تسيبراس لميركل : أثينا تنوي تقديم مقترحات جديدة

أكدت دوائر حكومية في العاصمة اليونانية أثينا لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الاثنين أن رئيس الحكومة اليوناني ألكسيس تسيبراس والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أجريا محادثة هاتفية اليوم الاثنين ، وأكدت هذه الدوائر لوكالة الأنباء الألمانية أن تسيبراس أشار لميركل خلال المحادثة أن بلاده تعتزم عرض مقترحات جديدة بشأن كيفية تجاوز بلاده لأزمة الديون خلال قمة مجموعة اليورو المقرر عقدها غدا الثلاثاء.

وكانت وسائل إعلام يونانية قد ذكرت أن رئيس الحكومة اليوناني ألكسيس تسيبراس تحدث مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في وقت مبكر من صباح اليوم، وذلك في أول اتصال بين الزعيمين عقب تصويت اليونانيين بـ “لا” في الاستفتاء على الإصلاحات وإجراءات التقشف المقترحة من جانب الجهات المانحة.

وإذ أجمعت كثير من وسائل الإعلام اليونانية على حدوث هذا الاتصال، لكنها لم تكشف أية أنباء عن محتوى المحادثات بين تسيبراس وميركل من الجانب اليوناني حتى الآن. بيد أن مسؤولا بالحكومة اليونانية أكد أن تسيبراس تحدث هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم واتفقا على تقديم مقترح يوناني بخصوص اتفاق المساعدات في قمة الاتحاد الأوروبي غدا الثلاثاء.

ولم يكشف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، عن مزيد التفاصيل عن الاتصال الهاتفي الذي جاء بعد يوم من استفتاء رفضت فيه أغلبية كبيرة من اليونانيين شروط اتفاق إنقاذ دولي. لكنه أكد على أن تسيبراس وميركل “اتفقا على أن رئيس الوزراء سيطرح اقتراحات الحكومة اليونانية خلال القمة” التي ستعقد الثلاثاء.

يشار إلى أن المستشارة الألمانية توجهت إلى باريس لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حول الأزمة اليونانية بعد يوم واحد من الاستفتاء ، كما أن الجانب الألماني لم يعلق على هذه الأنباء حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يقول الخام الاميركي يهوي 7.7% عند التسوية إلى 52.53 دولارا للبرميل الواحد ووصل الى أدنى مستوياته من نيسان الماضي:

    الخام الاميركي يهوي 7.7% عند التسوية إلى 52.53 دولارا للبرميل الواحد ووصل الى أدنى مستوياته من نيسان الماضي