أكتشاف يمهد لوقف انتشار سرطان الثدي في العظام

اكتشفت باحثتان من بريطانيا والدانمارك البروتين الذي يشجع سرطان الثدي على الانتشار في العظام، ويمهد ذلك الاكتشاف لعلاجات توقف تطور الورم. تُعرَف حالة انتقال سرطان الثدي من موقعه الأساسي إلى العظام بسرطان الثدي الثانوي، وتمثل حالة انتقال هذا النوع إلى العظام نسبة 85 بالمائة من الأورام الثانوية.

وبينت الدراسة التي نشرتها مجلة “نيتشر” أن الباحثة أليسون جارتلاند من جامعة شيفلد البريطانية وزميلتها قد اكتشفا أن بروتين يسمّى أوكسيديز، ويرمز له LOX يدفع انتشار خلايا سرطان الثدي نحو العظام.

بحسب البروفيسورة جارتلاند: “يمكن أن يؤدي هذا الاكتشاف إلى علاجات توقف نمو أورام الثدي الثانوية في العظام، ما يزيد من فرص بقاء آلاف المرضى على قيد الحياة” ، طبقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

يعتبر سرطان الثدي ثاني أنواع الأورام الخبيثة شيوعاً بين النساء في الولايات المتحدة بعد سرطان الجلد. وتتوقع التقديرات تشخيص أكثر من 231 ألف حالة في أمريكا خلال العام الحالي.

وقالت الباحثة المشاركة البروفيسورة جانين إيرلر من جامعة كوبنهاجن: “عندما ينتشر السرطان في العظام يصعب العلاج، وإذا تمكنا من وقف مسارات السرطان قبل نمو الورم سيساعد ذلك على تمديد حياة المرضى”.

يتوقع أن يفتح هذا الكشف الباب أمام أدوية يمكنها أن توقف السرطان الثانوية الأخرى من الانتقال من موضعها إلى العظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها