انخفاض معدلات البطالة في ألمانيا بشكل غير مسبوق منذ عام 1991

انخفض معدل البطالة في ألمانيا الشهر الماضي لأدنى حد منذ عام 1991. وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب العمل الاتحاد في ألمانيا الثلاثاء تراجع أعداد العاطلين في البلاد أكثر من المتوقع في كانون الأول حيث انخفضت 22 ألفا عن الشهر السابق لتصل الى معدل يبلغ 2.888 مليون عاطل.

وقال المكتب إن نسبة البطالة تراجعت من 6.9 بالمئة في تشرين الثاني إلى 6.8 بالمئة في الشهر التالي. وهذا مستوى قياسي منخفض جديد منذ بدء نشر الأرقام لألمانيا الموحدة.

من ناحية أخرى، قال المكتب إن إجمالي عدد العاطلين بلغ 2.976مليون شخص كمتوسط خلال عام 2010 ، جاءت هذه الأرقام الجديدة بينما يرتفع مؤشر داكس الألماني للأسهم بنسبة 1 في المئة بحلول ظهر الثلاثاء ، وفق ما اوردت شبكة بي بي سي.

ويتوقع اقتصاديون بارزون انخفاض النمو الاقتصادي في ألمانيا في عام 2012 وهذا يجاري المتوقع في اقتصادات منطقة اليورو الرئيسية، الأمر الذي سيشكل ضغوطا على الأجور والوظائف.

غير أن مراسل بي بي سي في برلين ستيفن أيفانز يشير إلى أن انخفاض معدل البطالة في ألمانيا إلى هذا المستوى غير المسبوق منذ عقدين هو إنجاز تحسد بعض الدول ألمانيا عليه. وأضاف أن هذا يشير إلى الطريقة التي بها أعادت ألمانيا بناء نفسها بعد سقوط سور برلين.

من ناحية أخرى، كشف أحدث البيانات عن ارتفاع معدلات شراء السيارات الجديدة في ألمانيا.

وقالت هيئة النقل بالسيارات الاتحادية الألمانية إنه تم تسجيل244501 سيارة جديدة الشهر الماضي بزيادة نسبتها6.1 في المائة عن نفس الشهر من عام 2010.

وأوضحت الهيئة أنه بهذه النسبة يرتفع إجمالي عدد السيارات الجديدة المباعة طوال عام 2011 إلى 3.174 مليون سيارة بزيادة 8.8 في المائة عن عام 2010.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها