الائتلاف السوري : لدينا مشروعنا لملء فراغ السلطة عقب سقوط نظام الأسد

أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري هشام مروة استعداد الائتلاف وقوى الثورة على مواجهة تحدي فراغ السلطة عقب انهيار نظام الأسد من خلال رؤية قانونية وأمنية وسياسية وخدمية ناجزة.

وقال مروة: “لدينا خطط وإجراءات واضحة ومحددة حال سقوط نظام الأسد وانهيار منظومته الأمنية، الذي نراه بات وشيكاً بفعل التقدم العسكري المتوالي والسريع للثوار على الأرض”، وأضاف: “أهم التحديات التي ستواجهنا ستكون التحدي الأمني والتحدي الخدمي، وسيكون التعامل مع التحدي الأمني من خلال وزارة الدفاع ووزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة والكتائب الثورية الفاعلة على الأرض، ومن خلال تشكيل لجان أهلية لحفظ الأمن في الأحياء والقرى”.

أما في قطاع الخدمات فأكد نائب رئيس الائتلاف على “وجود خطط وتنسيق بين عدة جهات تنفيذية؛ لتغطية احتياجات الناس من خلال تأمين الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والمطالب الضرورية للحياة، وذلك من خلال الوزارات المعنية للحكومة المؤقتة، والمجالس المحلية، والمنظمات الإنسانية والدولية؛ بدعم الدول الشقيقة والصديقة”.

وأشار مروة أن “الائتلاف كان يرجو نجاح العملية السياسية والوصول إلى انتقال سلمي للسلطة وما زال يسعى لذلك؛ إلا أن تعنت نظام الأسد وتشبثه بالحل العسكري، القائم على زهق الأرواح وتدمير البنى التحتية للبلاد؛ يفشل تلك المساعي، وكذلك الأطراف الدولية والإقليمية الداعمة لنظام الأسد كان لها الدور الأكبر في إفشال العملية السياسية في سورية، والتي ستكتشف فيما بعد – لاسيما مع استمرار انتصارات الثوار وتداعي قوات الأسد – أنها كانت تراهن على جواد خاسر”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. قلتولي بس يسقط النظام …لك الشعب يلي سقط مو النظام يا أوباش….ستنو لكان ليسقط

  2. الله ينعلكم وينعل مشاريعكن … العالم عبتموت بسوريا وأنتو بدكن تجو وتستلمو كلشي عل الجاهز … تفه على اشرف واحد فيكن .. مسارح يقود البلد إلا يللي دمو مشي ع ترابا ….

  3. أن يستلم الإعتلاف الحكم في سورية فهو حلم ابليس بالجنة.. الشعب السوري قال كلمته فيكم فأنتم سرقتم بريق الثورة وسرقتم قيمة دماء الشهداء وسرقتم ملايين الدولارات من المساعدات وتنازعتم ولاتزالون على الحكم والزعامة ولعقتم أحذية الغرباء وووو واليوم تريدون حكم سورية ؟؟ خسئتم فالشعب السوري لفظكم منذ زمن بعيد

  4. شو رأيكم تتدخلوا المناطق المحررة وتبلشوا شغل، ولا التنظير وجلسة الفنادق اريح؟