آسيا تدعم بلاتر و تتمسك بإقامة انتخابات رئاسة ” فيفا “

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) سيب بلاتر، وطالب بأن تعقد انتخابات رئاسة الاتحاد غداً الجمعة، مثلما هو مقرر، رغم فضيحة الفساد التي هزت أركان المؤسسة.

ويعد الاتحاد الآسيوي الذي يضم في عضويته 47 بلداً، داعماً قوياً لبلاتر البالغ من العمر 79 عاماً، وسيكون هذا التأييد حاسماً لآماله في الفوز بولاية خامسة في رئاسة فيفا.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان نشر موقعه الإلكتروني اليوم الخميس: “يعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خيبة أمله وحزنه بعد الأحداث التي وقعت أمس الأربعاء في زيورخ، ويعلن في ذات الوقت أنه يعارض أي تأجيل لانتخابات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والمقرر إقامتها يوم الجمعة”.

وأضاف “يؤكد الاتحاد الآسيوي وقوفه ضد أي نوع من الفساد في كرة القدم، وهو يدعم بشكل كامل لكل الإجراءات التي تقوم بها لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عندما يحصل أي سوء تصرف سواء أثرت هذه الإجراءات على مسؤولين آسيويين أو غيرهم ، بحسب وكالة رويترز.

وأكد البيان “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا زال يقوم بإجراءات الإصلاح الخاصة به، إذ قام بخطوات صلبة خلال العامين الماضيين من أجل تحسين الحوكمة في الاتحاد القاري، وهو يدرك في ذات الوقت أنه لا زال هناك الكثير من العمل المطلوب”.

وتابع “وبالإضافة إلى ذلك فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد على القرار الذي اتخذه خلال اجتماع الجمعية العمومية في ساو باولو 2014، والذي تم تعزيزه في اجتماعي الجمعية العمومية بملبورن والمنامة عام 2015، لدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر”.

وتفجرت أزمة في فيفا باعتقال 7 من مسؤوليه البارزين في سويسرا أمس الأربعاء على خلفية مزاعم فساد.

والآن يواجه السبعة الترحيل للولايات المتحدة، إذ تقول السلطات إن 9 من مسؤولي كرة القدم وخمسة من المسؤولين عن الإعلام الرياضي والتسويق، يواجهون تهماً بالفساد تتعلق برشى تتجاوز قيمتها 150 مليون دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها