إستخبارات عالمية التقت مع أشخاص يقابلونه سراً .. أحمدي نجاد : المهدي المنتظر يتعرض لـ ” التشويش ” و الدول الغربية تسعى لاعتقاله ! ( فيديو )

كشفت صحيفة “الشرق” المقربة من الحكومة الإيرانية في تصريحات جديدة للرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، بأن الدول الغربية تسعى لاعتقال الإمام المهدي المنتظر، وأن “داعش” تشوش على المهدي وعلى الشيعة.

وقالت “الشرق” الإيرانية إن تصريحات أحمدي نجاد جاءت خلال اجتماعه بالطلبة الروحانيين المقربين من المرشد الإيراني، في طهران، في أحد لقاءات شهر رمضان المبارك.

وقال أحمدي نجاد، بحسب ما أوردت صحيفة “عربي 21” :”يجب على الشعب الإيراني أن يضع يده بيد الإمام المهدي”، مضيفا: “لسنا وحدنا من يحاول تتبع الإمام المهدي، بل إن كافة الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية سبقتنا بخطوات عديدة للبحث عن مكان الإمام المهدي، وموعد ظهوره”.

وأضاف نجاد أن “البحوث والدراسات التي كتبت وأنتجت في الجامعات الأمريكية عن الإمام المهدي، تعادل أضعاف البحوث والدراسات التي كتبت عن المهدي في الحوزات الشيعية في قم والنجف”.

وأوضح أحمدي نجاد خلال كلمته أن “الاستخبارات الغربية التقت بالعديد من الشخصيات الإسلامية التي تلتقي بالإمام المهدي سرا، وفرغت كافة المعلومات التي تمتلكها هذه الشخصيات عن الإمام المهدي وأصبح ملف الإمام جاهز لاعتقاله”، بحسب ما نقلت الصحيفة.

وأكد أحمدي نجاد أن “الدول الغربية ينقصها صورة الإمام المهدي فقط لاعتقاله، إذ أن ظهور الإمام المهدي وحده من يهدد امبراطوريتهم”.

وتابع: “الآن تسعى الدول الأوروبية بجانب الولايات المتحدة إلى احتلال المنطقة والسيطرة عليها من خلال إدارة كافة الأزمات التي نشهدها اليوم في الشرق الأوسط”.

واعتبر أحمدي نجاد أن “(داعش) ظهرت لخلط الأوراق على الإمام المهدي وأنصاره في العالم، لأن اسم (داعش) قريب من اسم الشيعة”.

وقال: “إذا ظهر المهدي باسم الشيعة، لا تستطيع الشعوب غير الإسلامية أن تفرق ما بين التسميتين” أي “داعش” و”الشيعة”، بحسب تعبيره.

وانتقد أحمدي نجاد الحكومة الإيرانية بسبب سياساتها الفاشلة في المنطقة، قائلا: “نحن حذرنا وقلنا مرارا وتكرارا بأن ما يحصل في المنطقة عمل ممنهج وخطط له بشكل دقيق وكبير لمواجهة الثورة الإسلامية والحكومة الإيرانية”، وفق المصدر ذاته.

وقال أحمدي نجاد إن “حكومتي كانت تسير على خطى دولة الإمام المهدي العالمية”.

وحول الشرق الأوسط الجديد قال أحمدي نجاد إن “الولايات المتحدة الأمريكية اعترفت بمشروعها في المنطقة الذي أطلق عليه (الشرق الأوسط الجديد) ولكن نحن عملنا وبذلنا وقتنا ومجهودنا لإجهاض هذا المشروع المعادي للثورة الإسلامية، وحكومة الإمام المهدي في المنطقة، واليوم الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بأن حكومتنا أفشلت مشروع الشرق الأوسط الجديد في المنطقة”.

وسبق للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، أن أدلى بتصريحات عديدة حول لقاءه بالمهدي حيث قال أثناء رئاسته بأن “المهدي هو من يدير البلاد”، وذهب أحمدي نجاد إلى أبعد من ذلك حين قال بأن الرئيس الفنزويلي الراحل “هوغو شافيز يعتبر من أنصار الإمام المهدي ومن المقربين له”.

ويطلق على أنصار أحمدي نجاد في إيران بتيار “الحجتية”، ويؤمن هذا التيار بحكومة المهدي العالمية بحسب تعبيرهم، وأنتج تيار الحجتية فيلما وثائق    يا بعنوان “الظهور”، عن دور أحمدي نجاد في تهيئة المنطقة لظهور الإمام المهدي، وفقا لعقائدهم التي تتعارض مع عقيدة ولاية الفقيه في إيران.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫54 تعليقات

  1. من صناعة السفن إلى السيف الدمشقي!
    بداية لا بد من تعريف الحرفي وتميزه عن الصناعي، فالحرفة هي مهنة تتطلب نوعاً خاصاً من العمالة الماهرة، وعادة ما كان ينطبق هذا المصطلح على الأشخاص الذين يعملون في إنتاج البضائع على نطاق ضيق.
    وتشتهر سوريا بالعديد من الحرف ولعل أولها حرفة صناعة السفن التي أتقنها الفينيقيون واستحوذوا من خلالها على تجارة البحر الأبيض المتوسط، ومن الحرف السورية المشهورة حرفة صناعة السيف الدمشقي الذي ما زال يعتبر لغزاً دمشقياً خالصاً لإتقان صنعه، وأيضاً هناك صناعة النسيج بواسطة النول السوري الذي سرقه الفرنسيين وأدخلوا عليه بعض التعديلات ليتم إنتاج “الجاكار” الفرنسي من النول السوري، وصناعة :البروكار” التي تعود لأحد الأكراد الدمشقيين وكان يدعى إبراهيم وكلمة “بروكار” مشتقة من اسمين ((برو)) وهو إبراهيم بالكردي، و((كار)) وهو عمل أو مهنة، وهناك الكثير من الحرف مثل صناعة الحلويات الشرقية والأرابيسك والشرقيات والنجارة والحدادة وصناعة النحاسيات وصناعة الأحذية والحقائب الجلدية التي كانت لسنوات طويلة تعتبر رافداً رئيسياً للدخل القومي السوري.

    الدور الوطني للحرفيين السوريين!
    لعب حرفيو سوريا دوراً وطنياً كبيراً خلال العصور الماضية، ولعل الجميع يذكر حرق الفرنسيين لسوق “القيمرية” انتقاماً من الحرفيين لرفضهم الذهاب إلى فرنسا البلد المُستعمر، من أجل تدريب اليد العاملة الفرنسية على الحرف السورية، كما أنه ما زال في الأذهان المشاركة الفعالة لحرفيي دمشق في الإضراب الستيني عام 1936 ، رفضاً للإحتلال الفرنسي.

    أما بالنسبة لتنظيم المهن فلم يكن حرفيو دمشق بحاجة لشعارات حزب البعث ليقوموا بتنظيم أنفسهم بل جعلوا لكل مهنة شخصاً قيماً على المهنة أسموه “شيخ الكار” وهو مصطلح رسمي كان يُستعمل في سوريا للدلالة على رئيس مجموعة مهنية معينة، وكان يرأس ما يسمى بمجلس الكار الذي يتكون بالإضافة لشيخ الكار لما يسمى أهل الكار وكان هذا المجلس يتولى مهام إدارة المهنة ومحاسبة المقصرين بها حساباً عسيراً، ومنح صفة صانع أو مُعلم في المهنة، ولم يكن منصب شيخ الكار يمنح جُزافاً بل كان يتم انتخابه من قبل أصحاب المهنة، ويُشترط بمن سيصبح شيخ الكار بأن يكون ممتلكاً بالإضافة لصفة مهارته بالمهنة صفات حسن السلوك والسمعة الطيبة وأن يكون وجيهاً في مجتمعه، ويمكن القول بأن شيخ الكار ومجلس الكار كانا بمثابة المرجعية الأخلاقية والمهنية لكافة العاملين في المهنة، فعنده يتخاصم ويتصالح أصحاب المهنة الواحدة، وما زالت بعض العائلات السورية تحمل لقب يدل على مهنة معينة لغاية الآن فتجد في سوريا مثلاً عائلة شيخ الحدادين وعائلة شيخ الصاغة وعائلة شيخ النجارين…الخ
    وبهذه المهارة المترافقة مع حسن التنظيم والإدارة ساهم الحرفيون السوريون في إنعاش الحياة الإقتصادية السورية عبر ما تصنعه أياديهم الماهرة من سلع جيدة كانت وما زالت مرغوبةُ لدى المستهلكين سواء داخل سوريا أم خارجها فأصبحت سلعهم تصدر للعديد من الدول العربية والأوربية، وأكثر من ذلك فقط احتل حرفيو سوريا أماكن متقدمة على مستوى العالم ,وانتشرت السيوف الدمشقية والعبي المطرزة والموزاييك الشرقي والنحاسيات والحلويات الشرقية والفواكه المجففة والحلي الذهبية والفضية في مختلف الأسواق، لا سيما الخليجية التي بدأت فيها معالم الطفرة النفطية وبعض دول شمال إفريقيا مثل ليبيا والجزائر التي أيضاً انتعش اقتصادها بفضل النفط، ولا أحد يستطيع إنكار مساهمة الحرفيين السوريين في بناء تلك الإقتصاديات الناشئة، كما لا أحد يستطيع إنكار مساهمة الحرفيون السوريون في بناء وتوسعة الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة.

    الحرفيون تحت حكم البعث!
    هذا المشهد السوري البديع الذي خطه حرفيو سوريا سرعان ما بدأ بالتلاشي عندما استولت دبابات البعث على السلطة في انقلاب الثامن من آذار عام 1963، وبدأت معاناة الحرفيين بالظهور شأنهم شأن باقي شرائح المجتمع السوري من عمال وفلاحين وأساتذة وغيرهم، وذلك عندما بدأت محاولات البعث بتدجين المجتمع السوري ووضعه بقوالب بعثية صرفة يكون ظاهرها الإشتراكية وحماية المستضعفين والفقراء وباطنها الولاء المطلق للسلطة الحاكمة. وذلك عبر تشكيل منظمات شعبية رديفة للحزب مثل منظمة اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سوريا والاتحاد العام النسائي، واتحاد نقابات العمل والاتحاد العام للفلاحين أيضاً نال الحرفيون شرف إحداث منظمتهم الخاصة، وذلك عند صدور المرسوم التشريعي رقم /250/ تاريخ 13/10/1969 والقاضي بإحداث الاتحاد العام للحرفيين، وهو عبارة عن اتحاد للجمعيات الحرفية الموجودة في سوريا والتي تم تنظيم عملها بعد استقلال سوريا بموجب المرسوم التشريعي رقم /84/ الصادر بتاريخ 18/5/1949 والذي حافظ على استقلالية الجمعيات الحرفية، وتم اعتبار الكيان الجديد المُسمى الإتحاد العام للحرفيين كمنظمة شعبية رديفة لحزب البعث الحاكم، وتم إتباع الاتحاد الجديد لمكتب العمال والفلاحين القطري، وهو أحد مكاتب القيادة القطرية لحزب البعث.
    ونص المرسوم المذكور بأن أهداف الإتحاد هي: “إشراك الحرفيين في بناء المجتمع العربي الإشتراكي بتنظيم الإنتاج والخدمات، والعمل على زيادتهما وتطويرهما، وتحسين نوعيتهما، ورعاية مصالح الحرفيين المادية والمعنوية والصحية والثقافية والإجتماعية، ورفع مستوى معيشتهم ووعيهم القومي، وتحريرهم من الإستغلال، وإنهاء دور الوسطاء بتوفير المواد الأولية لأعضاء الاتحاد، وتسهيل عمليات التحويل والتسويق، والعمل على رفع كفاية الحرفيين، وزيادة إنتاجية العمل، وإعداد اليد الفنية الماهرة، وتنمية المواهب والكفايات الحرفية وتشجيعها، وتشجيع قيام تعاونيات إنتاجية بين الحرفيين، وربط نضال الحرفيين بنضال سائر جماهير الثورة والحرفيين العرب في سبيل مستقبل أفضل”.
    والمُدرك لحقيقة عمل الحرفيين السوريين يُدرك مدى سُفِسطائيّة أهداف المرسوم البعثي الذي يريد تنظيم ما هو منظم من مئات السنين، وتنمية مواهب هي بالأصل حازت على إعجاب وتقدير العالم أجمع.
    ولكن الاستقلال الاقتصادي والإبداعي للحرفيين السوريين منحهم هامش حرية لا يمكن الإبداع دونه، منع سلطة البعث من تضمين إلزامية الانتساب للاتحاد الجديد وتركت موضوع الإنتساب حرية شخصية.

    خطة حافظ الأسد لوأد استقلال الحرفيين!
    وفي الحقيقة بأن موضوع عدم إلزام الحرفيين بالانتساب للاتحاد العام للحرفيين قد أربك نظام حافظ الأسد عندما استولى على السلطة بسوريا عام 1970 وبدأ عمله الخبيث في تدجين المجتمع السوري لصالحه الشخصي، ضارباً عرض الحائط الأهداف المُعلنة لما يسمى بثورة الثامن من آذار.

    فعندما بدأ الأسد بتسيير مسيرات التأييد لشخصه، لم تكن مخابراته تعاني من أي صعوبة مع بقية شرائح المجتمع الذين ارتبطت مصالحهم المعيشية مع هذا النظام إما عن طريق الرواتب كالعمال وموظفي الدولة، أو عن طريق الحاجة للتعليم كالطلاب. أما الحرفيون فليس هناك ما يدفعهم للخروج في مسيرة تأييد أو ذهابهم لمراكز الإستفتاء ليقولوا نعم بالدم لقائد المسيرة، أو أن يفتحوا دكاكينهم يوم الجمعة تحت مسمى يوم عمل طوعي، فرزقهم لا يعتمد على النظام وعلى ما يسمى مكارمه. ولم تنفع محاولات نظام الأسد الرامية لحشد تأييد الحرفيين لنظامه عبر الإيعاز لهيئة الإذاعة والتلفزيون كمؤسسة إعلامية خاضعة لسلطته بأن يكون للحرفيين برنامجهم التلفزيوني الخاص بهم أُسوةً ببرامج أرضنا الخضراء الناطق باسم الإتحاد العام للفلاحين، وبرنامج نحن الشبيبة الناطق باسم اتحاد شبيبة الثورة، وبرنامج طلائع البعث الناطق باسم منظمة طلائع البعث وبرنامج مع العمال الناطق باسم اتحاد نقابات العمال، وبرنامج الأسرة الناطق باسم الإتحاد النسائي فكان برنامج الأيادي الماهرة البرنامج الناطق باسم الإتحاد العام للحرفيين وكان يُبث يوم الجمعة يوم راحتهم الأسبوعية.(وأكادُ أجزم بأن هذا البرنامج مثله مثل بقية برامج البعث لم يكن يحظى بمتابعة جماهيرية ولا يزيد عدد متابعيه عن عدد أصابع اليد).
    ولإدراك حافظ الأسد بعدم جدوى تعديل مرسوم إحداث الإتحاد العام للحرفيين لأن ذلك سيواجه برفض الحرفيين بسبب استقلالهم عن الدولة استقلالاً تاماً، وأن أياديهم الماهرة هي مصدر رزقهم، وهي بكل الأحوال ملكهم لا يمكن التحكم بها، فلم يكن أمامه سوى التحكم بأرزاقهم، فلجأ بخبثه المعهود باستغلال ما جاء بمرسوم إحداث الاتحاد العام للحرفيين ولا سيما الفقرة التي تقول: “وإنهاء دور الوسطاء بتوفير المواد الأولية لأعضاء الاتحاد”، وبذلك يضمن حافظ الأسد بأن ينتسب للاتحاد معظم الحرفيين من أجل تأمين موادهم الأولية!
    وطبعاً ترافق ذلك بخنق البلد اقتصادياً ومنع استيراد تلك المواد من قبل التجار مباشرة، وحصر تلك المواد بالدولة عبر مؤسساتها مثل المؤسسة العامة للتجارة الخارجية ومؤسسة استيراد مستلزمات البناء وغيرها.وبذلك يكون نظام الأسد قد أطبق قبضته على حرفيي سوريا عبر إطباق يده على موادهم الأولية التي تعتبر مصدر رزقهم، فأصبح توزيع كافة المواد اللازمة لعمل الحرفيين من أخشاب وحديد و جلود وذهب وفضة وغيرها من مواد أولية بيد الإتحاد العام للحرفيين، وطبعاً توزيع تلك المواد لن يكون مجاني بل مرتبط بالولاء للقائد التاريخي ومسيرته، وبطبيعة الحال وكما كافة المنظمات الشعبية تم تسليم زمام أمور كل جمعية حرفية تابعة للإتحاد العام للحرفيين لحثالة أصحاب المهنة، ليتحكموا برقاب زملائهم بالمهنة.

    حرفيون يجبرون على ترديد شعار البعث!
    ومن المفيد هنا أن أستذكر تجربة خاصة لي كابن نجار عايش تلك الفترة، فقد كنت أرافق والدي رحمه الله لمستودع الزبلطاني في دمشق، والذي كان يتم فيه توزيع الأخشاب على النجارين بنظام التقنين. وقد كان القائمون على هذا المستودع يمارسون أقسى درجات القهر على النجارين الذين يريدون موادهم الأولية لاستكمال أعمالهم، فكم رأيت النجارين الذين هم بأعمار والدي يصطفون كطلاب المدارس ويرددون شعار الحزب قبل بدء توزيع المخصصات من الأخشاب، وكم رأيت النجارين يتوسلون العاملين بالمستودع من أجل زيادة المخصصات المقننة لأجل استكمال أعمالهم، وكم رأيت تأجيل توزيع المخصصات الضرورية لإجبار النجارين على حضور مسيرة التأييد المقرر إقامتها في موعد لاحق، وطبعاً الحرفي الذي يتغيب عن المسيرة ولا يحضر توقيع رئيس الإتحاد أو أحد العاملين فيه لإثبات حضوره للمسيرة، يُحرم من حقه في الحصول على مواده الأولية. وكان الأمر نفسه يتم في باقي المواد الأولية من حديد وجلود و ذهب وفضة ونحاس.

    اقتصاد الحرب على مصادر الرزق!
    بعد أن استتب الأمر لحافظ الأسد وإنشاء قاعدته الإقتصادية من بعض تجار وصناعيي سوريا الذين قام بإيجادهم كمكون جديد ضمن المجتمع السوري، بدأت الخطوة الثانية لنظام الأسد والتي تتجلى في تدمير الاقتصاد السوري، فعمل نظامه كل جهده لضرب هذه الشريحة الهامة للاقتصاد الوطني في مصدر رزقها، وعمل على ذلك وفق محورين:
    – الأول / إداري: حيث أرهق الحرفيين السوريين بالضرائب والرسوم المرتفعة، وتضيق منح التراخيص لهم ولأعمالهم وفي نفس الوقت كان يغدق المزايا والإعفاءات لشريحة الصناعيين والتجار ورجال السياحة وفق قوانين الإستثمار،وطبعاً كان هناك أتاوات أفرع الأمن.
    – الثاني / افتصادي: وأيضاً كان بمحورين المحور الأول عدم رعاية منتجات الحرفيين وإشراكها بالمعرض العربية والدولية أسوة بالمنتجات الصناعية والزراعية، ومعظم المعارض التي كانت تحصل للمنتجات الحرفية كانت بجهود خاصة من الحرفيين أنفسهم. أما المحور الثاني من محاربة الحرفيين اقتصادياً – وهو المهم – فهو عدم حماية المنتجات الحرفية من السلع المشابهة المستوردة، وذلك أسوة بالحماية التي كان يتمتع بها بعض الصناعيين شركاء النظام وحلفائه!
    هكذا تم إغراق البلاد بمنتجات تنافس منتجات هؤلاء الحرفيين من مختلف البضائع الصينية والتركية والعربية فعلى سبيل المثال لا الحصر.. وكان السماح باستيراد الأثاث الخشبي من الدول العربية ومن تركيا ومن الصين، الأثر الكبير على مهنة النجارة التي كانت تنتشر في كل من “داريا” و”سقبا” في ريف دمشق، الأمر الذي أدى لإغلاق العديد من ورشات النجارة لعدم قدرتهم على منافسة تلك البضائع، والأمر نفسه كان بالنسبة لحرفة الأحذية حيث غزت الأحذية الصينية والفيتنامية الأسواق السورية، وتم فتح متاجر خاصة بها، وأيضا إعطاء التراخيص للشركات الكبيرة مثل شركة “أديداس” ليس لتصنيع الأحذية بل لاستيرادها بحجة أنها تصنع سلعة ما داخل سوريا ومن الضرورة استكمال أصناف “أديداس” داخل سوريا. وأيضا حرفة الخزف حيث غزت المنتجات الخزفية المستوردة للأسواق السورية في مختلف المحافظات. وهناك أيضاُ حرفة صناعة صابون الغار التي تشتهر بها حلب، فلم تكن بأفضل حال من باقي الحرف فقط غزت أنواع الصابون المستورد كافة الأسواق السورية، وأيضاً كان هناك تشديد غير مبرر على استخدام زيت الغار والذي يُشكل حوالي 20% من صابون الغار والذي يستخرج من غابات الغار الخاضعة لسلطة الدولة كونها أشجار حراجية.

    مصادرة المواد الأولية وخلق دخلاء!
    وهناك بعض الحرف تم الإضرار بها عن طريق القضاء بشكل تام على مصادر موادها الأولية مثل حرفة الموزاييك التي تستعمل أشجار الجوز والمشمش المنتشرة في غوطة دمشق، حيث تم القضاء على تلك المصادر بالسماح للغزو العمراني بأن يتجه نحو الغوطة والذي أدى إلى اقتلاع الكثير من أشجار الغوطة.
    أما بالنسبة لبعض الحرف التي لم يستطع نظام الأسد السيطرة عليها مثل صناعة الحلويات الشرقية والتي كانت بعض العائلات الدمشقية تشتهر بها مثل عائلات “علوان” و”مهنا” و”السمان”، فقد قام النظام بزرع عائلات لم تكن معروفة في هذه المهنة على مستوى دمشق مثل عائلة “داوود” وعائلة “حيدر”، وأمدهم بكافة مستلزمات الدعم لتسيطر هذه العائلات الدخيلة على المهنة على معظم سوق الحلويات سواء على مستوى السوق المحلي أم على مستوى التصدير.. وقد رد هؤلاء الجميل للأسد.. فوقفت عائلة (حيدر) و(داوود) ضد الثورة السورية، وتحولت محلاتهما إلى مكان لصناعة الحلويات والمخبرين أيام المظاهرات السلمية!
    أكثر من ذلك فقد مورس على بعض الحرف مثل حرفة تصليح السيارات والنجارة والحدادة وبعض الحرف الأخرى ضغوطاً هائلة لإجبارهم للإنتقال خارج مركز المدن نحو الريف بحجة أن مهنهم تسبب ضجيجاً في المدن وتقلق راحة ساكنيها وذلك بدلاً من إيجاد الحلول المناسبة لهم ومساعدتهم على تجاوز مصاعبهم.
    وطبعاً لم يتدخل الإتحاد العام للحرفيين من أجل حماية أعضائه بل كان شريكاً في تلك المؤامرة على هذه الشريحة مثله مثل باقي الإتحادات البعثية.

    إنقراض مهن بأكلمها!
    وبعد كل هذه الإجراءات التعسفية تراجع العمل الحرفي في سوريا لدرجة كبيرة أدت لإنقراض بعض الحرف مثل حرفة صناعة النحاسيات في سوق السويقة في دمشق والذي تحول لسوق بيع أجهزة استقبال القنوات الفضائية ((الريسيفر)) وكافة توابعه، وذلك من أجل عيون رامي مخلوف الذي كان يسيطر على تجارة هذه الأجهزة. وكذلك انقراض حرفة المصنوعات الخشبية في السوق الذي يُعرف شعبياً “بسوق القباقبية” الواقع خلف الجامع الأموي، وشبه انقراض مهنة البروكار الدمشقي العريق لصالح أصحاب معامل المنسوجات بحلب.

    والآن وبعد الحرب التدميرية التي يمارسها النظام ضد الشعب السوري، فها هم الحرفيون السوريون الذين أُرغموا على مغادرة مراكز المدن السورية ليستقروا بريفها يرون بأم أعينهم طائرات النظام الذي لم ينصفهم طيلة فترة حكمه تنقض على دكاكينهم وأرزاقهم لتحولها لركام وكأن النظام يريد أن يقول لهم من صمد أمام إجراءاتي التعسفية لن يصمد أمام جبروت طائراتي وقذائفي، من ينجو من لهيب القذائف وينزح لدول اللجوء بعائلته ويعمل من كد يداه الماهرة ليؤمن معيشته ومعيشة عائلته في بلدان النزوح، يُتهم من الإتحاد العام للحرفيين الذي بقي صامتاً عن الدفاع عن حقوقهم على مدار أربعين عاماً من حكم آل الأسد بعدم الوطنية وأنه خضع للإغراءات المالية التي عرضت عليه فآثر النزوح عن البقاء في وطنه طمعاً بتلك الإغراءات.

  2. يا أخي طالما الغرب مؤمن بظهور المهدي وبأن نهاية إمبراطوريتهم ستكون على يديه وبما أنهم لن يستطيعوا التأثير في النبوءة مهما حاولوا فهذا يعني أنهم لن يحاولوا قتله او إعتقاله بل إنهم يبحثون عنه ليتبعوه فما في داعي إيران تخاف عليه وتمارس دور الوصاية عليه

    خليه يقرر مصيره وخلي الغرب يأسلم ويصير من أتباع المهدي

  3. يلعن المجوس وطائفتهم وكلابهم حثالة من الجهلة والسفهاء والحاقدين واولاد المتعة والظلام اتخذوا من دون الله الهة واعتقد اذا ظهر المهدي سيبدأ بكم لأنكم اخطر وأنجس بني البشر انتم ومليشياتكم شر بني البشر

    1. فيك ترد بطريقة احلا من هيك … ازا انت مسلم ملتزم … فيك ترد بطريقة محترمة و تدعي بالهداية للشيعة احسن من قصة مجوس و فرس … (لا فرق بين عربي و أعجمي) و تتهمن بأنن ولاد زنى (رمي المحصنات ) و و و و … المفروض انو رسالتك بهي الحياة هي اعمار الارض و انك تكون خليفة رب العالمين و تكون داعية للحق … يعني الانسان يلي مو مسلم او مسلم غير ملتزم و او ملحد او من غير طوائف ح يسبك و يسبو و يكره الدين بسببك و بسببو … شو بتكون استفدت …. شو رأيكن ؟ عم نظر مو ؟ الله يهدينا و يهديكون جميعاً لمكارم الأخلاق و للفهم الحقيق لجوهر الدين و مقاصدو و للتخلق بأخلاق سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم

    2. لو كنتم تركتم للناس فسحة صغيرة للادب والذوق لكنت على حق فيما تقول ولكن جرائمكم التي لايمكن للعقل تصورها وضعت الجميع امام خيار واحد هو مواجهتكم بالطريقة الوحيدة التي تفهمونها
      انها حربكم الطاغية الباغية المجرمة التي اردتموها وتصرون عليها وتضعنا فعلا اما معتوهين يحملون السلاح فاذا كان رئيس جمورية يتحدث بهذه العقلية فماذا نقول عن رعاعكم وكل يوم يمر يثبت انكم شر البرية والاكثر سوءا في تاريخ البشرية وتعتبر النازية والفاشية حملان وديعة امام جرائكم وهولاكو وتيمورلنك اطفالا امام اجرامكم
      لم تتركوا ايها البغاة الطغاة فاقدي العقل والضمير مكانا للصلح ولا للكلمة الطيبة حربكم الوحشية المفتوحة افقدت الناس ثقتهم بكم ولم يكن احد يفكر انكم منحطون الى هذه الدرجة قبل اربع سنوات

    3. وين رمى المحصنات ووين اتهمهم أنهم أولاد زنا
      ليش عم تتهم الزلمة بسيء ما قالو … وللا انت معليش تتهم الناس على كيفك

  4. لو صدق هذا خرفان فتلك مصيبه كبرى وطامه كبرى اذا في حدا عم يصدقك حطيت عقلي بكفي رئيس دوله وعنده خضه براسه عن اي مهدي واي مخابرات يخرب بيت عقلك شو مصيف لا يكون مفتكر دين لاسلامي خزعبلات وكذب وعم تخرط على بشر ولاحلى انه في ناس مصدقه حسبي الله ونعم وكيل هلق عرفت ليش شعيه ما في عقل فعلا يلي بصدق انه في شخص عاش 1400 سنه بيكون خرفان ومين بيصدق انه في نبي بعد محمد عليه صلاة وسلام بيكون اهبل فعلا شوهو دين هنن وداعش

    1. يييي شو هالصدفة الحلوة… وأنا شيعي أسلمت واتبعت دين وسنة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم…

    2. بالتاقص من هيك منافق مبروك عليك الكفر والجهل والحقد واللطم الخمينين ونجاد سينتظروك في قعر جهنم

    3. ليش الحين من ايمتى له دين؟؟ انت اتشيعت لانه عثلك ما بيتحمل اكتر من انه يستحمروك

    4. ليش الحسين عنده دين خاص؟؟!! ما عنده
      وبالتالي أنت طلعت من دين الإسلام على فين!؟
      لعند خرامنئي لتعبد الأشخاص والقبور

  5. نص الايرانيين ملحدين او عادوا لدينهم الاصلي الزرادشتية باعتبار ان الاسلام دين فرض عليهم

  6. – ألو يا مهدي ألو يا مهدي حوّل
    – تشويشي أمريكي داعشي امبريالي ما عم بسمعكي حوّل
    يحدث في عالم أحمدي نجاد الخاص…

  7. يمكن تصديق ان معتوها مثل نجاد يصدق بالمسردب و لكن ما لا يمكن تخيله هو ان أمة تسير خلف معتوه و تاتمر بملتحي لص و تنتظر مسردب منذ ١٢٠٠ سنة.

  8. أثناء تصفحنا لبعض الصفحات على مواقع التواصل نجد في التعليقات أحدهم يشتم الآخر بكلمة فارسي وكأنها شتيمة، هل تعلمون أن جميع هؤلاء كانوا فرس:
    فهد السفياني البخاري
    مسلم
    أنس بن مالك
    النووي
    النيسابوري
    السجستاني
    أبو حنيفة النعمان
    النووي
    سيبه ويه
    الزمخشري
    الأصفهاني
    الغزالي

    1. لعنة الله على الفرس المجوس أعداء الإسلام ممن يدعمون نظام بشار المجرم يزيد هذا العصر.. وبارك الله بالفرس المسلمين الذين يتبعون دين الإسلام الحنيف ولايرضون بالظلم ولا يدعمون قتلة الأطفال.

    2. هدون ليتبرو منك و من شيعتك الي اباحت دماء و اموال الناس و رضيت على نفسها سب الخلفاء

    3. يخرب بيتك شو كذاب
      لأ وذكرت اسم الإمام النووي مرتين (طبعاً لما بتكون معلوماتك قص ولصق راح تغلط)

      الإمام النووي من مدينة نوى في حوران وتتبع مدينة درعا السورية
      والامام أنس بن مالك هو : أبو عبد الله مالك بن أنس بن مالك بن أبي عامر الأصبحي الحميري المدني

      أما البقية وإن كانوا من أصل فارسي فقد أعزهم الله بالإسلام
      والمقصود بالفرس هؤلاء الذين يعادون الإسلام منذ ظهوره وحتى اليوم وهم الغالبية بالفرس
      والقاعدة أن الفرس أعداء العرب والإسلام وكون أن هؤلاء العلماء الأجلاء منهم فهو الاستثناء والقاعدة تغلب الاستثناء

      وهنا أسأل حضرتك هل عندما يقول الشيعة (طبعاً بالتقية) الموت لامريكا والاميركان الشيطان الاكبر هل يعني ذلك انهم يشملون بالشتم محمد علي كلاي ومالكوم اكس وعبدالكريم عبدالجبار وملايين المسلمين الأميركان!؟
      طبعاً كذلك كثير من دول أوروبا التي يصفها الشيعة بالكافرة في وقت أن تلك الدول تضم ملايين المسلمين المواطنين !؟ فهناك المسلم الألماني والفرنسي والانجليزي وووووووووو

      ننتظر ردك

    1. ليش مستغرب ..بشار أجحش منو بكتير ولسه معتبرينو رئيس دولة

    2. على سيرة الجحيش خود هي … اجتمع ياباني وسوري فقال الياباني للسوري نحنا عنا اجحش واحد بليابان اخترع تلفون … ضحك السوري وقالو ونحنا كمان اجحش واحد عنا صار رئيس …….

    3. نعم وقبلها رئيس المخابرات لذلك ترى الأفكار الالخرية ناتجة من بوياجي وحيوانات شعبهم تصدق مايقال حتى خربوا الإسلام والفكر الإسلامي وهو يهودي الاصل

  9. لا يزال الشيعة يعيشون في خزعبلاتهم و خرافاتهم
    وأكبر خرافة عند الشيعة هي خرافة ( مهدي السرداب )
    و الذي يرجع للتاريخ سوف يكتشف أن مهدي الشيعة جبان – يختبئ منذ أكثر من ألف عام في سرداب خوفاً من جندي عباسي كان يطارده في عصر الدولة العباسية – وهذا الجندي العباسي سبب دخول المهدي إلى السرداب
    ماذا ينتظر الشيعة من جبان يختبئ في سرداب أكثر من ألف عام خائف من جندي عباسي هههههههههه

  10. هذا الرجل يهذي ليس اكثر لعمى معقول كان رئيس و رئيس وحكم دولة والله مصيبة

  11. اللهم اني صائم بس ضحكتني وبعدني عم بضحك عليك وعلى ناس بتصدقق ، ولك جحش اذا ظهر الامام المنتظر اول شي بدو يحاسبكون على ما تفعلوه بالعالم الاسلامي ،،وتاني شي بدو يهديكون على الصراط المستقيم واياك نعبدوا وإياك نستعين ، وليس القبور او بالحسين نستعين فالمهدي المنتظر عبد كرسولنا عليه الصلات والسلام والحسين سامحه الله عز وجل وكلنا عبد للحكيم الجبار والحمدلله رب العالمين،

  12. مبروك صيامكم. وتدكروا ان تنصروا الله ينصركم. أما فيما يخص الشتم اختي… او كما لاحضتي في بعظ التعليقات.,فهو يدل عن عدم اتفاق العرب الواحد بين الآخر. كما يقال اتفق العرب الا يتفقوا. نحن العرب و يجوب.علينا ان نفتخروا….. كلمت واحدة توحدنا وهي لا إله إلا الله. حصن الله لقوله تعالى: لا إله إلا الله حصني و من دخل حصني امن من عدابي. صدق الله العظيم. نعم اخوتي انصرونا ونحن قادمون إن شاء الله تعالى. إلى القدس المحتلة. ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.

  13. حرام موقصده الأفيون الافغاني الي يتعاطها هذا الأهبل مخشوش

  14. الله يثبت علينا العقل و الدين و مجنون يحكي و عاقل يسمع و لا حول و لا قوة إلا با الله الله يخلصنا من هؤولاء الايرانيين المتخلفين دينيا و كل واحد على شاكلتهم و يخلصنا من بشار و أتباعه و حزب الله و أتباعه و يخلصنا من كل الفاسدين في سوريا و العراق و اليمن اللهم آمين

  15. العمى ما أجحش هؤلاء البجم الدهماء….يعتقدون بخرافات وخزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان…هذه الخرافة التي اسمها المهدي مختفي منذ 1172 سنة خايف من العباسيين ومختبىء في سرداب سامراء ههههههههههههه…لك اعطوه موبايل يا بجم وخلونا نتواصل معه ع الواتس آب……ويقولون لك بأنهم مسلمون!!!!!! يضحكون بهذه الخزعبلات على بسطاء الناس وأوهومهم بأن هذه الخرافة أحد أهم أركان عقيدتهم المنحرفة….وهم اليوم أمام تحدي حقيقي في انهيار هذه الخزعبلات وزهقا للباطل…لأنهم لن يستطيعوا الاستمرار بالكذب إلى ما لا نهاية.

  16. يا شباب الامام المهدي موجود وحقيقة لأني بعرف واحد كل أسبوع بروح لعندو عالسرداب وبياخد معو للإمام كم علبة سردين وكروز دخان حمرا طويلة (كان يدخن ناعورة وغرناطة من ٣٠ سنة) وبياخد ٢ كيلو بزر شمس وبيلعب معو دء تركس.

  17. إذا ظهر المهدي سيقوم أولا بقتل المجرمين واللصوص قتلة الأطفال ومغتصبي النساء
    أمثال المجرم بشار والمجرم الخرامنئي وكلبه حسن زميرة والمالكي. طبعا لن يقف المهدي يدافع عن اللصوص ولن يحارب مع رامي مخلوف سارق أموال الشعب ومديرمسروقات بشار. ولن يقف المهدي يدافع عن ذات التنانير القصيرة أسماء البريطانية التي لاتردي أحذية سوى من المصممين العالمين والحذاء ثمنه ست الاف يورو. سأحارب المهدي إن كان معك هيك عصابة لصوص وقتلة بلاشرف.

  18. وما بيتعرض للتحرش كمان ..هلق عرفنا سبب اختفاء المسردب ..خايف من التحرش

  19. أزيدك من الشعر بيت.. هناك حملة في مدينة إدلب بعنوان “حملة البحث عن المهدي”.. و جائزة اللي بيلاقيه أول بينيكو أول… تزامناً مع حملة البحث عن بشار أثد .. و نفس الجائزة

  20. في حديث رسول العزة صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم حين سال عن الاعور الدجال انه يظهر شرقي الفرات في ثلمة بين جبلين ويتبعه سبعين الفا من يهود اصبهان في اول ساعة لظهوره ويمكث فيكم اربعين ليلة ليلة بعام وليلة بشهر وليلة باسبوع وبقية ايامه كايامكم هذه فمن خلال هذا الحديث نعرف مدى سذاجة الفرس والمجوس والصفوية والشيعة الموالي سكان ايران فهم لا خير فيهم لانهم شعب الدجال هذا ما سينالونه من ربهم والمهدي المنتظر سيظهر في مكة ويامر بقتل معمي الشيعة فاول ساعة يقتل الفا منهم بعد ان يستيبهم ولكنهم يرفضون ويقولون له نعلم انك ابن بنت رسول الله ولكننا لن نتبعك هؤلاء هم دجل وكذب ونفاق واستخفاف بالعقول

  21. الله يقصف عمرك وعمر المهدي تبعك كلب إبن كلب تفو في منظركن حيوانات مقززٍين … كل من يعتقد بظهور المهدي عليه أن يفصح علاقته مع الله … لا غيبيات إلا في التنزيل الحكيم وكل ما يقال عن المهدي ما هو إلا محض كذب وتدليس على الرسول الكريم … هذا التنزيل فيه تبيان لكل شيء ولا وجود لمن يسمى بالمهدي فيه … اصحو يا بشر اصحو

  22. بكرىا بلبسوا شي قرد من عندهم عمامة و بيصيروا يعبدوه و بعدين المخابرات بتنشر كم قصة عن معجزاته بين العامة التي يتم تجهيلها بخطة مدروسة من شان يسهل قيادتها … وبيقلولك هاد المهدي وبأسمه وأمره تم قتل و ذبح و تشريد و سلب و تدمير و حرق كل شئ والمعترض على ذلك ما هو الا كافر مرتد …………. والله أنه ليس المهدي المنتظر وهو اقرب ما يكون لأعور الدجال

  23. المهم عند الإيرانيين أنه بسياسته سيطرة على عاصمة الرشيد التي حكمت العالم في يوم من الأيام …

  24. بعض النظر عن معتقدات الدكتور أحمدي نجاد الدينية فقد كان رئيساً متواضعاً و لم يستغل السلطة في جمع المليارات و بناء القصور و شراء العقارات …. و أستطاع بسياسته السيطرة على بغداد ….

  25. انا المهدي المنتظر من يمنح حق المراة السعودية قالوا البلد الاول في الاسلام aksalser

  26. 22 يوم مضت ورقم 22 رقم القصر للمهدي المنتظر هل اكمل لك العنوان old.alsaha2

  27. mapnr.blogspo الامم المتحدة م ات ت المهدي المنتظر ف ي الصحراء الغربية ا زد اد س ن ة ال ف ي ن 14