صحيفة : الجيش التركي يدعو إلى اجتماع لبحث إمكانية التدخل العسكري في سوريا

نقلت صحيفة «حرييت» التركية، الأحد، أن الجيش التركي دعا قادة القوات المنتشرة على طول الحدود مع سوريا، إلى اجتماع الأسبوع المقبل لبحث إمكانية تنفيذ عملية توغل داخل الأراضي السورية.

وعززت تركيا إمكاناتها الدفاعية منذ الأسبوع الماضي على طول الحدود، ونشرت دبابات وصواريخ مضادة للطائرات وقوات برية، وذلك بعد تصاعد المعارك في شمال مدينة حلب، وتقدم القوات الكردية، وسط مخاوف الساسة الأتراك من سعي الأكراد إلى إقامة دولتهم المستقلة شمال سوريا.

وأثارت المعارك في شمال سوريا تكهنات حول نية الحكومة التركية التدخل عسكريا لصد مقاتلي تنظيم «داعش» المتطرف ووقف تقدم القوات الكردية في هذه المنطقة.

لكن أنقرة استبعدت أي عمل عسكري فوري في الأراضي السورية.

غير أن صحيفة «حرييت» ذكرت أن القوات المسلحة التركية أمرت قادة الوحدات المنتشرة على طول الحدود بالتوجه إلى المقر العام في أنقرة لمناقشة تفاصيل تدخل مماثل.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن نشر أكثر من 400 ناقلة جند مدرعة، إضافة إلى دور القوات الجوية لمساندة تدخل من هذا النوع سيكونان على جدول أعمال هذا الاجتماع.

وتنشر تركيا حاليا 54 ألف جندي على طول حدودها مع سوريا، وتستضيف أكثر من 1،8 مليون لاجىء سوري منذ اندلاع الحرب السورية في مارس 2011.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. دي حاج بقا ……. صارلون 4 سنين عم يشدو ويرخو….كللو خرط وتقسيم …….