برنامج الأغذية العالمي يدعو إلى وقف القتال في سوريا حتى يتسنى للمزارعين جني محاصيلهم

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى توقف القتال في سوريا حتى يتسنى للمزارعين حصاد محصول هذا العام ونقله داخل البلاد بأمان ليصل إلى جميع السوريين المحتاجين.

ونقل بيان وزعه مكتب البرنامج بالقاهرة قول إرثارين كازين، المدير التنفيذي للبرنامج المجلس التنفيذي للبرنامج:” مع وجود مؤشرات إلى أن حصاد هذا العام 2015 في سوريا قد يتجاوز حصاد العامين السابقين في الوقت الذي ينتشر فيه انعدام الأمن الغذائي والنزوح الداخلي، فمن المهم للغاية ألا نفقد تلك المحاصيل وأن يبقى الغذاء داخل البلد”.

وأضافت: “يجب علينا أن ندعم نقل المواد الغذائية دون عوائق أو قيود عبر جبهات الصراع. وهذا من شأنه أن يضمن أن الأغذية المتاحة الآن في جزء واحد من البلاد، ستصل إلى السوريين أينما كانوا.” “ويحتاج المزارعون إلى السلام حتى يتسنى لهم حصاد ونقل منتجاتهم إلى الأسواق. وأنا أحث جميع الأطراف للسماح لهذا أن يحدث”.

وأوضحت كازين: “بدون تنفيذ هدنة إنسانية من قبل كل الأطراف، وتسهيل الوصول إلى الغذاء السوري بدون عوائق وفتح ممرات للنقل، سوف يظل الناس يعانون الجوع على الرغم من وجود محصول جيد، وستظل أيضاً أسعار المواد الغذائية مرتفعة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ليش السنة الماضية لما كانوا نازلين سلخ براميل ما حدا خاف على المحاصيل
    متل هاد الوقت أكتر فترة ضرب حلب و ريفها
    السنة الماضية المحصول قليل
    الظاهر بطلو يعرفو كيف يدافعو عن مجرمينهم