” العدل الأمريكية ” تبين موقفها من بلاتر و مونديالي روسيا و قطر

أكدت وزارة العدل الأمريكية أن التحقيقات التي تم على إثرها اعتقال أعضاء بارزيين بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زيورخ، لم تنظر في ظروف منح روسيا وقطر حق استضافة مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.

وتم اعتقال 14 عضواً ومسؤولاً في “فيفا” بمدينة زيورخ السويسرية، بناءً على طلب من الـ إف بي آي، على خلفية قضايا فساد، كما تم الحجز على أكثر من 150 مليون دولار من الرشى والعمولات.

وقالت وزراة العدل، إن التحقيقات في قضية الفساد في “فيفا” جارية منذ عدة سنوات، وأنها كانت شاملة ودقيقة وشارك فيها مختصون.

كما أكدت الوزارة أن رئيس الاتحاد الدولي الحالي، السويسري سيب بلاتر، والمرشح لولاية خامسة في انتخابات “فيفا”، الجمعة المقبلة، لا علاقة له في قضية الفساد ، وفقاً لوكالة رويترز.

وأضافت وزارة العدل “خطتنا الآن أن تساعدنا السلطات السويسرية في ترحيل المتهمين بالفساد في “فيفا” إلى أمريكا، سنمنح الدول ما نملكه من معلومات لتساعدنا في التحقيقات بقضية الفساد”، مؤكدة أن العقوبات في القضية قد تصل إلى السجن 20 عاماً.

وقالت الوزارة: “الفساد بدأ يضرب “فيفا” منذ تسعينيات القرن الماضي، ويستمر حتى اليوم، بدأنا التحقيقات لأن عمليات الابتزاز واستغلال النفوذ أثرت على اقتصاد أمريكا والعالم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها