الأبطال.

وكان هاري كين مفاجأة الموسم حيث سجل 21 هدفا في الدوري ليساعد توتنهام في إحراز المركز الخامس ، أما ليفربول ، فقد اكتفى بالمركز السادس في آخر مواسمه تحت قيادة ستيفن جيرارد ، رغم أنه أحرز المركز الثاني في الموسم السابق.

وتأهل توتنهام وليفربول مباشرة إلى الدوري الأوروبي ، وسينضم إليهم إما أستون فيلا ، في حالة فوزه على أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي يوم السبت المقبل ، أو ساوثهامبتون صاحب المركز السابع في حالة هزيمة أستون فيلا.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها