الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا تطالب بإلغاء نظام التأشيرات لسوريا

طالبت الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا بتوفير المزيد من الإمكانيات القانونية للاجئين لدخول ألمانيا.

وقال رئيس غرفة شؤون الهجرة واللاجئين في الكنيسة، فولكر يونغ، في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الالمانية ، اليوم الأربعاء، قبل انعقاد مجلس الكنيسة الألمانية الإنجيلية الأسبوع المقبل: “من الممكن إصدار تأشيرات دخول إنسانية لدول معينة أو إلغاء إلزام التأشيرات للأشخاص القادمين من مناطق أزمات”.

وذكر يونغ أنه يتعين إلغاء نظام التأشيرات بالنسبة لسوريا على وجه التحديد، لتمكين اللاجئين من دخول ألمانيا دون فحص، وقال: “يتعين الاعتراف بطلبات لجوء السوريين في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكنوا من الاندماج في الحياة اليومية الجديدة عقب وصولهم ورعاية أنفسهم”.

تجدر الإشارة إلى أن موضوع اللاجئين يحتل مساحة كبيرة في جدول أعمال مجلس الكنيسة الإنجيلية الألمانية الذي سينعقد خلال الفترة من 3 حتى 7 يونيو (حزيران) المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كلمة واحدة هي الفرق بين الغرب “الكافر” … والشرق “المتدين” … الإنسانية

    شتان ما بين الثرى والثريا !

  2. الله يقويهون .. مع انه هالحكي غير واقعي لانه المانيا طقانة من اللاجئين اللي عندها وماعم تعرف وين تروح فيهون

  3. يا سبحان الله نفس الحكي اللي صدر من امام مسجد مكة المكرمة ومن بلاد الاسلام الحرمين الشريفين

  4. نسأل الله أن يجزي خيراً كل قادة الدول التي تقف مع اللاجئين السوريين في هذا المحنة و أن يمحق كل خنزير لئيم خسيس بلا شرف و لا مروءة ضيّق عليهم و أذاهم في هذه الظروف المأساوية و كان بإمكانه أن يساعدهم …

  5. الخليج العربي لو فرضنا انهم يحبون الشعب السوري طيب يا قطر و السعودية وين وجه المحبة——–اذا بالفلوس فلعنة الله عليكم و على فلوسك و مالكم خجلانين من حالكم ما استقبلتوا ولا لاجى—ياحيف عليكم وين الشهامة—دوروا عليها بالسويد و المانيا

    1. وهل يصدر الكلام الجارح والشتائم بحق دول الخليج إلا من الحلبية الشبيحة الذين انفرط عقدهم وذاقوا الذل منذ الدعس على آل بري ..
      من قال لك أيها القذر أن دول الخليج لم تستقبل ولا لاجئ …
      أم الموضوع أنك شبيح لم يتم استقبالك في دولة خليجية وبالتالي تحقد عليها ..
      أنت بالتأكيد من هؤلاء الذين كانوا يظهرون على شاشة الدنيا الساقطة ويقولون: ما في شي بحلب .. عايشين وليكنا عم نشوي وطالعين سيران ..
      طبعاً دليل حقدك وكرهك لقطر والسعودية أنك لم تذكر الإمارات وعمان والبحرين والكويت …
      لأن قطر والسعودية يقفان في مواجهة أسيادك الفرس وسيدك المجرم الأهبل بشار ..

  6. اول الشي الكلمة بريئة منك وليست براء
    تاني شي الامارات مصت دم السوري بتجديد الفيزا والاقامة يلي سعرها خيالي قطر ممنوع يدخل عليه سوري السعودية ممنوع الحج والعمرة الله يخدون بس اشطف وش من غيرها بحرين ممنوع يدخل السوري الكويت زل للسوري وطرد سلطنة عمان الدولة الوحيدة ما بتعمل شي للسوري غير المنيح واذا بتقول عني شبيح بدي اقلك انت قليل الحيلة وانا متواجد بلامارات يا ابن الحلا السوري مصو دمو هون وكل السورين يلي في الامارات بلشو يطفشو فهمت تعى جرب وعيش ومنحكي فيها بعدين الله معك انا موشبيح ولا ثورجي ولارمادي انا سوري من امثالك ضاعت البلد مع السلامة