النفط يتراجع بفعل صعود الدولار و آفاق الإنتاج الصخري الأمريكي

تراجعت أسعار النفط الخام مع ارتفاع الدولار واحتمال زيادة الإنتاج الصخري الأمريكي وهو ما أثر سلبا على موجة الصعود الذي شهدتها الأسعار في الآونة الأخيرة.

وبحلول الساعة 0631 بتوقيت غرينتش انخفض سعر مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 21 سنتا إلى 65.31 دولار للبرميل. ونزل الخام الأمريكي 13 سنتا إلى 59.59 دولار للبرميل.

وقال غولدمان ساكس “نعتقد أنه إذا ظلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط قرب 60 دولارا للرميل سيزيد المنتجون الأمريكيون من نشاطهم في ضوء تحسن العائدات وانخفاض التكاليف بما لا يقل عن 20 بالمئة.”

وذكر مورغان ستانلي يوم الثلاثاء أن ارتفاع الدولار أثر سلبا على أسعار النفط وهو ما قد يكون بداية لاتجاه جديد ، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وبلغ الدولار أعلى مستوياته في شهر أمام سلة من العملات الرئيسية يوم الثلاثاء بعدما جاءت بيانات التضخم الأساسي الأمريكي أعلى من المتوقع لتعزز مبررات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام. وجاءت موجة الصعود بعد هبوط نسبته سبعة بالمئة في الفترة بين منتصف آذار ومنتصف أيار.

وعلى العكس من ذلك صعد خام برنت أكثر من 25 بالمئة في الفترة من آذار إلى منتصف مايو أيار لكنه يتذبذب إلى حد كبير منذ ذلك الحين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها