نفوق الآلآف من أسماك السلمون بسبب ارتفاع حرارة الأنهار في أمريكا

قال مسؤول أمريكي عن الحياة البرية إن ارتفاع درجة حرارة الانهار في غير موسمها تسبب في نفوق نحو نصف أسراب أسماك السلمون (سوكي) الحمراء المهاجرة في نهر كولومبيا عبر ولايتي أوريغون وواشنطن.

وقال جون نورث مدير ادارة اوريغون للاسماك والمصائد ان نحو 272 ألفا من بين أكثر من 507 آلآف من أسمال السلمون التي سبحت بين سدين في المنطقة السفلى من نهر كولومبيا نجت من هذه الرحلة ، وأضاف نورث “لم نشهد حالات نفوق بهذا الحجم.”

وجاء هذا مع تعرض ولايات الساحل الغربي الامريكية لموجات جفاف. وتظهر بيانات السلطات الاتحادية ان كولومبيا تشهد ثالث أعلى عدد من أسماك سوكي العائدة من المحيط منذ 1960.

وتسببت حرارة الجو وتناقص ذوبان القمم الجليدية بدرجة غير معتادة في ارتفاع درجة حرارة مياه الانهار مما دفع السلطات الى تقييد الصيد وبذل الجهود لانقاذ الاسماك المهددة ومنها دفع أسماك السلمون الى مياه أبرد.

وقال نورث ان درجة حرارة نهر كولومبيا وصلت الى 70 درجة فهرنهايت نحو 21 درجة مئوية في منتصف حزيران اي قبل نحو شهر من الموعد المعتاد.

وقال مسؤولون ان ارتفاع درجة حرارة المياه هي مسؤولة جزئيا عن نفوق أكثر من 400 ألف من اسماك السلمون الاضافية هذا العام. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها