بلاتيني يعلن ترشيحه لرئاسة الـ ” فيفا ” في اليومين المقبلين

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار بان رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني سيعلن ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) في اليومين المقبلين.

وقالت الصحيفة بان بلاتيني يضع اللمسات الاخيرة على الاعلان الرسمي الخاص بترشحيه والمتوقع بعد غد الخميس مشيرة الى انه عاد الى نيون (سويسرا) مقر الاتحاد القاري من الولايات المتحدة امس حيث تابع المباراة النهائية للكأس الذهبية في فيلادلفيا.

وكشفت الصحيفة بان بلاتيني وبعد اجرائه العديد من المشاورات قرر المضي بترشيحه لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقبل من منصبه.

وستجرى الانتخابات الرئاسية في 29 شباط المقبل، ويملك المرحشون حتى 26 تشرين الاول المقبل للتقدم بترشيحهم.

وكان مصدر مقرب من الفرنسي كشف لوكالة فرانس برس قبل ايام بان بلاتيني يدرس جديا الترشح وانه سيتخذ قراره في غضون اسبوعين.

وقال المصدر “ان بلاتيني يدرس الترشح للانتخابات بعد تلقيه دعما شفهيا من اربعة اتحادات قارية من اصل ستة، مضيفا “انه يدرس جديا فكرة الترشح للانتخابات. سيتخذ قراره في الاسبوعين المقبلين”.

واشار الى ان الاتحادات الاربعة هي اوروبا واسيا واميركا الجنوبية والكونكاكاف. وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل التالي: اوروبا تضم 54 عضوا لكن جبل طارق لا تستطيع التصويت لان الفيفا لم يعترف بها رسميا، افريقيا (54)، اسيا (46)، الكونكاكاف (35)، اوقيانيا (11)، واميركا الجنوبية (10 اصوات).

وتابع المصدر “ان بلاتيني يعرف انه يتعين عليه اتخاذ قراره بسرعة لاغلاق الباب على مرشحين آخرين محتملين. وفي حال قرر عدم الترشح، فانه سيعلن المرشح الذي سيدعمه”.

واكد المصدر المقرب من الدولي الفرنسي السابق ان الاخير تلقى اتصالات كثيرة لمعرفة ما اذا كان يريد خوض الانتخابات بقوله “استمع الى عدد كبير من الاشخاص وقيم كل ما قالوه حول مستقبل الفيفا. لقد تأثر كثيرا بالتعليقات الحارة والدعم الذي حظي به”. وبلاتيني هو نائب رئيس الفيفا، وكان مستشارا لبلاتر عام 1998 قبل ان ينفصل عنه. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها