وزير الخارجية التركي لجون كيري حول المنطقة العازلة في سوريا : إما أن نعمل معاً أو نتدبر أمورنا بأنفسنا

قالت صحيفة “يني عقد” التركية إن وزير الخارجية التركية ذهب إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ليعرض عليه التعاون مع تركيا في مسألة المنطقة العازلة على الحدود التركية مع سوريا.

وبينت الصحيفة أن جاويش اوغلو قال لكيري إن تركيا مستعدة لأن تدبر أمورها بنفسها.

وأضافت الصحيفة، بحسب “تركيا بوست”، أن جاويش اوغلو قال في اتصاله الهاتفي الذي اجراه يوم 26 حزيران مع نظيره الامريكي، إنه لا يمكن أن يبقى المرء مشاهداً للتطورات التي تحدث في المنطقة.

وأوضح جاويش اوغلو أن قيام وحدات حماية الشعب الكردي بمحاولة لإقامة دولة كردية بطريقة غير شرعية في شمال سوريا يشكّل خطراً على الامن القومي التركي قائلاً: “إنّ تركيا لن تقبل أن تكون تحت الأمر الواقع، يجب إقامة منطقة عازلة في المنطقة، لنعمل هذا معاً، وإما ان نتدبر نحن أمورنا بأنفسنا إذا لم تعيرا إهتماماً لمخاوفنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. منذ خمس سنوات تقولون إن سبب عدم تدخلكم لإنقاذ المسلمين من جمام الدم في سوريا هو عدم وجود إرادة دولية، واليوم لا تترددون في القول إنكم قادرون على التدخل منفردين. نحن السوريين شبعنا من الكلام والوعود والخطوط الحمر والصفر والزرق … ارحمونا وتدخلوا لوقف براميل الموت وسيوف داعش وخناجر الشبيحة، أم أن دم السوريين رخيص لديكم إلى هذا الحد؟؟؟