وزيرة الدفاع الألمانية تزور جنود بلادها المشاركين في مهمة مكافحة التهريب بالمتوسط

زارت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين الجنود الألمان المشاركين في مهمة الاتحاد الأوروبي لمكافحة جرائم التهريب عبر المتوسط.

واطلعت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي اليوم السبت على سير المهمة من فوق متن الفرقاطة (شلزفيج هولشتاين) التي ترافقها سفينة الإمدادات (فيرا)، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وتشارك ألمانيا بـ316 جنديا في المهمة التي تضم نحو 1000 جندي وكانت بدأت يوم الثلاثاء الماضي  وهناك وعود بإمدادها بنحو 24 سفينة وطائرة وغواصة وطائرة غير مأهولة.

وكانت سفينتان ألمانيتان شاركتا على مدار ثمانية أسابيع في إنقاذ اللاجئين في عرض المتوسط، وستظل هذه هي المهمة الرئيسية للسفينتين الألمانيتين الحاليتين، وكانت السفينتان السابقتان أنقذتا منذ مطلع مايو الماضي 5700 لاجئ من مواقف متأزمة تعرضوا لها في البحر.

وينص تكليف مهمة الاتحاد الأوروبي على وقف نشاط المهربين، غير أن وسائل هذه المهمة لا تزال محدودة للغاية.

ومن المنتظر خلال المرحلة الأولى من هذه المهمة أن تجمع السفن المشاركة فيها عبر رادار معلومات عن مسارات مهربي البشر.

وخلال المرحلتين الثانية والثالثة من المهمة ينتظر أن يتم ضبط سفن المهربين وتدميرها، ومن غير الواضح بعد ما إذا كانت المهمة ستشهد استخداما للعنف لأن هذا الأمر على الأقل في المياه الإقليمية الليبية يستلزم تخويلا من الأمم المتحدة أو موافقة السلطات المعترف بها في ليبيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها