الأرقام تثبت عدم فشل دي ماريا مع الشياطين الحمر

رأت صحيفة “ميرور” البريطانية أن المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد سيقع في ورطة فنية كبيرة في حال موافقته على رحيل الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

وتساءلت الصحيفة في تقريرها الرقمي ما إذا سيكون بإمكان الصفقات الجديدة مورغان شنايدرلين وباستيان شفاينشتايغر وممفيس ديباي، تعويض المدرب الهولندي عن الخسارة الفنية برحيل آنخيل دي ماريا الى الفريق الباريسي.

ونشرت الصحيفة إحصائية تؤكد أن دي ماريا أكثر لاعبي مانشستر يونايتد فاعلية رغم قلة مشاركاته مع الشياطين الحمر في الموسم الماضي، حيث ساهم اللاعب بصناعة 51 فرصة لزملائه في الفريق متساوياً مع الاسباني خوان الذي شارك في عدد أكبر من المباريات (دي ماريا 27 مباراة_ ماتا 33 مباراة).

أما المهاجم الإنكليزي وأين روني فقد صنع لزملائه 45 فرصة، وآشلي يونغ 34 فرصة، وروبن فان بيرسي الذي انتقل إلى فينيرباخشة التركي صنع 27 فرصة.

وفي إحصائية مماثلة، صنع دي ماريا 10 أهداف لمانشستر يونايتد متفوقًا على زملائه آشلي يونغ وواين روني برصيد 5 تمريرات حاسمة لكل منهما، و4 لكل من خوان ماتا وأندير هيريرا.

وكان دي ماريا انتقل إلى مانشستر يونايتد قادماً من ريال مدريد صيف العام الماضي مقابل 59 مليون جنيه إسترليني في صفقة هي الأغلى في تاريخ الأندية الإنكليزية، وبات على أعتاب الرحيل بعد موسم وحيد إلى الفريق الباريسي مقابل 45 مليون إسترليني.

ويبدو ان انتقال الجناح الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا الى باريس سان جرمان الفرنسي اصبح شبه محسوم، وذلك بعدما تخلف عن اللحاق برفاقه في مانشستر يونايتد الانكليزي ، وفق ما ذكرت صحيفة إيلاف.

وكان من المفترض ان يصل دي ماريا الى كاليفورنيا السبت للانضمام الى فريقه الذي يخوض جولة تحضيرية في الولايات المتحدة، لكنه لم يلحق بالرحلة القادمة الى سان فرانسيسكو بحسب ما اكد مدرب يونايتد الهولندي لويس غال الذي قال: “لقد سمعت بانه لم يكن على الطائرة، ولا يمكنني قول المزيد”.

وذكر موقع صحيفة “دايلي مايل” قبيل المباراة الودية التي فاز بها يونايتد على برشلونة الاسباني 3-1 السبت في سانتا كلارا (كاليفورنيا) ان فان غال اعلم لاعبيه بان دي ماريا في طريقه للانضمام الى سان جرمان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها