ألمانيا : توقعات بارتفاع تكاليف اللاجئين إلى 6 مليارات يورو

توقع استطلاع للرأي على مستوى الوزارات المتخصصة في الولايات الألمانية، أن تتسبب موجة اللجوء على ألمانيا في تكلفة الولايات المختلفة هذا العام نحو ستة مليارات يورو، وهو ما يزيد عن حجم الإنفاق العام الماضي بمقدار الضعف على الأقل، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “فرانكفورتر ألغماينة تسايتونغ” الألمانية اليوم الاثنين (27 تموز/يوليو 2015). ومن المنتظر أن يزيد إنفاق الولايات الألمانية الست عشرة بسبب تكاليف رعاية اللاجئين وتوفير أماكن إقامة لهم.

ومن المتوقع أن يصل عدد طلبات اللجوء هذا العام في ألمانيا لنحو 450 ألف طلب، وهو ضعف طلبات اللجوء لعام 2014، وفقا لتقرير الصحيفة الألمانية.

وسيؤدي هذا الوضع الجديد لزيادة إصرار حكومات الولايات على الحصول على دعم مادي من الحكومة الألمانية المركزية. ومن جهته طالب عمدة برلين ميشائيل مولر، بأن تقدم الحكومة المركزية دعما للولاية لكل لاجئ تستقبله، بدلا من تقديم مبلغ محدد ثابت كما يحدث الآن.

وفي ولاية شمال الراين ويستفاليا على سبيل المثال، أشارت التوقعات إلى أن الولاية ستستقبل 85 ألف لاجئ خلال العام، لكن عدد اللاجئين خلال النصف الأول فقط من العام بلغ نحو 77 ألف لاجئ، ما يعني أن الولاية ستستقبل أكثر من 100 ألف لاجئ على الأقل خلال العام الجاري، وفقا لتصريحات رالف ييغر، وزير داخلية الولاية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها