شيخ الأزهر يحذر من نشر التشيّع و يصف سب عائشة و أبو بكر و عمر بـ ” الكلام الشيطاني “

واصل شيخ الأزهر، أحمد الطيب، في برنامجه اليومي على التلفزيون المصري تناول قضية الشيعة وموقفهم من السنة وموقف السنة منهم، فاعتبر سب زوجة النبي، السيدة عائشة، ووالدها الخليفة أبوبكر “كلاما شيطانيا” ويعد “سبا وتطاولا على رسول الله نفسه” في حين برزت تغطية مغايرة على وسائل الإعلام الإيرانية، اكتفت بإيراد رفضه تكفير الشيعة.

وقال الطيب إن هناك الكثير من “الأحاديث النبوية التي وردت في التحذير من سب الصحابة” مضيفا: “لا تدري كيف هان عليهم أن يرموا بنصوص الوَحْيَيْنِ وراء ظهورهم؛ وهم يطلقون ألسنتهم في سيدنا عثمان”. وتابع في حديثه اليومي، الذي يذاع على الفضائية المصرية يوميا قبيل الافطار: “الذي يبغض الصحابة بالضرورة يبغض النبي والعياذ بالله.”

وبحسب  شبكة سي ان ان حذر الطيب الشباب والجماهير مِن أنْ “يدخل اليهم احدٌ ممَّن يسبُّ الصحابة ويسيء إليهم من طريق شغفهم بحب آل البيت” مضيفا: “الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة وأبي بكر وعمر.. كلام شيطاني، لا يقول به إلا إنسان جاهل أو حاقد.”

وكان الطيب قد تحدث حول القضية نفسها في حلقات سابقة هذا الشهر، فوصف شتم الصحابة بأنه فعل لـ”فرق منحرفة” تقول بـ”ردة الصحابة أو بخيانتهم لله ورسوله، واغتصابهم للخلافة من علي” مشيرا إلى عددا ممن وصفهم بـ”الفضلاء من علماء الشيعة” يتبرؤون من هذه الأقوال ولا يرضونها، منتقدا بعض الغلاة الذين “يبشرون بالتشيع بين طبقات الشعب ذي الثقافة الإسلامية المتواضعة.”

صحيفة “كيهان” الإيرانية بنسختها العربية تابعت أحاديث شيخ الأزهر، لكنها لم تشر إلى المواضيع السابقة التي تناولها، بل نقلت عنه قوله إن الهدف هو “البحث عن وحدة الأمة الإسلامية لا فرقتها” مشيرة إلى أنه انتقد من وصفتهم بـ”قلة متعصبة من أهل السنة جعلت الشيعة يشعرون بالتوتر؛ مثل تكفير البعض للشيعة، الإصرار على تسميتهم بالرافضة.”

وتابعت الصحيفة بزعم أن الطيب أشار إلى ما وصفتها بـ”الاتهامات التي يطلقها المتطرفون” ونقلت عنه قوله: “كيف يكون هناك تلاق والسنة يسمعون إساءات ..؟ وفي المقابل نجد بعض السلبيات عند …أهل السنة… مثل تكفير البعض للشيعة، والإصرار على تسميتهم بالرافضة، وهذا لا ينبغي..” على حد وصفها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بكير شيخي بكير دير بالك لا يطقلك عرق لم اعلم عن زمن مضى تخازل وكذب ودجل من رجال دين مثل هذا زمن كميه مهوله من مدعي علم ديني ولكنهم منافقين واكذابين واصحاب سلطه وشركاء طواغيت يفتي بما يشتهي حاكم وينسى الله ومضحك انه يجد نص وفتوى لا ي موضوع مهم ان يكون يناسب حاكم

  2. مين جاب سيرة تكفير الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟

    بس هم بينادوا يا حسين ويا علي

    وبيعتقدوا ان الإمام علي كرم الله وجهه وصل لمرتبة الإله (حاشا لله وتعالى عزوحل عما يصفون )

    والإمام علي والحسين أبرياء مما ينسبه إليهم هؤلاء الروافض

    والطيب يقول ان عددا ممن وصفهم بـ”الفضلاء من علماء الشيعة” يتبرؤون من هذه الأقوال ولا يرضونها خخخخخ (هؤلاء هم أشطر من غيرهم باستخدام التقية )

  3. الشيخ الطيب : محاربة التشييع امانة في رقاب كل من يقدر عليها و انت منهم الدنيا فانية و الاخرة خير و ابقى ان الشيعة سبب تخلف الامة و سبب كره الاسلام منذ اكثر من 1400 عام نحن لانكفر هم لكن نقول انهم ضلوا ……. و جاءت ولاية الفقيه لتكون تطورا خطيرا للمذهب الشيعي بقيادة الخميني و الخامنئي عملاء فرنسا و امريكا و اسرائيل و بكل وقاحة يريدون تصدير ثورتهم للعالم…..ايران الملالي عدو العالم و اولهم الشعب الايراني المعتدل و السنة …..محاربة التشيع امانة برقابنا جميعا ليوم الدين……اللهم احفظ مصر و الامة المسلمة كلها منهم يا رب العالمين.

  4. وهل خطأ الشيعة مقتصر على سب الصحابة؟ فهم عندهم من الخبث والدهاء لماعلموا ،هم إن لجؤوا إلى سب الصحابة رضي الله عنهم لاأحد يتبعهم تركوا هذا الأمر عبر مراحل تاريخية وجاؤوا بطاماتهم الأخرى مخترقين السنة ويظهر ذلك في الأمور الآتية :
    ـــ قالوا باستمرار الوحي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بأن أئمتهم يوحى إليهم .
    ـــ قالوا من لايعرفوا إمام زمانه ولم يبايعه فهو كافر .
    ـــ حرفوا معاني القرآن بتفسيرات باطلة .
    ــ صاحب الزمان عندهم متصرف في الكون يعلم ماكان وماسيكون
    ـــ يستغيثون بغير الله ويتوجهون إليه بالدعاء
    ــ يشيدون الأبنية على القبور ،
    هذه الأمور موجودة عند الصوفية فهم يقولون :
    ــ إن أولياءهم يأخذون الوحي من جبريل ويقولون حدثني قلبي عن ربي ويثبتون بذلك أحكاما ويقولون إنهم يجتمعون بالرسول صلى الله عليه وسلم يقظة ويأخذون منه الأحكام

    ـــ من لاشيخ له فشيخه الشيطان.
    ــ ويحرفون معاني القرآن بتفسيرات باطلة
    ــ القطب والغوث متصرف في الكون يعلم ماكان وماسيكون
    ــ ويتوجهون بالدعاء لغير الله ويستغيثون بالأموات
    ــ يشيدون الأبنية على القبور ز
    وعبر التاريخ كان التصوف مدخلا للتشيع فالتصوف في حقيقته اختراق من الشيعة للسنة وهم لايشعرون .