حرمان ركاب من السفر لتوفير مقاعدهم لمسؤولين كبار في الهند

أفادت تقارير بأن أسرة هندية منعت من السفر على متن طائرة حجزت مقاعد بها مسبقاً ليسافر مكانها وزير، ما أثار انتقادات ضد الامتيازات التي تمنح لكبار المسؤولين في الدولة.

 
ولم يسمح لضابط في سلاح الجو الهندي وزوجته وطفلهما بركوب الطائرة المتوجهة من بلدة ” ليه ” في كشمير الهندية إلى نيودلهي الأسبوع الماضي ، حسبما أفادت شبكة تليفزيون نيودلهي (إن.دي.تي.في).

 
وتردد أن ذلك حدث لكي يركب مسافران لم يحجزا مسبقاً هما وزير الدولة الهندي للشؤون الداخلية كيرين ريجيجو، ونائب رئيس حكومة ولاية كشمير نيرمال سينغ على متن الطائرة التي تشغلها شركة ” آير إنديا ” الحكومية للخطوط الجوية.

 
وبينما نفى ريجيجو الاتهامات، اعترف سينغ في تقرير لشبكة التليفزيون بأن بعض الركاب حرموا من مقاعدهم. وأضاف تقرير (إن.دي.تي.في) أنه جاء في تقرير خاص بتحقيق أجراه سلاح الجو أيضا أن هناك تعليمات صدرت بتأخير الرحلة من أجل شخص مهم , بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
وأطلق الهنود انتقادات عبر الإنترنت ضد الوزراء وطالبوا باعتذار. وقام الإعلام الهندي بحملات خلال الشهور الماضية للمطالبة بإنهاء ” ثقافة الشخصيات المهمة ” التي تمنح امتيازات للساسة والبيروقراطيين وأصحاب النفوذ الآخرين وأسرهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها