أفضل 5 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات للعام 2015

مع المخاطر المتزايدة للهجمات الإلكترونية والفيروسات الخبيثة التي تصيب أجهزة المستخدمين حول العالم وإمكانية تعرض بياناتهم الشخصية للسرقة بالإضافة إلى تلف الملفات المخزنة على أجهزتهم، ازداد الاهتمام بالبرمجيات المتعلقة بمكافحة الفيروسات وبات العديد من المستخدمين حول العالم يبحثون عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات لتثبيتها على أجهزتهم وإبقائها بأمان .

لكنّ العديد من برامج مكافحة الفيروسات القوية لا تتوفر بشكل مجاني بحيث يتطلب تنزيلها دفع مقابل مادي للاستفادة من المميزات التي تقدمها هذه البرامج ، لذا نُقدم لكم قائمة طبقاً لما اوردت شبكة ” جديد التقنية ” لأفضل البرامج المجانية لمكافحة الفيروسات وحماية الحاسب للعام 2015 .

ملاحظة : يمكنكم تحميل النسخة المتوافقة مع نظام التشغيل الخاص بأجهزتكم من خلال زيارة الموقع الرسمي لكل برنامج سواء لأنظمة سطح المكتب أو للهواتف المحمولة

– برنامج أفاست :

يعد أفاست من أقوى البرامج في مجال مكافحة الفيروسات، فهو برنامج سريع جدا ولا يؤثر إطلاقاً على أداء الجهاز ويعمل بصمت في الخلفية ودون أي إزعاج.

ويُوفر البرنامج واجهة مستخدم مميزة وسهلة تُمكنك من الوصول لأغلب وظائف البرنامج بسرعة، كما يقوم البرنامج بتثبيت تحديثات دورية لحمايتك من آخر التهديدات والفيروسات المحتملة.

وبلا شك يعتبر أفاست أقوى برنامج مكافحة فيروسات من ناحية منع عناوين المواقع الخبيثة وبالتالي سيوفر لك البرنامج راحة وأمان أكبر أثناء تصفح الإنترنت.

النصيحة الأهم التي يُمكنني أن أقدمها لك في حال رغبتك باستخدام البرنامج هي أن تحرص على وجود اتصال دائم لجهازك بالإنترنت، وإلا فيُفضل أن تختار برنامج آخر من القائمة.

– برنامج أفيرا :

لا يُمكن لأي أحد أن يُشكك في القدرات الرائعة والقوية جدًا لأداء البرنامج في مجال مكافحة الفيروسات، فأغلب الاختبارات الخاصة بالبرنامج أظهرت قدرته القوية والفعالة في الكشف عن البرمجيات الخبيثة المختلفة وملفات التجسس وغيرها من الملفات الضارة مما يجعله دوما من أكبر منافسي البرامج المدفوعة، حيث تغلب البرنامج في بعض التصنيفات العالمية على عدة برامج مدفوعة في مجال الحماية مثل كاسبر سكاي.

كما يتميز البرنامج بتصميم رائع وفريد يساعدك على التعامل مع البرنامج ببساطة ومرونة كبيرة، لذا إن كنت تحتاج إلى برنامج قوي ومميز ويوفر خيارات أمنية عالية فأفيرا هو خيارك الأنسب.

ولكن يعيب البرنامج عدم وجود العديد من المزايا الإضافية مثل بعض الخيارات المتعلقة بجدار الحماية، بالإضافة إلى المميزات الخاصة بحماية الشبكة.

– برنامج باندا  :

يُقدم البرنامج واجهة جميلة ومميزة على غرار واجهة ويندوز 8 بحيث تتيح للمستخدم سهولة تامة في الوصول إلى أهم الوظائف الخاصة بالبرنامج، خصوصا مع إمكانية التعديل على الواجهة الرئيسية من خلال سحب وإفلات الميزات التي تريدها ووضعها على الواجهة الأساسية.

يُوفر البرنامج مجموعة من الخيارات الرائعة في مجال الحماية من الفيروسات منها تصفية عناوين الويب ومنع الوصول إليها في حال وجود أي مخاطر محتملة، بالإضافة إلى التعامل الفعال مع الفيروسات عند إدراج ذاكرة usb إلى الجهاز، والمراقبة الدائمة للعمليات على الجهاز، والقدرة على اصطياد البرمجيات الخبيثة الجديدة.

مع ذلك يبقى أداء البرنامج في الدرجة المتوسطة من حيث القوة خصوصا عند مقارنته بقوة برنامج مثل أفيرا.

– برنامج AVG :

وهو من البرامج المعروفة والمشهورة في مجال مكافحة الفيروسات، ويوفر العديد من المزايا الهامة أهمها السرعة أثناء الأداء وعملية الفحص، والقدرة على التعامل مع مختلف أنواع الفيروسات وملفات التجسس.

يعيب البرنامج وجود تنبيهات دائمة تحاول إقناعك إلى الترقية للنسخة المدفوعة من البرنامج، بالإضافة إلى وجود إعلانات أخرى كثيرة.

تتمتع نسخة البرنامج الخاص بنظام تشغيل أندرويد بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين لما لها من مميزات قوية.

– برنامج 360 Total Security :

يعتبر البرنامج من أهم برامج مكافحة الفيروسات المجانية خصوصا أنه يُوفر مجموعة متنوعة من حزم الحماية، مثل الحماية من الفيروسات المختلقة والبرمجيات الخبيثة، مكافحة صفحات التصيد، الحماية أثناء التسوق عبر الإنترنت، حظر التهديدات المحتملة على الشبكة.

كما يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات المفيدة الأخرى مثل أداة تنظيف القرص الصلب وفحص التحديثات الخاصة بنظام التشغيل.

وأظهرت الاختبارات الخاصة بالبرنامج أنه لا يؤثر بصورة مباشرة على سرعة النظام وهذه تعتبر إحدى المميزات الهامة للبرنامج.

على أي حال هناك بعض المشاكل والجوانب السلبية للبرنامج من ضمنها بطء عملية فحص الملفات بالإضافة إلى إظهار بعض الأخطاء أثناء الفحص.

قد يكون البرنامج الخيار الملائم بالنسبة لك إذا كنت تبحث عن برنامج خفيف ومجاني ويوفر أدوات إضافية أخرى بخلاف مكافحة الفيروسات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها