إستطلاع : نصف الألمان لا يرغبون باستقدام المزيد من اللاجئين

أظهرَ استطلاع للرأي أجرته مؤسّسة “يوجوف” أن نصف الألمان المستطلعة آراؤهم يتمنون أن تتوقف الدولة عن استقبال اللاجئين، فيما يؤيد واحد من بين ستة أشخاص استقبال المزيد من اللاجئين.

لدى بعض المواطنين مشاعر سلبية حيال تواجد اللاجئين على الأراضي الألمانية، علماً أن هذه البلاد باتت ملجأً للهرب، ويتوقع ازدياد طلبات اللجوء عام 2015، لتصل إلى 230 ألفاً على الأقل.

ويخشى بعض الألمان، بحسب ما نقلت صحيفة “العربي الجديد”، أن يكون من بين اللاجئين مناصرون لتنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات المسلحة، في المقابل، لدى البعض مشاعر سلبية حيال اللاجئين لأسباب اقتصادية، إذ يعتقدون أن هؤلاء يشكلون عبئاً على الدولة، بالإضافة إلى تأمين منازل لهم.

ويرفضُ بعضهم بناء مخيّمات في أحيائهم، ما قد يجعلهم يعيشون في عزلة وخوف من وقوع عمليات سرقة، عدا عن احتمال اختلاط أطفالهم مع أطفال اللاجئين في دور الحضانة أو المدارس.

وفي مناطق مثل ساكسونيا (شرق ألمانيا)، وضع عدد من السكان لافتات كُتب عليها: “الرجاء السكن بعيدا. لا يوجد مكان هنا لتعيشوا فيه”.

وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة “فريدريش إيبرت” أن “نحو نصف الألمان لديهم موقف سلبي من طالبي اللجوء، ويعتقدون أنهم يكذبون من أجل الحصول على حق اللجوء في ألمانيا”.

ويرون أنه “يجب على الدولة تحمّل مسؤولياتها ومساعدة هؤلاء من خلال المساهمة في تهدئة الأوضاع في بلادهم، أو القيام بمشاريع تنموية في الدول الفقيرة”.

وبيّنت دراسة أخرى أجراها معهد أبحاث “آي سي جي” في جامعة “بيليفلد” أنه “لدى 44 في المائة من الألمان المستطلعة آراؤهم أحكام مسبقة عن اللاجئين.

وعندما تبني الدولة منازل للاجئين، غالباً ما يتخذ الناس موقفاً سلبياً، حتى إن البعض يقدمون اعتراضاً لدى السلطات المعنية، رافضين وجود اللاجئين قرب أحيائهم”. وأشارت إلى أن “بعض السكان ينظرون للاجئين كمنافسين محتملين”، لافتة إلى أن “أكثر من 40 في المائة يعتقدون أن معظم طالبي اللجوء لم يضطهدوا في وطنهم، و44 في المائة ينظرون لطالبي اللجوء بطريقة مهينة”.

أيضاً، يرى نحو نصف المواطنين المستطلعة آراؤهم أن اللاجئين لن يكونوا مهتمين في العثور على وظيفة عندما يتاح لهم ذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لماذا تهاجرون إلى بلاد الكفار يا عديمين الضمير يا منافقين!!! الغباء والكذب متأصل فيكم بل أن الغدر والخيانة هي دينكم إلى الجهنم يا أمة النفاق والدجل

    1. يا سيد مجد..الناس هربانه من الموت…ما معك خبر انو قي حرب أهليه وطائفية بالبلد؟؟ .يبدو انك عايش بكوكب زحل؛؛؛

    2. اولا يا مثقف الكافر هو من لا يؤمن ب الله تعالى و هاذا لا ينطبق عليهم. ثانيا لان الدول الغربية اشرف من جميع الدول العربية و للاسف الاسلامية ايضا التي اغلقت سفاراتها بوجوه اللاج ون , و يعامل معك بكرامة ك انسان.

    3. إلى السيد عبد الله… من قال لك أن الشعوب الأوربية تؤمن بالله تعالى؟؟؟

    4. الضاهر منك يامجد عايش فندق خمس وتنظر انت رجل مهترء الانسانيه

  2. اي حقون و ازا الشعب الالماني كلو قال مابدو لاجئين حقو,,شعب جاي يهيص و يسهر للصبح و كسول و بدو ينشر غسيلو الوسخ بالمانيا شو ناطرين من الالمان يقولو؟؟؟؟

  3. أستاذ مجد ممكن تخرس وتحتفظ بنظرياتك لنفسك وخلي الناس بحالها انت يلي عمال تتفهمن علينا انت أول الناس اذا صرلك سفرة لأي بلد فيه الأمان رح تزحف كواع وركب تضرب من بين الفهمانين