بريطانيا تقدم للائتلاف منحة بقيمة 100 مليون جنيه استرليني لـ ” دعم الشعب السوري “

رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض بالمساعدات الإنسانية الجديدة للشعب السوري بقيمة 100 مليون جنيه استرليني، ووجه يحيى مكتبي الأمين العام للائتلاف الوطني السوري الشكر للحكومة البريطانية على مواقفها الداعمة للشعب السوري في قضاياه العادلة.

وأشار إلى “أننا نعول على أصدقاء سوريا عموما والمواقف البريطانية خصوصا في حل سياسي سريع وعادل ينهي عذابات السوريين ويشكل حكومة انتقالية ولا يكون لبشار الاسد مكانا في مستقبل سوريا”.

ولفت، بحسب صحيفة “إيلاف”، إلى أنه وصل إجمالي المساعدات التي قدمتها بريطانيا إلى السوريين 900 مليون جنيه استرليني.

وكان السفير غاريث بايلي، ممثل المملكة المتحدة الخاص في سوريا، قال “إن المساعدات الإنسانية الجديدة تساعد في إنقاذ حياة السوريين، وتم تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه استرليني من أجل بناء المزيد من المدارس وتوفير المأوى والغذاء إلى الأسر السورية التي هي بأمس الحاجة لذلك”.

وأضاف: “هذا الدعم الجديد يؤكد وقوف بريطانيا إلى جانب الشعب السوري الذي يمر بأكبر أزمة إنسانية عرفناها في وقتنا الحالي، ولذلك علينا أن نبذل كل جهودنا لتخفيف معاناة السوريين وتمكينهم من أجل مستقبل أفضل للبلاد”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنه “مع الإعلان عن المساعدات الجديدة يصبح إجمالي المساعدات التي قدمتها بريطانيا لدعم الشعب السوري 900 مليون جنيه استرليني”.

وأضاف: “المساعدات الجديدة تؤكد أن دعم بريطانيا للشعب السوري مستمر وأن بريطانيا، رغم كل الأزمات الأخرى التي تعصف بالمنطقة، لم تنس أزمة سوريا ولا تزال مساعدة السوريين أولوية لدى الحكومة البريطانية، كما نعتقد أن نهاية الأزمة السورية لا بد أن تكون بتشكيل حكومة انتقالية توافقية تمثل تطلعات كافة شرائح المجتمع السوري”.

ويشمل المبلغ الجديد زيادة تمويل تعليم السوريين اللاجئين في لبنان إلى 20 مليون جنيه استرليني استعدادا للالتحاق بالمدارس في أيلول 2015.

اضافة إلى ذلك يشمل توفير التعليم لـ 120 ألف طفل داخل سوريا وتأمين الأدوات التعليمية الخاصة بذلك، وتطعيم 430 ألف طفل داخل سوريا، وتوفير الرعاية الصحية وتأمين خدمات حماية الأطفال السوريين اللاجئين في المنطقة، ومبلغ 60 ألف جنيه على شكل تحويلات نقدية وقسائم للاجئين في لبنان والأردن حتى يتمكنوا من شراء ما يحتاجون إليه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بريطانيا اعطت الائتلاف 100 مليون جنيه استرليني رح يوصل منهم للشعب 100 جنيه استرليني على الاكثر
    الغرب يدعم الفاسدين مع انه يعرف أنهم فاسدين ليضرب عصفورين بحجر واحد :
    1- لينفذ الفاسدين المؤامرات التي يرسمها الغرب من أجل مصالحه
    2- ليوهم الشعب السوري أنه يساعدهم و لكن المساعدات لا تصلهم لأسباب لا علاقة له بها فلا تلوموني و لوموا أنفسكم حسب المبدأ الشيطاني

  2. الخبثاء والمرتزقة يتلقون اللدولارات بينما السوريين المساكين يتلقون البراميل والموت من الجيش العربي السوري. مع وصول كل مبلغ جديد لعاب الكثير يسيل ولا ننسى بعض الديدان ممن يسمون انفسهم كتاب ومثقفين.

  3. لم نسمع عن هذه المساعدات شيء.
    بريطانيا و أمريكا تعرف تساعد من.
    السوريون الشرفاء ليسوا بحاجة مساعدة من يصنع الحروب في بلادهم

  4. جاكم الدعم يا حرامية وتجار الدماء تفو عليكم يا خونة الثورة انتم كلاب الغرب الكافر

  5. ما بفيدنا شيء هالحكي الحكي المزبوط كل واحد يحط عقلوا براسوا و يفهم القصة من النهاية عندك جار علوي نصيري عندك واحد نصيري بتعرف انه مقدم لجوء مسافر بالجيش عندك قرية نصيرية بتعرف الوصول لهم سهل اتكل على الله و نفذ لا ترحموهم شردوا من السوريين عشر ملاييين اغتصبوا الاف النساء قتلوا مئات الاطفال من السنة و نحن ننتظر كالنساء ليغتصبوناا او يقتلوا اطفالنا الحل اجتثاثهم عن بكرة ابيهم بهمة و عزيمة شباب السنة من سينفذون ذاك الانتقام ممن اغتصب و دمر مدننا ببراميل حقده الطائفي