وصف المعارضة السورية بالأمويين الذي يحيون الجاهلية .. مستشار الخامنئي يؤكد أنه أمرهم بإبقاء الأسد

قال مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الخارجية، علي أكبر ولايتي، في حوار مع صحيفة “كيهان” الإيرانية، إن “المرشد الأعلى علي خامنئي أمرنا بالإبقاء على بشار الأسد في الرئاسة السورية والحفاظ عليه”.

وأوضح علي أكبر ولايتي، لصحيفة “كيهان” التي يملكها الخامنئي، “خلال اجتماعنا الأخيرة بين القيادة العراقية والسورية في طهران بحثنا التطورات الإقليمية الهامة والمتسارعة في المنطقة، وركزنا في أغلب اجتماعاتنا المشتركة على محاربة الإرهاب والمنظمات الإرهابية التي تستهدف مصالحنا وأمننا القومي المشترك في المنطقة”.

وأضاف مستشار خامنئي، بأن هذه الاجتماعات التي قادتها طهران، أكدت على “أهمية إيران في محاربة الإرهاب ودورها الفاعل في ذلك، لأن إيران فقدت بعد الثورة الإيرانية أكثر من 17000 مواطن ذهبوا ضحية الإرهاب، بسبب العمليات الإرهابية التي استهدفت إيران”.

وتابع ولايتي “اليوم أصبحنا نواجه تيارات إرهابية عديدة غير التي كنا نواجهها مثل منظمة مجاهدي خلق، وهذه التيارات أغلبها تيارات متطرفة تنتمي للفكر الوهابي السلفي، ويتركز أغلب نشاطها في باكستان وأفغانستان، وأهدافها الأساسية هي استهداف العمق الإيراني”.

وقال علي أكبر ولايتي مستشار خامنئي بأن: “النظام الإيراني يتعامل فقط مع الحكومات الشرعية في المنطقة، وموقفنا الداعم للحكومة العراقية والحكومة السورية نابع عن هذا التوجه المشروع والقانوني، لأن هذين البلدين (سورية والعراق) يشكلان العماد الأساسي لمحور المقاومة في المنطقة، ونرى اليوم بأنه يتم إستهداف هذا المحور من قبل الإرهابيين بشكل منظم”، وفق موقع “عربي 21”.

وتابع ولايتي حديثه لصحيفة “كيهان” قائلا: “بأن المنطقة لم تشهد سابقا تحالفا منسجما كالتحالف الإيراني والعراقي والسوري بالمنطقة”، مشيرا إلى أن “الأهداف المحددة والمشتركة بين محور طهران ـ بغداد ـ دمشق، والمصالح الإستراتيجية والبعيدة المدى المشتركة بيننا جعلت من هذا التحالف يسير على خطى واضحة، وموحدة لمواجهة الإرهاب الذي يضرب المنطقة، ويعاني منه العالم، وسوف تدرك القوى العظمى هذا المنعطف التاريخي الكبير، والمُشكل من هذه الدول بقيادة إيران لمحاربة الإرهاب في المنطقة”.

وأكد ولايتي، “خلال اجتماعاتنا المشتركة مع القيادة السورية والعراقية في طهران حددنا التيار السلفي والسلفيين باعتبارهم خطرا حقيقيا يهدد الأمن القومي، والمصالح المشتركة بين طهران وسورية والعراق، لأن مشروع السلفيين في المنطقة جاء لإضعاف الإسلام والمسلمين”.

وقال ولايتي بخصوص بقاء بشار الأسد: “لقد قلنا في إيران قبل عامين بأن بشار الأسد لن يسقط، وتحقق ذلك لأننا طبقنا ما أمرنا به المرشد الإيراني خامنئي، وفشلت كافة الدول التي أرادت من خلال إسقاط بشار الأسد والنظام السوري أن توجه ضربة موجعة للثورة الإيرانية في المنطقة، وتحقق أهدافها المشبوهة وغير المشروعة”.

وقال ولايتي، “قبل عامين عندما أكدنا دعمنا للنظام السوري وبشار الأسد، قلنا بأن أعداء الإسلام ومحور المقاومة لن يحققوا أهدافهم وأمانيهم وأحلامهم من خلال دعمهم الذي يقدمونه للتيارات الرجعية، والإرهابية في سورية لإسقاط النظام السوري والرئيس بشار الأسد”.

وكشف قائلا: إن “ذلك كان احتمالا فقط لا غير ولم نكن واثقين من بقاء بشار الأسد على سدة الحكم في سورية، ولكن نستطيع اليوم وبكل ثقة أن نقول بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق والنظام السوري أيضا باق بجانبه، ونحن نتحدث عن معطيات داخلية ودولية، ولدينا رؤية كاملة  عن كافة الأحداث في المنطقة وسورية”.

ووصف مستشار خامنئي المعارضة السورية بأنها معارضة “أموية”، وهؤلاء يقولونها وبكل بصراحة ووضوح بأنهم ينتمون للأمويين، ومن المدافعين عن بني أمية، وأصبحوا يعملون لإحياء خلافة الأمويين، والجاهلية العربية الجديدة في سوريا، وهذا ما قاله المرشد الإيراني بأن المعارضة السورية تريد إحياء الجاهلية، ولكن بصورة متطورة في المنطقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. يعني الان ياخامنئي صرنا كسوريين منتفضين في وجه الديكتاتور امويين نريد احياء الجاهلية ان شاء الله رح ندعسلك على رقبتو للزرافة وحسن ابو نص لسان

  2. هيدا ولايتي جحش فايت بستين ألف حيط هو والخرامينائي تبعو!!! شو خص الثورة السورية بالأمويين والجاهلية العربية؟؟!! إذا في جاهلية بالموضوع فهي الجاهلية الإيرانية المتسترة بالإسلام والإسلام منها براء لأن من يدعم قتلة الأطفال هو شريك لهم بالاجرام ولا يمت للاسلام بأي صلة!!! واذا كان هناك توريث خلافة على الطريقة الأموية فهو توريث الجحش الفاطس حافظ الحكم الباطل لابنه المعتوه المجرم بشار!!! الثورة السورية هي ثورة حرية وكرامة وبشار ساقط غصبا عن رأس الخرامينائي وأذنابه من القتلة والمجرمين… الله مولانا ولا مولى لهم.

    1. هذا الخنزير المجوسي ليس فايت بالحيط ولا شي
      الفرس الروافض يخترعون كل ما يخطر في بالهم من أكاذيب
      ولغتهم كلها تحريضية طائفية حقيرة
      ولكن الحمير هم أبناء الطائفة التي تصدق أن الفرس يدعمونهم لسواد عيونهم
      ايران تستخدم النصيرية كورقة في حلحلة مشاكلها مع العالم ولإبعاد الأنظار عن الوضع الداخلي الإيراني المعرض للانفجار في كل لحظة
      عندما تحقق إيران غايتها من استخدام النصيرية .. سترميهم كالكلاب ليدفعوا ثمن جرائمهم بحق الشعب السوري
      ومن لا يصدق أن ايران تستخدم ورقة الشيعة كمصلحة آنية، فليعد إلى الحرب بين أرمينيا واذربيجان حيث كانت ايران تدعم ارمينيا بالمال والسلاح والإعلام ضد أذربيجان رغم أن اذربيجان نصفها من الشيعة ورئيسها كان شيعي.
      ايران لا يهمها الا مصلحتها ولن تكون بجانب نصيرية سوريا وقت دفع الحساب.

    2. نغض العین عن کل ما تفضلت الا الجملة الاخیرة..مولاکن الله؟ههههههه…

  3. هذه رسالة لحثالات وبهائم السنة المخصيين الذين لا زالوا مع النظام النصيري المجرم وحتى للرماديين منهم وكذلك لجماعة ” شو كان بدنا بهالشغلة” فيقوا بقا يا بهائم……والله لو تأخرت هذه الثورة 10 سنوات أخرى لأصبحت سوريا العربية الأصيلة فارسية بكل معنى الكلمة بفضل سياسات النصيرية وأولاد الزنا والمُتعة…….الحمد لله الذي كشف هؤلاء الأنجاس وهيأ لهذه الثورة بالانطلاق على الرغم من كل مآسيها وتضحياتها لكنها مباركة بإذن الله لأنها ستطهر سوريا الحبيبة من الفرس الجوس وكلاب الولي السفيه القذر الخرامنئي وكلابه من شيعة ونصيرية الزنا ةالمُتعة

    1. الله يحييك , هذا الكلام ذهب لأنه الحقيقة بعينها

  4. ……ولم نكن واثقين من بقاء بشار الأسد على سدة الحكم في سورية، ولكن نستطيع اليوم وبكل ثقة أن نقول بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق والنظام السوري أيضا باق بجانبه، ونحن نتحدث عن معطيات داخلية ودولية، ولدينا رؤية كاملة) …. اتضحت الرؤية المجوسية الكاملة ببروز اسرائيل المساندة لنظام الطاغية . اتضحت معالم المؤامرة الصهيوصفوية العالمية على الاسلام السني. و بحق من رفع السماء بغير عمد لانها حرب بيننا و بينكم يا اولاد الزنا و المتعة و الله لا سلمنا ان سلمتم . الحرب الان هي حرب السنة ضد اليهود و حمير اليهود الخشيبية الشيعة.

  5. انتم من البداية اعلنتم تصدير ثورتكم كشعار ، هل نسيت ذلك ياولايتي ؟؟!! وانتم من انتى الينا والى بلادنا وقتلتم اهلنا ودنستم جامع امية الكبير الرمز لامتنا ، وانتم من جاهر بعدائكم لاهل السنة وجعلتموها طائفية يامجوس والافلام المصورة توضح كل ذلك .

  6. خليفة الدجال الخميني وصبيه دجال الضاحية وبقية الدجالين الصغار يتكلمون وكأن الامر بيدهم ولا يصدقون ان لعبتهم الفارسية القذرة انتهت الى غير رجعة
    ارسلوا من تشاؤون فهزيمتكم حتمية ولحاكم سنمرغها بالتراب واذهبوا الى الجحيم انتم وصبيكم السافل المعتوه

  7. الثورة السورية كانت سليمة لستة أشهر ارتكب خلالها المعتوه المجرم بشار مئات المجازر واعتقل الآلاف من شباب الثورة السورية السلمية من طلاب ومثقفين وأكاديميين وفنانين وشباب من خيرة نخبة المجتمع وفي نفس الوقت أطلق سراح مئات المعتقلين من المجرمين وممن سجتوا بتهم الارهاب والانتماء للقاعدة!!!
    الثورة لم تكن لتصبح مسلحة لولا أن آل الفسد ومن ورائهم الطائفة الكريهة قد أدركوا أن حكمهم الظالم سيزول حتما ان استمرت الثورة السلمية فأكثروا القتل والمجازر واذلال السوريين وتصوير مشاهد تعذيبهم واذلالهم ومن ثم تعمد الخبثاء تسريب العشرات من مقاطع التعذيب هذه لكي يأججوا مشاعر الكراهية ويشعلوا الفتنة المذهبية ويدفعوا الثوار دفعا الى التسلح لكي يستعمل جيش بشار الطائفي القذر طائراته ودباباته بحجة محاربة الإرهابيين وتدمير المدن والقرى السورية والاحياء السورية ذات الأغلبية من المسلمين السنة لكي يهجروا أهلها ويخنقوا الثورة في مهدها…
    ولكن القادة العسكريين والأمنيين في عصابة آل الفسد لم يتوقعوا اطلاقا بصمود السوريين كل هذه السنين الطويلة ومواجهتهم الآلة الحربية الفتاكة لهذه العصابة المجرمة وصمودهم البطولي الأسطوري رغم مئات المجازر و آلاف الأطنان من البراميل (أكثر من 11000 برميل) والقذائف التي أسقطتها طائرات عصابة بشار الفسد المجرم…
    الشعب السوري اتخذ قرارا لارجعة عنه ألا وهو اسقاط بشار الفسد واقتلاع عصابته النجسة من جذورها من أرض سوريا الطاهرة ولن تنفع بشار الفسد لا ايران ولا روسيا ولا أمريكا ونهايته حتمية ان شاء الله.

  8. بلغت الدولة الأموية ذروة اتساعها في عهد الخليفة العاشر هشام بن عبد الملك، إذ امتدت حدودها من أطراف الصين شرقاً حتى جنوب فرنسا غرباً، وتمكنت من فتح إفريقية والمغرب والأندلس وجنوب الغال والسند وما وراء النهرهذه الدوله الاسلاميه العظيمه التي نشرت الاسلام الصحيح في العالم فكيف لايكرهها المجوس الصهيوصفويين اتباع اليهودي ان سبأوحاخاماتهم من يهود الخزراللعنات الذين بسمون انفسهم آيات الشرك والكفروالزنا والكذب تحت اسم المتعه والتقيه ألالعنة الله على الكافرين

  9. عذر أقبح من ذنب . لم يعد يجد أعذار قتلة الشعب السوري . وما خص أهلك يا بن فارس إذا كن أمويين أو غير ذلك من ولاك على الشعب السوري . صحيح من قال الوجه البشوش يجلب الضيف الخرى لم يبقى طاغوت على وجه الأرض إلا ستقوى على هذا الشعب الطيب المسكين .

  10. بشرفو راسك الامويين – ايران دولة منبوذة اسلاميا وعالميا

  11. لااااا شو رأيك انو ايران تتعامل مع شلة ارهابيين خونة دمروا بلدهم باسم الحرية و مدري شو؟؟؟؟
    الزمن يلي وصلنالو اسمو زمن المسخ

  12. هذا يثبت أن حكام ايران تحكمهم النزعة الفارسية المجوسية التي أخذت غطاء دينيا واخترعت الديانة الشيعية لتقنع رعاع العرب من الشيعة بأنها ستثأر للحسين من الأمويين ، كما يثبت تصريح هذا المجرم ان غالبية الشعب السوري أعداء له ولحكام ايران لأنهم عرب ومسلمين يقطنون في سوريا ويعملون على التخلص من الحكم الطائفي ، انه مجرم حرب وناسف انه يحمل شهادة دكتوراه وسبقه ميلوسوفيتش في يوغوسلافيا الزائلة وكان دكتور أيضا لكنه كان مجرما بحق الإنسانية مثله .