برلين تحتج على منع روسيا لسياسي ألماني من دخول أراضيها

احتجت ألمانيا رسميا لدى روسيا على رفض موسكو السماح بدخول نائب ألماني محافظ إلى البلاد. وانتقدت الخارجية الألمانية قرار موسكو منع السياسي الألماني كارل ـ غيورغ فيلمان من دخول روسيا لفترة طويلة. ووصف المتحدث باسم الوزارة هذا الإجراء بـ “غير المفهوم أو المقبول”، والذي يأتي وسط توتر بين الشرق والغرب بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقالت وزارة الخارجية في برلين إن الحكومة الألمانية سلمت احتجاجا للسفير الروسي في برلين وأن السفير الألماني في موسكو قدم مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الروسية أيضا. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة الخارجية الروسية ولا مسؤولي جهاز الهجرة ، بحسب وكالة رويترز.

وكان فيلمان عضو الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة أنغيلا ميركل ورئيس المجموعة البرلمانية الألمانية الأوكرانية قد وجه انتقادات شديدة لروسيا خلال الشهور الماضية على خلفية الأزمة الأوكرانية. وقال فيلمان للقناة الثانية في التلفزيون الألماني (ZDF) في شباط الماضي: “إنها حرب روسية تجري هناك. الانفصاليون هم أدوات للروس”. وأضاف أن هناك “تدفقا دائما للذخيرة والأسلحة والمقاتلين والخدمات اللوجستية من روسيا” في شرق أوكرانيا.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من فيلمان الذي دعا لتشديد العقوبات على روسيا بسبب دورها في أوكرانيا. بيد أن مجلة فوكوس نقلت عنه بموقعها على الإنترنت قوله إنه أمضى الليلة الماضية في منطقة الترانزيت في مطار موسكو قبل العودة إلى ألمانيا صباح اليوم الاثنين. وأضاف أنه يحمل جواز سفر دبلوماسي لكنه أبلغ في مطار موسكو بأنه ممنوع من زيارة روسيا حتى عام 2019.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد