أردوغان : تركيا اتفقت مع السعودية و قطر بشأن فرض حظر جوي و منطقة عازلة في سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء الماضي، أن أنقرة و واشنطن لم تتمكنا حتى الآن من التوصل لاتفاق حول حظر جوي وإنشاء منطقة عازلة في سوريا.

وقال أردوغان في حديث لقناة “أن تي في” اليوم:” لم تتوصل تركيا والولايات المتحدة إلى اتفاق متبادل حول فرض حظر جوي ومنطقة عازلة”، مضيفا أنه يجب اتخاذ خطوات لتصحيح الوضع.

وبحسب أردوغان، كانت تركيا قد اتفقت مع المملكة العربية السعودية وقطر على ضرورة إنشاء مثل هاتين المنطقتين.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه رغم وجود الخلافات بين أنقرة و واشنطن فيما يخص سبل تسوية الأزمة السورية، تم التوقيع على الاتفاقية التركية الأميركية حول تدريب وتزويد مقاتلي الجيش السوري الحر المعارض بالأسلحة.

وأضاف أردوغان، بحسب ما نقلت عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية : “يجب على تركيا أن تحل مشاكلها بنفسها” مشيرا إلى الصعوبات التي تواجهها تركيا بسبب وجود الحدود المشتركة مع سوريا، وهي ميزة رئيسية تتميز بها تركيا عن الدول الأخرى التي تعني بالشأن السوري، مثل إيران.

ومضى قائلا: ” رغما عن ذلك تركيا عضو في حلف الناتو وللولايات المتحدة الأمريكية حليفة تركيا في الناتو توجد التزامات محددة حيال تركيا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. للأسف أنتم الثلاثة لا وزن لكم في خضم هذا الصراع الدولي . هذا الكلام لم يقترن بالفعل و لا بيوم من الأيام . و بأعتقادي تأخرتم كثيراً و البغل الخليجي الكبير خاض معارك غير مبررة في ليبيا و اليمن و مصر و ضد قطر و رفس و لبط هنا و هنا و لم يأتي ذلك بتيجة و قريباً قد تقوم شيعة السعودية باسقاط حكمكم .

    1. تظهر هويتك من تعليقك وتظهر سفالتك من اسلوبك ان هذه الدول تاخرت فعلا وللاسف في الاقدام على خطوات عملية لايقاف الطاووس الفارسي عند حده ونتف ريشه ولكن العجلة دارت ولن تتوقف حتى يغادر الفرس كل شبر من الارض العربية وحتى امثالك يبتلعون السنتهم والى الابد

  2. شكرا على الوعود الجميلة يا أردوغان البطل، فعلا إنك تعرف كيف تتحدث وتمس شغاف القلوب، ووعودك تسرنا كثيراً وننتظرها على أحر من الجمر. سؤال بسيط: متى التنفيذ؟؟؟

    1. بجوز لانو تركيا ديمقراطية وبرلمان ومدري شو لهيك لاي شي بتقدمو الو بطلعلو مايدين ومعارضين
      لا تظلم الرجال الزلمي اشتغل كتير كتير الله يعطيه العافية

  3. يبدو أن الإصرار الدولي على التمسك بالأسد يمنع أي تحرك تركي-عربي حتى اليوم من إطلاق رصاصة الرحمه على هذا النظام المتهالك بل يبدو أنه كُتب علينا أن نقاتل العالم كله حتى نحظى بحريتنا فها هم اليوم يتكلمون عن تقسيم سوريا لكي يبقى لهم على الأقل موضع قدم في بلدنا الحبيب.
    أملنا بعد الله في سواعد أبطالنا ووحدتهم و هذا لوحده جدير بتدمير كل مخططات أعدائنا و دحرهم بعون الله.

  4. يا أردوغان يا ندل اتفقت سوريا مع روسيا وايران على إعلان الحرب دضك يامعتوه. وحدة بوحدة والبادي اظلم . العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم لا اظن ان المملكة العربية السعودية وقطر أحبابك في الجهنم قادرون على الحرب

  5. طنط فادي اللبناني وين عايشش انت

    الثورة ستنتصر بأذن الله وتدخل تركيا والخليج لصالح الثورة عسكريا لا مفر منه ونراهن على التدخل من زمان لان النظام لا ينفع معه الحكي الحلو

    وتأخير النصر افاد الثوؤة كثيرا رغم التضحيات الكثيرة ولكن اهم شيء اكتشفنا اعداء الشعب السوري

    انظر الى ثورة تونس ماذا استفادت تونس من ثورة لم تتجاوز شهر زمان …
    خرجت بانتصار مذهل هو ان ابن علي هرب بقرار امريكي اماراتي
    واصبحت امريكا والنظام السوري من حلفاء النظام الجديد في تونس … متى كانت امريكا المخادعة حليفة للعرب ؟؟؟
    حتى علاقتها المتينة مع الخليج جردتها الثورة السورية من مصداقيتها ونرى كيف باعوا الخليج لعيون ايران….

    ولعل اهم ما يميز الثورات الناجحة هو مرورها بمراحل طويلة او سنوات وليس بضعة ايام و تاريخ الثورة الفرنسية شاهد على ذلك عندما استمرت عشر سنوات

    اما سيناريو ثورة مصر وتونس وغيرها هو بمثابة انقلاب على الثورة

    طنط فادي اللبناني ليش حاسك اجدب نسيت انك لبناني لان كلامي ما بيفهموا غير السوريين في زمن هات ايدك والحقني….

  6. ان شاء الله ستنجحون ويفشل حزب الممايعه الرافضي الصهيوصفوي

  7. أردوغان يا سليل السلاطين الفاتحين.. أجدادك هم من نصر و أعز المسلمين لنصف قرن مضى و جحافلهم حملة القرآن و صلت حتى مدينة فيينا عاصمة النمسا..فليس غريبا عليك إعادة كرامة المسلمين في بلادهم على الأقل..

  8. ما فهمت شي. نحنا و اميركا لم نتوصل لاتفاق. نحنا والسوديه وقطر. قطر قلتلي….. هي متل الكلب بتعوي بالجزيره وهي ما حدى عاد يصدقها.
    حلوا عن ط…نا كلكون. و أولها ايران منشان ما حدى يفهمني غلط. والله شعبنا تعبببببببب و مل و بدوا يعيشششششش.
    وحاجتكون عاملين من هالشعب المسكين موضوع تتسلوا في.