عقود وهمية للعمل في أربيل .. أطباء سوريون يتحدثون عن تعرضهم لعملية نصب بقيمة آلاف الدولارات في طرطوس

نشرت صحيفة الوطن الناطقة باسم الأسد، تقريراً عن العديد من “السوريين الذين وقعوا ضحايا النصب والاحتيال بتوقيع عقود عمل وهمية خارج سوريا ودفع مبالغ كبيرة للسفر”.

وقالت الصحيفة، إن “إحدى حالات النصب، تعرض لها 7 أطباء سوريين سعوا لإيجاد فرصة عمل في إحدى دول الجوار بعد أن حصلوا على عقود للعمل من خلال أحد مكاتب السياحة والسفر، وقاموا ببيع كل ما يملكون لتأمين المبلغ المطلوب كمستحقات للمكتب والوسيط الذي أمن العقود وأجور رحلة السفر”.

ويروي أحد الأطباء تفاصيل حادثة النصب بأنه تقدم إلى أحد مكاتب السياحة والسفر الذي عرض فرصة عمل في إحدى مشافي أربيل بالعراق وكان عقد العمل نظامياً كما يبدو، وكان هناك 6 أطباء آخرين وقعوا عقد العمل، وتم حجز رحلة لهم جميعاً إلى تركيا عبر مرفأ طرطوس على متن باخرة سياحية، وتم الالتقاء مع الوسيط الذي لديه عقود العمل.

وأردف بأن المكتب قام بإصدار فيز نظامية لهم إلى أربيل وكانت خطة السفر تقوم على الوصول إلى تركيا عبر باخرة سياحية ومن هناك يتم الحجز بالطائرة للوصول جواً إلى أربيل، على أن لا ندفع أي مبلغ إلا عندما نستلم حجز الباخرة السياحية إلى تركيا، وفعلاً وصلنا إلى مرفأ طرطوس والتقينا بالوسيط الذي قبض منا ثمن العملية مبلغ 3 آلاف دولار على كل شخص، وأعطانا عقود العمل وحجوزات الباخرة، وتحجج بأنه سيتوجه لإتمام بعض الأوراق واختفى ولم نجده وكان علينا التأكد أنه يوجد لنا حجز من تركيا جواَ إلى أربيل.

وتابع الطبيب، إنه عند اتصالنا بمكتب السياحة والسفر أخبرنا بأن الوسيط تكفل بالسفر معهم إلى تركيا لإتمام عملية الحجز، ولكن الوسيط قد اختفى وهكذا تعرضنا لعملية نصب أولى بعدم التأكد من حجز السفر من تركيا إلى أربيل، ثم اكتشفنا أن عملية النصب كانت أكبر من ذلك حيث إن عقود التوظيف في المشفى بأربيل لم تكن حقيقية وإنما مزورة، أي أن كل طبيب دفع مبلغ 3 آلاف دولار ثمن تذكرة رحلة سياحية إلى تركيا فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أكيد أن صاحب المكتب هو أحد عملاء النظام السوري وزبانيته . . أو ربما أحد أزلام ال الأسد لأنه لو كان شخص عادي لما تجرأ و قام بفعلته منفردا . . ولك قرد لو شو حالكيين . .

  2. أكيد أكيد، كل شي أكيد، أكيد انو من عملاء النظام ، لأنو كلكم بالمعارضة والثورة شرفاء ما شاء الله، أكيد ما عندكم حرامية ونصابين بس عند النظام ، وأكيد انو ما حدا منكم بينصب ع الشعب وبيحتال عليه، أكيد أكيد، بس النصبة الوحيدة الأكيد عملتوها هي خربان بيت هالبلد وتشريد هالشعب بهالثورة اللي رفعت شعارات ما تحقق منها شي، متل الكرامة ، والحرية ، والعدالة، والرخاء، والاستقلال، وبناء دولة محترمة، وسورية لجميع السوريين، وواحد واحد واحد الشعب السوري واحد وغيرو من هالعلاك والكلام الكبير اللي ما صار منو شي، وحتى شعار إسقاط النظام اللي حلفتو مليون يمين عليه ما حققتوه…. بس بيبقى أكيد انو سبب فشلكم هو ( عملاء ) النظام …

  3. لك بتستاهلو لانكم لستو اطباء انتم شبيحه او مع جيش الكر والاتنين اوسخ من بعض الله لا يرحمكون لازم يكون المبلغ اكتر القصه كلها مو حرزانه ؟