إطلاق أرخص كمبيوتر في العالم بسعر 9 دولارات

انطلق مشروع لعمل كمبيوتر سعره 9 دولارات فقط في ولاية كاليفورنيا، للقيام بمهام الكمبيوتر التقليدي من البحث على الانترنت والبرمجة والترفيه وغيرها من مهام الحواسيب الأساسية الأخرى.

وقد حقق المشروع الجديد أكثر من 1.5 مليون دولار على موقع Kickstarter للمشروعات الناشئة، وهذا المبلغ يزيد بـ 30 ضعفا أكثر مما طلبه المطورون أنفسهم.

ويطلق على الكمبيوتر الجديد اسم CHIP، ويمكن حمله في جيب البنطلون، ويوجد به معالج 1 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي 512 ميغا بايت، وذاكرة التخزين على القرص الصلب 4 غيغابايت، وهو ينفذ معظم المهام المطلوبة للعمل في المكاتب أو المنازل، طبقا لما يقوله المطورون عن مشروعهم الواعد.

وقد طلب المطورون مبلغ 50 ألف دولار أمريكي على موقع Kickstarter لتمويل المشروعات الناشئة، إلا أنهم فوجئوا بأن الأموال التي تم جمعها بلغت 1.6 مليون دولار من أكثر من 31 ألف ممول للمشروع ، وفق ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

ولغرض استخدام هذا الكمبيوتر الصغير يتعين على مستخدمه توفير شاشة ولوحة مفاتيح وفأرة، يتم توصيلها جميعها بوحدة الجهاز الصغيرة، ويمكن بدء العمل على الفور، بالرغم من أن سعره 9 دولارات فقط.

ويتم تسويق CHIP على أنه “مصدر مفتوح تماما”، يأتي مع عشرات التطبيقات والأدوات والألعاب المثبتة عليه مسبقا مع “الآلاف من التطبيقات المجانية من المصادر المفتوحة”، طبقا لما قاله المطورون عن المشروع.

وأوضح ممثل عن فريق العمل: “عندما يريد شخص تنفيذ مهام أساسية على جهاز كمبيوتر بطريقة فعالة ومنخفضة التكلفة، سيكون اختياره بلا شك كمبيوتر CHIP، وسوف تصبح مثل هذه الأجهزة شعبية جدا لدى الكثير من الناس الذين هم بحاجة لذلك”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها