ترتيب أغلى المدن عالمياً من حيث تكاليف حجز الغرف في الفنادق

تشتهر مدينة “سان فرانسيسكو” بأنها أغلى مدن الولايات المتحدة من حيث تكاليف استئجار الوحدات السكنية والمكاتب، وقد تصدرت فنادقها كذلك قائمة الفنادق الأغلى في العالم من حيث تكاليف حجز الغرف، وفقا لمؤشر “بلومبرغ” لأكبر مائة مركز مالي على مستوى العالم، ويتعقب المؤشر 100 مدينة على مستوى العالم من حيث تكاليف الإقامة بغرفة واحدة (لشخصين) ليوم واحد، بغض النظر عن تصنيف الفندق من حيث عدد النجوم.

وعزا الخبراء ارتفاع أسعار الإقامة بالمدينة الى الازدهار الصناعي الهائل الذي تشهده وتحسن أوضاع سوق العمل بها فضلا عن تراجع معدل انشاء الفنادق الجديدة، حيث تركز الشركات العقارية على انشاء الأبنية السكنية والمكتبية.

وقد نتجت النهضة التكنولوجية التي تشهدها المدينة عن ارتفاع عدد سكانها بـ 5.9% خلال 4 أعوام، كما نتجت عن زيادة فرص العمل ودفعت الشركات العقارية للهاث لبناء الأبنية السكنية والإدارية لتوفير الطلب المتزايد، لكنها عزفت عن بناء الفنادق لارتفاع تكاليف تأسيسها، ما رفع أسعار تلك الموجودة بالفعل.

وشهدت “سان فرانسيسكو” أعلى معدل ارتفاع لأسعار الإقامة على مؤشر “بلومبرغ”، حيث قفز متوسط تكاليف حجز غرفة بأحد فنادقها بنسبة 88.2% إلى 397 دولاراً ، وفق ما اوردت شبكة أرقام.

وحلت فنادق مدينة “دبي” في المرتبة الرابعة بقيمة 255 دولاراً للغرفة لليلة الواحدة و”الدوحة” في المركز الثاني عشر بـ 233 دولاراً والرياض بالمركز السابع عشر بـ 201 دولار و”أبوظبي” بالمركز التاسع عشر بـ 195 دولاراً ومدينة “الكويت” بالمركز الثاني والعشرين بـ 198 دولاراً.

الفنادق الخمس نجوم

أما عن الفنادق الخمس نجوم فقد تصدرت فنادق مدينة “جنيف” السويسرية القائمة من حيث أغلى تكاليف الإقامة ليوم واحد في عام 2015 بينما حلت فنادق “الرياض” في المرتبة العاشرة.

أما عن أرخص تكاليف الإقامة بالفنادق فئة الخمس نجوم على مستوى العالم فكانت في العاصمة الروسية “موسكو” والعاصمة البحرينية “المنامة”، حيث بلغ متوسط تكاليف الإقامة بتلك المدن حوالي 228 دولاراً لليلة الواحدة، وفقا لتقرير “بلومبرغ”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. والله هذا التقرير كلام فارغ . . فنادق دبي أسعارها معقولة جدا وأنا دايما بروح . . . أعتقد ان باريس هي الاغلى و برلين هي الأرخص في اوروبا