المصرف التجاري السوري يطلب قرارات منع سفر لـ237 مقترضاً متعثراً

أكد مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سلمان أن المصرف قام بتسوية العديد من القروض والتسهيلات المتعثرة لدى المصرف، وذلك وفقاً لجميع مراسيم التسويات التي صدرت منذ عام 2011، مبيناً أنه وصل عدد المتعاملين الذين تمت إجراء التسويات لديونهم 550 متعاملاً، ووصلت حجم المديونية التي تمت معالجتها من خلال هذه التسويات إلى مبلغ 7.7 مليارات ليرة سورية، وبلغت قيمة المبالغ المسددة 1.6 مليار ليرة سورية.

وعن إجراءات المصرف المتخذة بحق المتعاملين المتعثرين أشار سلمان، بحسب إعلام النظام، إلى قيام المصرف التجاري بالتقدم بطلب لمنع مغادرة 237 متعاملاً متعثراً، مؤكداً صدور قرارات بمنع سفر بحق 180 متعاملاً متعثراً، ويتم انتظار صدور قرارات منع سفر بحق بقية المتعاملين المتعثرين.

وكشف سلمان عن أنه تم تحديد مواعيد لست جلسات بيع بالمزاد العلني لضمانات بعض قروض المتعثرين، مؤكداً أنه تم البيع بواحدة، من هذه الجلسات في حين تم تسديد المبلغ المستحق للمصرف في واحدة أخرى من هذه الجلسات وذلك قبل موعد الجلسة بيوم واحد. موضحاً أن هناك ملفات أخرى بانتظار تحديد جلسات بيع بالمزاد العلني.

وفي سياق متصل بين سلمان أن المصرف لم يمنح أي قروض للقطاع الخاص بمختلف فعالياته خلال العام 2015 وذلك عملاً بتوصيات الجهات المختصة وأنه تم الاكتفاء بتجديد التسهيلات للمتعاملين الحاصلين على تسهيلاتهم قبل العام 2012 مشيراً إلى أن القيمة التراكمية للتسهيلات والقروض الممنوحة من المصرف إلى القطاع العام وصلت إلى مبلغ وقدره 358 مليار ليرة سورية.

من جهة أخرى كشف سلمان أنه بلغت قيمة الودائع لدى المصرف بمختلف أنواعها وبكل العملات لغاية 24/5/2015 مبلغ وقدره 498 مليار ليرة سورية موزعة بنسبة 50.30% للقطاع العام و49.7% للقطاع الخاص، على حين وصلت نسبة سيولة المصرف لنفس التاريخ بالعملتين المحلية والقطع الأجنبي 40.45% وذلك لكل العملات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها