بعد التوتر بين جماهير البلدين .. ماسكيرانو : إنها مباراة نهائية و ليست حرباً

 

طالب لاعب خط الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو جماهير بلاده بالهدوء، قبل المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا، مؤكداً أن المباراة النهائية ليست حرباً.

 
وجاء ذلك بعد فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الباراغوياني 6-1 في الدور نصف النهائي، إذ سيواجه المنتخب التشيلي صاحب الأرض.

 
وقال ماسكيرانو تعليقاً على التوتر بين مشجعي البلدين: دعونا نخوض مباراة نهائية، إنها ليست حرباً، لا داعي لخلط الرياضة بالسياسة، الرياضة شيء صحي ويجب أن نشكل قدوة للأطفال، نحن دولتان صديقتان , وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
وكانت صافرات استهجان تعالت من جانب مشجعي تشيلي خلال السلام الوطني للأرجنتين قبل مباراة باراغواي على الملعب البلدي بمدينة كونسيبسيون، وهو ما يشير إلى مناخ من العداء بين الجانبين.

 
وكانت الدولتان المتجاورتان على وشك الدخول في حرب مع بعضهما البعض في 1978 في صراع فرض السيادة على قناة بيغل المائية، ولكن تدخل البابا يوحنا بولس الثاني حينذاك حال دون تصاعد التوتر على الحدود.

 
وقال ماسكيرانو بشأن الترشيحات المتعلقة بالمباراة النهائية المقررة في الإستاد الوطنية بسانتياغو: هناك مرشح واضح للفوز في النهائي، فمن سيلعب بشكل أفضل سيفوز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها