أدوات للمتصفح تساعد على الاسترخاء و التركيز في العمل

أفادت مجلة (c’t) الألمانية بأنه لم يَعد من السهل على الموظف تنفيذ الأعمال اليومية بالتركيز المطلوب والبحث على شبكة الإنترنت، بسبب كثرة ظهور الإعلانات واللافتات الدعائية والخلط بين العديد من علامات التبويب المفتوحة في المتصفح.

 
ويمكن للمستخدم في مثل هذه الحالات اللجوء إلى استعمال المكونات الإضافية للمتصفح، مثل أداة Noisli لمتصفح غوغل كروم، والتي تساعد المستخدم على التركيز والاسترخاء، فإلى جانب الحد من الضجيج تتوافر العديد من الأصوات، التي تساعد على الاسترخاء والتركيز، مثل تساقط الأمطار.

 
وتعمل الأداة Web Clipper المتوافرة لمتصفح موزيلا فايرفوكس وغوغل كروم على التخلص من العناصر المثيرة للإزعاج والقلق في مواقع الويب مثل اللافتات الإعلانية والأشرطة الجانبية أو روابط التنقل. وأوضح الخبراء الألمان أن هذه الأداة تقوم باستخلاص النص فقط، حيث يتمكن المستخدم بعد ذلك من تخزينه في برنامج إيفرنوت. وبالتالي تسهل عملية القراءة اللاحقة للنص بشكل كبير.

 
وعلاوة على ذلك، تسمح الأداة الإضافية Web Clipper بشكل أساسي بتجميع النصوص المثيرة للاهتمام مع إبراز الفقرات في مستندات PDF أو إبراز المستند بالكامل من أجل القراءة في وقت لاحق أو إتاحته للمستخدمين الآخرين.

 
وتمتاز الأداة الإضافية Split Screen لمتصفح غوغل كروم بتسهيل عملية البحث على الإنترنت؛ حيث إنها تقوم بتقسيم الشاشة إلى نصفين، ويظهر على الجانب الأيسر موقع الويب المفتوح، وعلى الجانب الأيمن تظهر وظيفة الملاحظات البسيطة؛ حيث تقوم هذه الأداة الإضافية بتخزين كل ما يقوم المستخدم بكتابته وإدخاله في خانة الملاحظات على القرص الصلب بالحاسوب. كما توفر هذه الأداة إمكانية دمج دفاتر الملاحظات على الإنترنت مثل غوغل Keep.

 
وأشار الخبراء إلى أن وضع الشاشة المقسمة يتيح للمستخدم أيضاً إمكانية عرض اثنين من مواقع الويب بجانب بعضهما البعض، ويمكن الاختيار بين وضع العرض الأفقي والرأسي. ولكن العيب الوحيد مع هذا الوضع يتمثل في أنه لا يسمح بإجراء اتصالات إنترنت مشفرة عن طريق تقنية HTTPS.

 
وتعتبر الأداة StayFocused لمتصفح غوغل كروم من المكونات الإضافية التقليدية، التي تساعد المستخدم على تحديد الوقت، الذي يستغرقه المستخدم في تصفح بعض مواقع الويب. وبطبيعة الحال يتمكن المستخدم من اختيار هذه المواقع حسب المتطلبات الفردية والرغبات الشخصية، ويمكن تعيين الحد اليومي لتصفح شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر , وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
ويمكن لمستخدمي متصفح موزيلا فايرفوكس الاعتماد على الأداة الإضافية LeechBlock، والتي تتيح للمستخدم إمكانية تحديد الساعات المسموح فيها بتصفح شبكات التواصل الاجتماعي، علاوة على أنه يمكن تعيين عدد محدد من الدقائق في كل ساعة للاطلاع على بعض مواقع الويب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها