الأسهم الأوروبية تتراجع وسط مخاوف بشأن اليونان و أسبانيا

هبطت الأسهم الأوروبية حيث تضررت بورصتا أسبانيا واليونان من قلق المستثمرين حول مشكلات ديون اليونان والنتائج الضعيفة التي سجلها الحزب الحاكم في أسبانيا في الانتخابات المحلية.

وتراجع مؤشر الأسهم اليونانية إيه.تي.جي 3.1 في المئة بعدما قالت الحكومة اليونانية إن أثينا تعتزم الوفاء بالتزامات الديون لكنها في حاجة إلى مساعدات عاجلة حتى تتمكن من ذلك، جاء ذلك بعدما أكد عدد من المسؤولين الكبار أن أثينا ليس لديها أموال لسداد قسط من الديون يستحق الأسبوع القادم.

وانخفض المؤشر ايبكس الأسباني إثنين في المئة بعدما تلقى الحزب الشعبي الحاكم في أسبانيا ضربة في انتخابات إقليمية ومحلية أمس الأحد حيث عاقب الأسبان رئيس الوزراء ماريانو راخوي على أربع سنوات من الخفض الشديد في الإنفاق وسلسلة من فضائح الفساد.

ويتوقع معظم المستثمرين أن تبقى اليونان في منطقة اليورو وأن تصعد أسواق الأسهم الأوروبية هذا العام مدعومة بمعدلات قياسية منخفضة للفائدة وإجراءات تحفيزية أخرى من البنك المركزي الأوروبي وذلك رغم عدم التيقن بشأن اليونان ، بحسب وكالة رويترز.

ورغم ذلك قال متعاملون إن التطورات الأخيرة في أثينا ومدريد جعلت بعض المستثمرين أكثر قلقا، وانخفض المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 في المئة بينما تراجع مؤشر الأسهم الإيطالية إم.آي.بي 2.1 في المئة تحت ضغط هبوط سهم فيات كرايسلر 3.1 في المئة.

وهبط سهم فيات بعدما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس التنفيذي للشركة سيرجيو مارشيوني رسالة بالبريد الالكتروني إلى الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز ماري بارا في مارس اذار يقترح فيها دمج الشركتين لكن الاقتراح قوبل بالرفض، وكانت أحجام التداول هزيلة في ظل إغلاق الأسواق في لندن وفرانكفورت ونيويورك بسبب عطلات عامة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها