مهاجرون يعطلون رحلات عبور القنال الإنكليزي لدى محاولتهم العبور لبريطانيا

قال متحدث باسم شركة يوروتانيل يوم السبت ان عشرات المهاجرين الذين كانوا يحاولون التسلل إلى سيارات تعبر القنال الإنكليزي عبر النفق الذي يربط فرنسا وانكلترا اخترقوا الاسوار عند كاليه ليل الجمعة وعطلوا حركة المرور لفترة وجيزة.

وهذا التعطيل هو الاحدث في سلسلة حوادث شملت نحو 3000 مهاجر معظمهم من افريقيا والشرق الاوسط ويقيمون في خيام حول ميناء كاليه الواقع في شمال فرنسا على أمل الوصول الى بريطانيا، وفق وكالة رويترز.

وقال المتحدث باسم يوروتانيل لرويترز “في حوالي الساعة السابعة مساء (1800 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة كان يوجد مهاجرون في محيط المكان يحاولون اختراق الاسوار.” وأضاف “حدث قدر كبير من الاضطرابات.”

وأضاف ان خدمات الشحن والركاب تعطلت مؤقتا أثناء الليل لكنها تسير الان بصورة طبيعية وان كان هناك بعض التأخير بسبب تراكم الرحلات.

وقالت شركة يوروستار التي تدير خدمات رحلات الركاب عبر النفق إن الخدمات لم تتأثر.

وكاليه واحدة من خطوط الجبهة في أزمة مهاجرين أوسع إذ تكافح دول أوروبية للاتفاق فيما بينها بشأن كيفية التعامل مع الاعداد المتزايدة من المهاجرين الذين يفرون من الصراعات أو الفقر.

ويريد كثيرون منهم الذهاب الى بريطانيا لانهم يتحدثون الانكليزية ولديهم علاقات عائلية أو اقتناعا بأن لديهم فرصة أفضل للحصول على عمل هناك.

واتفقت فرنسا وبريطانيا يوم الخميس على تصعيد جهود تأمين الميناء ونفق القنال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها