مئات القتلى من الطرفين .. قوات النظام و الأكراد يستعيدون السيطرة على مدينة الحسكة بعد معارك مع ” داعش “

طردت قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية الثلاثاء تنظيم “الدولة الإسلامية” من مدينة الحسكة بعد معارك استمرت حوالي الشهر، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “تمكنت قوات النظام من طرد التنظيم من آخر موقع كان يسيطر عليه في حي الزهور في جنوب الحسكة”.

وقال عبد الرحمن إن المعركة تسببت بمقتل 120 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين له وعشرات المقاتلين الأكراد. كما قتل 287 عنصرا من تنظيم “الدولة الإسلامية” بينهم 26 مقاتلا تحت سن الثامنة عشرة. وقضى هؤلاء في الاشتباكات وفي تفجيرات انتحارية وفي غارات نفذها الائتلاف الدولي بقيادة أمريكية في محيط المدينة خلال فترة المعارك.

وكان التنظيم الجهادي نفذ هجوما على مواقع القوات النظامية في المدينة في 25 حزيران/يونيو تمكن خلاله من السيطرة على بعض الأحياء الجنوبية. واستخدم 21 سيارة مفخخة في العمليات الانتحارية، بالإضافة إلى تفجير انتحاريين أنفسهم خلال الاقتحامات.

وتتقاسم وحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على مدينة الحسكة مع قوات النظام. وبعد أيام من بدء الهجوم، انضم الأكراد إلى المعركة وفتحوا جبهة أخرى في جنوب المدينة، وحققوا تقدما كبيرا أدى خلال الأيام الأخيرة إلى محاصرة الجهاديين في أجزاء صغيرة في جنوب المدينة.

ونزح خلال الأيام الأولى للمعركة حوالي 120 ألف مدني من الأحياء التي شهدت معارك، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. العدو الاول للثورة السوريه هو داعش لان بشار انتهى عملياً..بدايه ظهور داعش قتل هؤلاء الدواعش عشرات من قاده وشرفاء وخيره الثوار وكانوا يتحججون عند اكتشافهم انها اخطاء فرديه فلما تمكنوا في الارض قالها الدواعش صراحه ان عدوهم الاول الجيش الحر والثوار لانهم صحوات!فأي حقير بهيم يفطس من داعش معناه انقاذ ارواح مدنيين واطفال سوريين واعراض سوريات معرضات للاغتصاب بحجه السبايا على يد وحوش داعش الذين لا عرض ولا اخلاق ولا دين لهم.

  2. طيب اذا النظام عم يدعم الاكراد و الاكراد عم يدعمو الاتفاصلين و الانفاصلين عم يدعمو الثوار تبع الساحل و الثوار تبع الساحل عم يدعمو جمعات مسلحة تنشط في المنطقة الجنوبية …
    سوريا @_@ وين رايحة بالله عليك اخبرني

  3. كلهم اعداء سوريا والشعب السوري وكلهم يرغب بدولته التي تناسب هويته ويريد تفصيل الشعب والبلد على هواه فالى جهنم كل من قتل منهم وسوريا ليست مزرعة احد منهم لانها لكل السوريين اما من يريد الاستئثار بها او اقتطاع ارض منها يقيم دولته عليها فليذهب الى الجحيم

  4. عار أن يتم ذكر الأكراد و النظام في خندق واحد وكنت أظن أنهم كانوا يتباكون على ظلم النظام لهم و اليوم تجدهم يقاتلون معه.

  5. فخار يكسر بعضو … الله يهلكهم ويضربهم ببعضهم لحد فنائهم … كلهم أنجس من بعض