ألمانيا تقر مشروع قانون يراعي حقوق المثليين‎

تعتزم الحكومة الألمانية مراعاة الأزواج المثليين في نصوص الكثير من القوانين بشكل أكبر، ووافق مجلس الوزراء في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء على مشروع قانون بهذا الشأن.

ويتناول هذا المشروع في جوهره إدخال تغييرات تحريرية على الأحكام القانونية، والتي من شأنها مثلا إضافة مصطلح “شريك حياة” الذي يوصف وضع المثليين، بجانب كلمة “زوج” في فقرات قوانين متنوعة.

يذكر أن المحكمة الدستورية الاتحادية في مدينة كارلسروه طالبت في الماضي في الكثير من الأحكام التي أصدرتها بالمساواة التامة بين المثليين والأزواج.

كما تجدر الإشارة إلى أن التصويت الايرلندي على تقنين زواج المثليين وتحقيق المساواة التامة بينهم وبين الأزواج العاديين أثار الجدل حول هذا الموضوع مجددا في ألمانيا حاليا ، بحسب ما اوردت إرم نيوز.

ودعا ساسة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا باتاحة إمكانية الزواج بالنسبة للمثليين في ألمانيا لمنحهم الحقوق الكاملة للزواج ، ولكن الاشتراكيين الديمقراطيين لم يستطيعوا تحقيق ذلك حتى الآن في ظل تحالفهم مع الاتحاد المسيحي.

الجدير بالذكر أنه يمكن للأزواج المثليين في ألمانيا إبرام شراكة مدنية مسجلة منذ عام 2001، ولكن لا تتساوى هذه الشراكة مع الزواج من الناحية القانونية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها