طارق السويدان : إيران و حزب الله أشعلا الطائفية في المنطقة بدعمهما لنظام بشار الذي ارتكب مذابح ضد أهل السنة في سوريا

شن الداعية الكويتي، طارق السويدان، المعروف بقربه من تيار الإخوان المسلمين في الخليج، هجوما قاسيا على إيران وحزب الله، محملا إياهما مسؤولية تصاعد العنف الطائفي في المنطقة عبر دعمها لحكومة رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، و بشار الأسد، ولجماعة الحوثيين، ولكنه رفض الانتقام من “الأبرياء من الشيعة”.

وقال السويدان، في تعليق له على صفحته بموقع فيسبوك حول التطورات الأخيرة في المنطقة: “إيران وحزب الله أشعلا الطائفية في المنطقة، ودعمهما لسياسات المالكي الخرقاء ضد أهل السنة في العراق أشعلت الطائفية في العراق، ودعمهما لنظام بشار البعثي العلوي أدت إلى المذابح التي ارتكبت ضد أهل السنة في سوريا.”

وتابع السويدان بالقول، متحدثا عن إيران وحزب الله بحسب ما نقلت سي ان ان : “دعمهما للانقلاب الحوثي في اليمن ساهمت في قتلهم للأبرياء فيها، كل هذه التصرفات هي التي أشعلت الطائفية بيننا، ورغم هذا كله فلا يجوز أن نقابل نحن السنة الطائفية بمثلها فنحن لسنا طائفة أصلاً.”

وختم السويدان تعليقه بإشارة ضمنية منه إلى الهجمات التي تستهدف الشيعة في دول خليجية بالقول: “لا يجوز أخذ الأبرياء من الشيعة بجريرة من فعل هذه الجرائم حيث أن من أصول ديننا (أن لا تزر وازرة وزر أخرى).”

يشار إلى أن السعودية والكويت شهدتا مؤخرا هجمات على مساجد شيعية عبر عمليات انتحارية أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وقد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش” مسؤوليته عنها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. السنة ليسو واحدا ,,,السنة= التفرقة…
    فمن السنة الاعراب والعرب والكورد والتركمان ..الخ
    ومن السنة العلماني والنصف علماني والاسلامي تقيل (داعش نصرة سلفية جهادية..) واسلامي لايت(اخوان مسلمين) واسلامي سوبر لاتر ..الخ
    ايضا انقسامات اخرى ك شاوي وحلبي وديري وشامي وريف ومدينة..
    هدول السنة يلي عمتحكي عنن والموجدين في سوريا

  2. انت اول من اشعل الطائفية في البحرين
    لوسلمنا من تدخلاتك وامثالك يا طارق لكان المسلمين مرتاحين لكنك تغلف افكارك باسم الدين وكلنا نعرف ماذا كنت في امريكا طيلت حياتك

  3. الطائفيه موجوده بسببك انت وامثالك فانتم تتغذون منها ليلا نهارا وانتم ايها الاخوان من زرع بذرة الفتنه فقط لتستقطبوا الجهلاء والسذج ….
    فهذة الفتنه لمعلوماتك موجوده قبل بشار وحزب الله
    ولكنك الان تنطق بمنطق الجزيره كي تتسول المال من حمد…………
    حسبي الله ونعم الوكيل عليك وامثالك يا شيوخ الفتنه وعلى راسهم القرضاوي

  4. كنا بسووريا ما نعرف شو اللطائفية بعد علماء الفتنة في الخليج هنن عملو الطائفية من قبل كان ما عم يطلعلن صوت بعد تفجير المسجد في الكويت خازوق الي نجروه فات فيهم حسو بالالم وانت يا سويدان سود الله وجهك ما بطلعلك تحكي على حزب الله بكفي انهم جاهدو ضد اسرائيل بطلقة وحسن نصر الله بعد ابنو واستشهد اما انت ماسمعنا منك كلمة جهاد لاجل القدس والمسجد الاقصى انتم منافقين كنت استمع على دروسك من اليوم ايقنت انت من المنافقين

  5. وشو منقول بالهتافات باول الازمة؟ لا حزب الله ولا ايران؟ لسا ما حدا كان اتدخل وعالاساس كان حزب الله اخوتنا.. شووو؟
    هاي غير هتافات.. ولا قلكن ما رح كمل لانو عالفاضي.. بس شغلة وحدة فيني قلكن الحل هو بوقف القتال والحوار، تقولوا دم و ما بعرف اشو.. الدم ما رح توقف غير بالحوار.. خليكن واقعيين وبس
    (الحكي لكل الاطراف)
    وشكراً

    1. طارق السويدان واحد طائفي قذرو حقير…..يروح يجاهد بعيد عن سورية……

  6. كنت من أشد المعجبين بالسيد طارق سويدان حتى عهد قريب لأنني كنت أعتقد أنه مثال للداعية المسلم المتفتح والذي كنت أمل بأمثاله نرتقي بأمتنا العربية والإسلامية, ولكن المعطيات والوقائع احالية تشير إلى أنه لم يكن ذلك الداعية النزيه والشريف والذي يهمه أمر المسلمين والعرب بل إنخرط مثل غيره واصبح بوقا من أبواق حكام الخليج عملاء أمريكا وبني صهيون ولكن بعباءة إسلامية.
    أقول للسيد سويدان: إن من أشعل الطائفية وغذاها لتحرق الأخضر واليابس هم قنوات مثل صفا ووصال والأورينت وغيرهم ممن يسمون أنفسهم علماء (في الحقيقة هم عملاء) كأمثال القرضاوي والعريفي والعرعور والقائمة تطول وتطول…….. خزاهم الله ولعنهم وأنتقم منهم في الدنيا قبل الأخرة وإن ذلك ليس على الله بعزيز (يمهل ولا يهمل) وليس إيران وحزب الله كما تدعي.
    أيران لها طموحها المشروع ولكنها كانت دائما تقف إلى جانب المظلومين والمقهورين في العالم, دعمت الفلسطينيين واللبنانيين في حربهم ضد إسرائيل و قد أثبتت الأيام أنها عدو إسرائيل اللدود بشهادة اليهود قبل غيرهم.
    أين انت وحكامك من أل نهيان وأل سعود و أل الصباح وووو……… من نصرة مسلمي مينمار الذين يذبحون ويقتلون وتغتصب نسائهم ويحرق رجالهم وأطفالهم بمشاهد تقشعر لها الأبدان وتبكي الحجر فلم نجد أحدا منكم سلط الضوء على معاناة هؤلاء المظلومين ولم ينتخي ملك السعودية ويرسل طائراته لضرب المعتدين ولم تكلف الجزيرة والسيد أحمد منصور أو فيصل القاسم في أي من برامجهم حتى الإشارة إليها.
    نراكم أنتفضتم وأرسلمتم الأموال والسلاح لقتال بشار الأسد البعثي ولدمار اليمن البلد الجار الفقير الذي لم تهتموا يوما له ولحاله. بشار الأسد البعثي لم يقتل ولم يحرق ويغتصب المسلمين في سورية, بل هو أبوه من قبله صنع سورية العزة والكرامة وإيران دعتمته في ذلك وحزب الله مرغ أف إسرائيل في التراب ومرغ أنف حكامكم في الوحل.
    ولكن أنتم لا كرامة لكم ولا شرف لكم و لادين لكم بل أنتم منافقين تدعون الإسلام والإسلام منكم براء وتعقدون الصفقات مع أمريكا واسرائيل من تحت الطاولة والأن من فوقها وعلى العلن.
    عليكم أن تخجلوا من أنفسكم وتدسوا أنفكم في التراب خجلا من أطفال سورية والعراق و ليبيا ومصر بتدميركم لبلادهم من خلال أموالكم وعمالتكم وأطفال مينمار لعدم نصرتهم وأطفال الصومال وأريتريا والسودان لأنكم لم تطعموهم أو تكسوهم.
    انتم أشعلتم نار الطائفية والحقد ومن المؤكد أن تلك النار ستحرقكم لا لشيء إلا لأن من صفات الله سبحانه وتعالى العادل والمنتفم.
    فليلعنكم التاريخ وليحل غضب الله عليكم وينتقم منكم ومن أطفالكم إنه على كل شيء قدير
    وإن بقينا في هذه الحياة سنذكر بعضنا وإن رحلنا فسيذكرها الأجيال, وشكرا للنشر.

  7. الشبيحة أعلاه هم يعلقون من نفس الحظيرة الأسدية القذرة ويدعون كذبا أن شخص واحد هو من اشعل الفتنة الطائفية في بلدان بأكلمها!!!! يا أولاد المتعة والحرام أليست ايران بقيادة الخرامينئي التي تدعم عصابات بشار المجرم الذي قتل مئات آلاف السوريين هي من أشعلت الفتنة في سوريا وهي تعلم أنها بدعم بشار المعتوه القاتل سيتسبب مقتل مئات آلاف المدنيين والأطفال الأبرياء في سوريا؟؟! لعنكم الله يامنافقين!!!

  8. أريد أن أضيف أيضا, إن الظلم والقتل مرفوض ومدان بفض النظر عمن أرتكبه.
    نظام بشار الأسد البعثي كما تقولون مثله مثل كل الأنظمة في العالم فيه فساد ورشوة ومحسوبية و لكن لا نستطيع أن ننكر أبدا أن بشار الأسد قبل عما 2011 عمل على تطوير سورية ونجح إلى حد كبير في ذلك حيث أن سورية تخلصت من أخر ديونها في عام 2010 وعاش معظم الناس في رخاء وامان وسلام, ولم يكن هناك في حياتنا شيء اسمه طائفية بل كنا كلنا سوريين, إلى أن جاء ذلك اليوم المشئوم و قام العملاء بتدمير بلدهم بدعم ومباركة من الأنظمة العميلة الذين دفعوا بسخاء لتدمير سورية وتهجير أهلها وعلمائها.
    والقضية ليست قضية بشار الأسد والنظام السوري, فحتى لو سلم بشار الأسد سورية لهولاء الأوغاد, كان المشروع سوف يتم بنفس السيناريو المرسوم وينفذ حاليا, لأن المطلوب تدمير سورية الإنسان والدولة وليس النظام لإراحة إسرائيل إلى الأبد وهذا ما صرحت به إسرائيل نفسها.
    فأنتم لم تقدموا المال والدعم لأجل كرامة وحرية السوريين, لأن السوريون لهم كرامتهم ولهم عزتم وشموخهم الذي استمودهم من وطنهم سورية القوية التي صنعها حافظ الأسد, بل قدمتم المال لزرع الفتنة والطائفية ويقتل المسلم أخاه المسلم باسم الدين.
    فما فعله ويفعله النظام السوري هو كرد فعل الجسم على فيروس أصاب الجسد, فلم لدى الجهاز المناعي من خيار سوى الهجوم أينما وجد ذلك الفيروس والذي أدى إلى أذية بعض أعضاء الجسم ونسجه ولكن كانت الخطة ذكية جدا بحيث يتم إستثمار المشهد وكان بشار الأسد هو الذي يقتل ويدمر وبإعتبار الشعب العربي يتمتع بذاكرة قصيرة, ينسى أصل من بدأ المشكلة ويركن على النتائج ويقول أن بشار الأسد دمر سورية وقتل شعبها
    ولكن الحقيقة أن من دمر سورية وهجر شعبها هم ثلة من أوغاد (يسمون انفسهم بسوريين ولكنهم ليسوا سوريين) باعوا وطنهم بعضهم مقابل بعض الدولارات والبعض الأخر بحثا عن منصب يخطط له في أحلامه وأخر إنتقاما لكرامة هدرها عنصر في الأمن السوري أو أخر فاشل يرمي بأسباب فشله على الأخرين وأنظمة عربية (في الحقيقة ليست عربية) عميلة جعلت من نفسها اداة ومن أموال العرب وسيلة للقضاء على كل من يقف في وجه إسرائيل والهيمنة الإمبريالية العالمية وذلك مقابل الحفاظ على كراسيهم.
    ألآ بئس مايصنعون وسوف ينتقم الله من كل هؤلاء لأنهم سعوا إلى تدمير وطني سورية وتجهيل وتهجير شعبها ولكن هيهات منا الذلة, ولن ننسى أبدا وندعوا الله ونسأله القصاص العادل من كل هؤلاء وشكرا للنشر.

    1. نعم نعم. بشار متل الجدبة مالو علاقة بالسرقات والاختلاس (بس اختلس دولة كاملة) بس يا خيو يلي حواليه هنن الحرامية.
      كمان في مجال تعيرنا دفتر الاجتماع الحزبي يلي عم تكتب منو الكلام العفوي الصَّادق يا كبيييييير؟

  9. الانقلاب الخميني (الاهوتي) ,هو كان منبع الشر من ايران , وتبعه انقلاب (حفوضة) على القيم الديمقراطية في سورية

    وما ان قويت شوكة (الهمج) أصحاب البدع والخرافات ,حتى أوجدوا (أحزاب الالهة اللبنانية العراقية البحرينية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,)

    _بدأت ايران بتصدير (الانقلاب الاهوتي) لدول الجوار , فتبعها قطيع الهمج المتعطش (لخروج الجرذ من السرداب) .

    _صادر (حفوضة ) جميع مؤسسات الدولة الجيش البرلمان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وتركها بعهدة (رعاع الجبال)

    لولا تمدد (سرطان الطائفية) القادم من فارس الى أوطاننا , لكان الصراع أخذ طابعا حضاريا وليس دمويا .