ثوار سوريا يقاتلون جيش بشار الأسد بمدافع هتلر ! ( فيديو )

نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية مقطعاً مصوراً يظهر استخدام الثوار في سوريا لمدفع كان يستخدم من قبل النازيين ف ثلاثينيات القرن الماضي.

ويظهر في المقطع “استهداف حركة أحرار الشام مراكز قوات الأسد في منطقة “معترم” غرب أريحا بريف إدلب بمدفع 105″، بحسب العنوان الذي نشر عبر حساب “الجبهة الإسلامية” على يوتيوب.

والمدفع بحسب ما نقلت “فرانس 24” عن الصحيفة، هو من طراز  FH18.

من الصعب أن يُعرف بالضبط كيف وصلت هذه الأسلحة النازية إلى سوريا، لكن عدداً من الخبراء يؤكدون، بحسب صحيفة واشنطن بوست، أن الجيش النظامي في سوريا يملك مخزوناً من بعض نماذج هذه المدافع.

وربما “اشترى النظام هذه الأسلحة أو تلقاها من الاتحاد السوفييتي السابق بعد أن صادرها عند انتصاره على النازيين الألمان أو من ألمانيا الشرقية”، قبل أن يغتنمها الثوار خلال المعارك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سبحان الله امريكا واسرائيل لاتسمحان بوصول الاسلحة الفعالة للثوار المنتفضين على نظام الاسد المجرم ولذلك ترى الثوار لايوفرون حتى استخدام مدافع تعود للحرب العالمية الثانية وتراهم ينتجون مدافع من صنعهم سموها مدافع جهنم عبارة عن اسطوانة قصيرة تم تركيبها على هيكل بدائي مؤلف من محور واطارين وقذائف هذا المدفع عبارة عن اسطوانات الغاز المنزلية بعد تعديلها.

    بينما امريكا واسرائيل تسمحان لداعش بامتلاك مالذ وطاب من الاسلحة والاموال والرجال بلارقيب ولاحسيب ويبدو أن أغلب تحركات هذا التنظيم غير مرئية بالنسبة للامريكان والتحالف الدولي والنظام السوري لذلك ترى هذا التنظيم يتمدد بكل سهولة وسلاسه.

    ثوار سوريا الحقيقيون بما يصنعون من اسلحة وما يغنمونه من نظام الاسد مع ما يجود به اصدقائهم غصب عن رغبة امريكا يسطرون اروع الملاحم بادلب والقلمون ودرعا ودمشق وغيرها من المناطق كاسرين انف النظام الاسدي مع داعميه وعلى رأسهم امريكا واسرائيل وهم وحدهم سوف يحددون ملامح سوريا العدل والحرية والكرامة.