مصدر دبلوماسي فرنسي : خروج الأسد ضرورة بالنسبة إلى باريس .. و دخول ” داعش ” إلى دمشق قد يحول دون ذلك

يعقد في باريس في الثاني من الشهر المقبل، اجتماع وزاري حول سورية، تشارك فيه الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وستُدعى إليه روسيا، قبل الاجتماع المقرّر بعد الظهر لوزراء خارجية التحالف الدولي- العربي ضد «داعش».

وقال مصدر فرنسي إن باريس طرحت عقد الاجتماع لـ «النظر في آليات تعزيز الدعم للمعارضة السورية وإعادة إطلاق المسار السياسي، وكيفية العمل وبأي شروط»، لافتاً إلى أن «باريس تريد أن تعمل الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، معاً حول سورية».

وتابع المصدر، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الحياة” : «لم يعد الموضوع الملحّ هو التساؤل حول نوع الحكومة الانتقالية، لأن دخول داعش إلى دمشق يشكل خطورة تُحوِّل خروج الأسد من العاصمة السورية وهو ضرورة، إلى مرحلة جديدة تؤدي إلى ظروف أخرى، ما يعني أن خروج الأسد وهو ضرورة بالنسبة إلى فرنسا، ليس انتصاراً أو تحريراً بل مرحلة جديدة. لذلك، ينبغي تجنُّب دخول داعش إلى دمشق وهو أمر مهم لأن الأسرة الدولية انتظرت طويلاً ولم تفعل شيئاً». وأوضح مصدر ديبلوماسي غربي أن اجتماع باريس «سيركّز على إطلاق المسار السياسي ووثيقة جنيف١».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. ما تبلى مسكة الايد – سوريا نعمرها مع بعض

  2. هل تتراجع فرنسة عن موقفها الحازم برحيل الاسد متذرعة بقميص داعش ام انه ايحاء للاسد بتسليم دمشق لداعش كما فعل بباقي المناطق ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. شهادة فيديو للشيخ رياض الخرقي قبل وفاته اثر اصابة من هجوم لداعش و قال ان داعش كلاب اهل النار

    https://www.facebook.com/z.alasali/videos/813959005362250/?hc_location=ufi

    المجاهد الشيخ رياض الخرقي ،
    يدلي بآخر شهادة بحق الدواعش
    الخوارج اهل النار ،،، الذين
    يقتلون المجاهدين ،،،، والمسلمين

    نعى فيلق الرحمن التابع للقيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية، القيادي وعضو مجلس الشورى في الفيلق الشيخ “رياض الخرقي – أبو ثابت”، الذي وافته المنية صباح اليوم/ الأحد، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل تسعة عشر يوماً عندما فجّر أحد عناصر تنظيم “داعش” حزاماً ناسفاً كان يرتديه وسط اجتماعٍ لمجلس شورى الفيلق.

  4. لاحظوا كل ما اتحققت انتصارات للثورة على الأرض بتبدا العجقات والاجتماعات والمؤتمرات واللي كلها برأيي هدفها أن تجعل همة الثوار تفتر على اساس في حل سياسي قريب وبالتالي تحول دون حصول مزيد من الانتصارات للثوار وتقدمه على النظام . لاتصدقوا المجتمع الدولي ولا اصدقاء سوريا ولا أمريكا وأوروبا ولا الخليج وتركيا كلهم يعمل لمصالح فقط ويتعاون معكم بما يخدم مصالحه فقط . انظروا مصلحة سوريا أين وفقط

  5. هلئ لان اجت داعش صارو يفكرو بحلول..
    بدنا ندمر بلاد النصيرية متل ما دمروا بلادنا وكل خنزير شارك بسفك دمائنا.. جزاؤه القتل ولا شيئ سوا القتل… واذا مفكرين يشيلو بشار ونبوس شوارب بعض كان شيا لم يكن بكونو غلطانين… دماء شهدائنا امانة في اعناقنا

  6. لاخوجة ولا عوجة , من يمثل الشعب السوري نحن أهل الشهداء أولياء الدم .