ألمانيا : ارتفاع نسبة المجرمين في صفوف طالبي اللجوء و العرب على رأس القائمة

كشفت إحصائيات أصدرتها مؤخرا وزارة الداخلية في ولاية زاكسن الألمانية (شرق ألمانيا) أن نسبة الأعمال الإجرامية المقترفة من طرف طالبي اللجوء في هذه الولاية قد ارتفعت بشكل ملحوظ.  وبينت هذه الإحصائيات أن 499 طالب لجوء قد ارتكبوا    3870 عملا إجراميا جسيما (إيذاءات جسمية، اتجار في المخدرات، خرق النظام العام و سرقات) خلال سنة 2014

هذه الإحصائيات يتم  استغلالها سلبيا من طرف الجهات التابعة لليمين المتطرف في ألمانيا من أجل تأجيج موجة التحريض على معاداة الأجانب و طالبي اللجوء على وجه الخصوص ، وفق ما اوردت شبكة mopo24 الألمانية.

و في تعليق له على هذه الإحصائيات قال وزير داخلية ولاية زاكسن ، السيد ماركوس أولبيج من الحزب المسيحي الديموقراطي، “يجب أن نبدل المزيد من الجهود من أجل الحد من تزايد نسبة الجريمة في  صفوف طالبي اللجوء حتى نحافظ على حجم التعاطف الذي تبديه فئات واسعة من المجتمع الألماني مع اللاجئين” ، مضيفا بأن الإجراءات القانونية المعقدة هي التي تعرقل في كثير من الأحيان ترحيل مرتكبي الجرائم من طالبي اللجوء إلى بلدانهم الأصلية.

و حسب نفس الإحصائيات الصادرة عن وزارة داخلية ولاية زاكسن فقد تبين بأن أغلبية طالبي اللجوء  المرتكبين لأعمال إجرامية خلال سنة  2014 ينحدرون من بعض الدول العربية، حيث جاء التونسيون في المرتبة الأولى ( 193 جريمة) متبوعين بمواطني دولة جورجيا ( 100 جريمة) و المغاربة (55 جريمة) و الليبيين (44 جريمة) ثم الجزائريين ( 21 جريمة).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بتاريخ ألمانيا ما كان في اوسخ من اللاجئين اللي جايين من دول المغرب العربي و تركيا و ما كان في انظف من اللاجئين السورين بشهادة كثير من المسؤلين الألمان.

    1. يازلمه بعرف سوريين هون بالمانيا اوسخ من المغاربة حاج بقا تعملي من البحر طحينة يازلمه

  2. ذنب هذه الدول الاورربية الانسانية قانونها الذي سيطعنها بسبب تخلف دول العالم الاسلامي .

    1. انت مغترب يعني لازم تكون أول واحد يقلعوه أذا غيروا القانون.
      بشر ما فيها إحساس بكون هو أصلا لاجئ مجرد ما تمشي أموره بصير ضد اللاجئين يا عيب الشوم.

    2. احترت شو اكتبلك حتى المسبة اخسارة فيك
      المجتمع الاسلام ارفع بكتير من امثالك
      على اساس المجتمع الاوربي مجتمع الملائكة
      امثالك بكونوا اكلو لحم خنزير اكتييييييير

    3. ليش ما بتروح تقدم لجوء بالدول الشريفة اللي مل بتاكل خنزير متلك ؟؟؟؟؟؟

  3. معقول لان في تركيا اشفي وسخ وسرسري هدول كانو من اهل الحرية وجيش الحرامي سرقو ونهبو البلد لان لا يدخل الجيش الح الا الانجاس