علماء : الإنسان يمكنه رؤية ضوء شمعة على بعد 2.6 كلم

اتضح لعلماء الفلك من خلال مراقبتهم للنجم  فيغا “النسر الواقع” وضوء شمعة اعتيادية، ان بإمكان الإنسان رؤية ضوء الشمعة على مسافة 2.6 كلم.

ويقول كيفين كريسكوانس ودون كارونا من جامعة تكساس الأمريكية، انهما أجريا هذه الدراسة غير الاعتيادية بعد مشاهدتهم لإعلان تجاري عن الفيتامينات، التي تعلن الشركة المنتجة ان كل من يتناولها سيتمكن من رؤية ضوء شمعة اعتيادية على مسافة 16 كلم.

ولم يصدق العالمان هذا الأمر وقررا البحث عن الحقيقة في هذا المجال، في محرك البحث “غوغل” ولكنهما لم يجدا شيئا، فبعض المواقع تشير الى ان الإنسان لا يمكنه رؤية ضوء الشمعة على بعد أكثر من 5 كلم، في حين مواقع أخرى اشارت الى 50 كلم ، بحسب قناة روسيا اليوم.

ولذلك قررا ان يتأكدا بنفسيهما من هذه المسألة، باستخدام طريقة الملاحظة الفلكية. من أجل ذلك ربطا كاميرا رقمية الى التلسكوب وبدءا بمراقبة موقعين “النسر الواقع” الذي يعتبر أحد اسطع نجوم السماء في نصف الكرة الشمالي، وشمعة اعتيادية.

وبعد مقارنة الصور التي يحصلان عليها، كانا يبعدان الشمعة شيئا فشيئا الى ان اصبح سطوع ضوئها ومقياس شعلتها لا تعادل سطوع النجم في عدسة التلسكوب وبعد اجراء حسابات بشأن المسافة وشدة السطوع، تبين ان الإنسان يمكنه رؤية ضوء الشمعة على مسافة 2.6 كلم فقط، وليس كما جاء في شبكة الانترنت.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها