قدري جميل يزعم أن السعودية لا تمانع انضمام نظام بشار الأسد للتحالف الدولي ضد ” داعش “

أعلن المعارض الموالي قدري جميل، رئيس جبهة التغيير والتحرير السورية ، اليوم الخميس، أن السعودية أدركت الخطر المحدق بالمنطقة، ولا تمانع من انضمام نظامه إلى التحالف لمحاربة تنظيم “داعش”.

وقال قدري جميل في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية : “يجب الانتباه إلى أن السعودية توجهت بطلب إلى روسيا تحديداً، لأنها أدركت الخطر المحدق بالمنطقة وضرورة إسهام روسيا. وهي [السعودية] ليست ضد انضمام الحكومة السورية إلى التحالف. أما القضايا الأخرى فتترك إلى ما بعد. لم يلغ أحد المسائل القديمة [علاقة الدول بالرئيس السوري ورغبتها بإسقاطه]، لكن هذا يمكن تركه إلى المرحلة الثانية، بعد حل القضايا الخطيرة”.

وأضاف جميل “انضمام سورية إلى التحالف الإقليمي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” مسألة حساسة، لأن تركيا والسعودية والأردن يقولون منذ 4 سنوات إنهم يريدون إسقاط النظام، لذلك فإن سارت الأمور من المواجهة إلى التعاون في أكثر المسائل أهمية، وهي محاربة “داعش”، فإنه أمر هام جدا”.

واعتبر جميل أنه “من الواجب إشراك جميع القوى المقاتلة لـتنظيم “الدولة الإسلامية” في تحالف واحد لتقوم بتنسيق عملها ضد هذا التنظيم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. وهذا وقد عاد قذري جميل بعد تصريحه هذا الى حظيرة الحيوانات المعارضة المروضة الأليفة بانتظار أن يقدم له العلف والبرسيم استعدادا للمرة القادمة لكي ينهق من جديد.

  2. قدري جميل واحد كذاب يدعي أنه معارض بينما هو في الحقيقة يعمل لحساب سيده الأهبل بشار الأسد ( الجحش )

  3. روسيا تبيع وهم للعالم كما تبيع امريكا وهم اعتقد لو صح هذا فان على سعوديه سلام يعني باي باي جميع يعلم ان من هم خلف داعش ثلاث دول العراق سوريا ايران وتدعم داعش لسببين لاول هو ارغام عالم على خضوع لشروط نظام لاسد وتضحيه بشعب سوري ولا اعتقد ان دول خليج ممكن ان تقبل بمثل هذه لعبه ليس حبا في شعب سوري ابدا انما من اجل مصالحها لو نجح بشار او ايران فلخليج مهدد بسيطره لايرانيه وقل يومها على خليج سلام ولا ترضى تركيا بمثل هذا ابدا لانها لو قبلت فعليها مواجهه جبهه كرديه في سوريا الجميع يعلم حزب اوجلان وماله من تبعات على ساحه تركيه ولا تقبل دول خليج هذا لانها تعلم انها ستكون عبيد عند ايران ولا يمكن تاجيل اي شي لعبه مكشوفه وواضحه لا يمكن مد يد لبشار وخاصه انه ايل لسقوط مفاجى مهما فعلت روسيا وايران وسبب بسيط جدا حربه هي مع شعب وليس من فصيل واحد من شعب ولا يمكن لبشار ان يفعل اي شي مهما علا شئنه عسكري لو نظرنا للموضوع قبل 4 سنوات كان بشار لاسد اقوى ومسيطر على كل شي اليوم لا يسيطر على اي شي سوى بعض مناطق صحيح انه يملك قوه عسكريه ولكنها متاكله وتهترء كل يوم وتنقص بتدريج ولن تستطيع حتى روسيا لاستثمار اكثر ومعها ايران في بشار لاسد حتى لو اصبح هناك دوله علويه لن يستطيع ان يكمل لا بد من تغير مهما طال زمن ووقت يتناقص بشكل سريع وخاصه وان اتفاق نووي بداء في لافق ولن تغامر ايران في اتفاق مع غرب ومعها روسيا ممكن ان تصل لامور الى اتفاق ما وشطر فيه تغير لاسد وهذا ممكن غير هذا لا يمكن لاي دوله ان تقبل باستمرار لاسد ونعيد ليس حبا في شعب سوري انما هي لعبه مصالح لو قبلت اي دوله بلاسد جميع يعلم ان سوريا ستكون مرتع للارهاب عالمي وبرضى شعب سوري وهذا مستحيل ان يحصل ولن يحصل ولايام بيننا يا سيد قدري جميل

  4. خود هالزبون وسكر، ما بعرف بهاليوم 2-7 منسوب الجحشنة عند المؤيدين كتير مرتفعة. ياترى في علاقة مع القمر هالأيام.

  5. قدري انت بتخرط كتير كل العالم بتعرفك بس اذا كان كلامك صح هل المرة معناتا قربت تنحل

  6. قدري جميل ينبح وبوتين ينبح وكيري واوباما والسيسي والخامنئي وباقي الكلاب الدجالون جميعهم ينبحون ويستخدمون مصطلح “داعش” في نباحهم والمستهدف الوحيد هو المسلمين السنة لانهم قاموا بثورات ضد انظمة طائفية عميلة لاسرائيل والغرب ..

    لا اظن ولا اعتقد ان قدري جميل مقتنع بكلامه الذي يصرح به والمسدس مصوب نحو رأسه
    لان السعودية تعرف جيدا مصدر الارهاب هو نظام عائلة الاسد ونظام المالكي وتعرف جيدا ان نظام الاسد أخطر بكثير وكثير من اي شي اخر

  7. روسيا توزع الأدوار على جواسيسها ….
    أنشأت روسيا حوالي 50 حزباً شيوعياً في سورية للقيام بدورها في المصالحات الداخية والتسوية السلمية ولتوسيع الوزارة العلوية أثناء المفاوضات بين الحكم الطائفي والمعارضة السورية . اثنان منها يشتركان تحت فخذ أنيسة في الجبهة العلوية التقدمية امتداداً لحزب خالد بقداش ويوسف الفيصل التابعان للاتحاد السوفييتي البائد ..وحوالي ثلاثة وعشرون حزباً تحت ساق بثينة شعبان مرخصة من وزارة الداخلية ….وخمسة وعشرون حزباً في المعارضة الداخلية المطاردة ….!!! أشهرها حزب المناع المسمى ( هيئة التنسيق ) وحزب قدري جميل ( الارادة والتغيير) التابع مباشرة لبغدانوف …وأحزاب بعضوية رجل واحد مثل حزب حازم نهار وحزب لؤي حسين ( المعتقل مؤخراً لكي يحصل على وزارة في الحكومة القادمة كما فعل منذرالخدام ) وحزب عادل نعيسة وحزب فاتح جاموس . وأحزاب لاوجود لها إلا اسمها : مثل حزب التجمع وحزب التوسع وحزب التمتع وحزب التكسب وحزب الترهب وحزب الترقب ..الخ .. من هذه الوساخات المقرفة …….

  8. نظامك الاسدي قذر يا المعارض الكرتون لا يسيطر إلاعلى 25 ممئة من مساحة سوريا معظمها موجودة في الساحل العلوي لماذا السعودية أو تركيا وغيرها يتحالف مع النظام هو اصلا لا يسطير على معظم مساحة الارضيه هذه الدول بي أركانهامحاربةداعش لوحدها بدون تدخل النظام كما تفعل امريكا حاليا في قصفها الجوي تقصف داعش داخل سوريا وتدخل الأجواءالسورية تتعامل مع النظام كأنه غير موجود اصلا كذلك داعش تتعامل مع القصف كأنهاعتداء على حدود دولتها وانت تحاول مغازلة علي مملوك لي يعيدك اإلىحضيرة االأسدية ربما يتم تعينك رئيس حكومة حي المهاجرين مكان طرطور وائل الحلقي أوننائب رئيس الوزراء لي انك تعشق هذه مناصب تكون زبال وحمار في حظيرة النظام