” المستكشف ” .. كاميرا كروية لتصوير الأماكن الخطيرة عن بعد

نجحت شركة “إنتر بونس إيمدجنج” الأمريكية في تطوير كاميرا جديدة تستطيع التقاط الصور من جميع الاتجاهات وإرسالها عن بعد إلى الهاتف الذكي.

وذكر موقع “بي.سي ماغازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذه الكاميرا ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لقوات الشرطة المحلية في أي مدينة صغيرة حيث لا تمتلك أجهزة المراقبة والتصوير الحديثة أو الإنسان الآلي الذي يمكنه الدخول إلى المناطق الخطيرة لتصويرها.

ويمكن للكاميرا التي أطلقت عليها الشركة المنتجة اسم “إكسبلورر” (المستكشف) التقاط الصور لأي مكان يتم إلقاؤها فيه وإرسال هذه الصور مباشرة إلى الهاتف الذكي المحدد لها. وتعمل الشركة على تطوير هذه الكاميرا منذ سنوات ومن المنتظر الكشف عنها رسميا الشهر الحالي>

ومن المقرر بدء استخدام هذه الكاميرا مع 10 إدارات شرطة في الولايات المتحدة حيث يبدأ سعر بيعها من 1495 دولاراً.

وتستطيع الكاميرا التي تأخذ شكل الكرة التقاط صورة بانورامية بزاوية 360 درجة في الثانية الواحدة وإرسالها إلى الهاتف الذكي الخاص بالضابط الذي يتولى تشغيلها على مسافة تصل إلى 60 قدم.

ويقول معهد ماساشوستس للتكنولوجيا الذي يساهم في المشروع إن الكاميرا مزودة بوحدة إرسال لاسلكي ترتبط بشبكة “بونس إيمدجنج” حيث تستطيع إرسال الصور إلى الهواتف الذكية حتى لو كانت في مكان ليس فيه خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي).

وأشارت الشركة إلى أن أحد أوجه القصور في هذه الكاميرا هو أنها لا تستطيع العمل إلا لمدة 30 دقيقة فقط قبل إعادة شحنها، وهو ما يعني أنها قد لا تكون مناسبة تماما لمواقف تحتاج إلى مراقبة أو استكشاف أكثر من هذا الوقت مثل حالات خطف الرهائن، لكنها ربما تكون فعالة بالنسبة لأطقم الإغاثة أثناء الكوارث. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها