البرلمان العراقي يطالب الحكومة التركية بإيقاف القصف الجوي

طالب البرلمان العراقي، الثلاثاء، الحكومة التركية بإيقاف عمليات القصف الجوي العسكري لقرى حدودية عراقية بوصفها انتهاك لسيادة واجواء العراق.

وقال بيان للبرلمان العراقي “لقد أقدمت الطائرات العسكرية التركية خلال عمليات قصف داخل الاراضي العراقية بإلحاق أضرار جسيمة بأرواح وممتلكات المواطنين العراقيين والقرى المجاورة الحدودية في الوقت الذي يحرص فيه مجلس النواب العراقي على توطيد وتطوير العلاقات مع تركيا على أسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ورعاية المصالح المشتركة للشعبين الجارين “.

وأوضح أن مجلس النواب العراقي “يؤكد على رفضه واستنكاره لانتهاك سيادة العراق واجوائه ويدعو دولة تركيا لوقف الانتهاك إذ أن استمرار هذه السياسات سيؤثر سلبا على العلاقات الثنائية بين البلدين”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ارهابيي العراق الذين يدمرون المدن العراقية مسموح لهم ذلك بحجة محاربة الارهاب ويتركون داعش تفتك بهم ويجبنوا عن مجابهتها فيقتلون اطفال تكريت والرمادي والانبار ويباركون الارهاب الذي يقوم به حزب العمال في سوريا وتركيا والحوثي في اليمن والنظام المجرم في سوريا وخزب الشيطان في كل مكان هذه هي الاخوة الحقيقة اخوة الارهاب

  2. بدأ أصدقاء داعش بمحاولة الدفاع عنه …
    الوحش الذي صنعوه في خطر .. لذلك لم يعد للتقية مجال ..

  3. برلمان عفن يرى حكومته وعصاباتها الطائفية تقتل و تحرق العراقيين المدنيين قي الفلوجه و تكريت و الأنبار وتنهب أموالهم و تعتدي على أعراضهم و لاينبسون ببنت شفه أما عندما يَرَوْن تحرك تركيا قد بدأ يهدد ربيبهم في دمشق فتتحرك فيهم نخوة إغاثة الملهوف.

  4. طيبة يا برلمات العراق!! الله يقصف تركيا فوق رأس أردوغان و بقية العنصريين المجرمين الأتراك!! إنه لحلم سيتحقق يوم أرى تركيا الطورانية مدمرة عن بكرة أبيها و أنا أصلي و أدعو ربي أن أرى هذا اليوم قبل أن أموت! إنها لعنة الأكراد بدأت بالعراق و من ثم سوريا و ستنتهي بتركيا و إيران الشيطانية النجسة! كل هذا الظلم و الاجرام و الحقد على الأكراد لن يهمله الله و إن أمهله! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. الصراخ على حجم الألم … اصرخ .. اصرخ . .. انبح .. انبح
      ستموت وتفطس بقصف تركي إن شاء الله …
      الحمد لله أنك أفصحت عن حقدك الذي يؤلمك ويحرقك …
      تركيا إلى الأمام .. وعملاء أميركا حزب الإرهاب الكردستاني إلى الششمة ..
      هربجي تركيا .. هربجي أردوغان ..
      خلاص أمريكا استعملتكم وعندما انتهى شغلها معكم رمتكم مثل منديل مستعمل .. إلى القمامة
      والله حالتك مؤسفة وتوجع القلب … ستعيش طول عمرك تحلم وفي النهاية ستكون ضحية ببلاش لمغامرات ومقامرات حزب الإرهاب الكردستاني الشيوعي المأجور ..

  5. ماذا رد كل من يؤيد جرائم النظام الأسدي الطائفي ربيب إيران الأرهابية وذراعها في تفكيك سوريا والقضاء على هويتها ومستقبل اهلها الذين تركوا ضحية لقصف عصابات ايران الاجرامية المجوسية او تهجيرهم قصريا الى دول الجوار والعالم …. سوريا أمانة برقبة كل من يستطيع ان يدافع عنها عسكريا او ماديا او اعلاميا ويفضل مصالحه الشخصية والمادية على سوريا

  6. عندما ايران تبيد قرى كردية باكملها في كردستان لانسمع من يطالب بوقف التدخل الايراني الحقير في العراق لانهم عملاء طهران واذنابها في سرقة العراق وتهجير اهله ولكن عندما تتدخل تركيا لضرب عصابات مسلحة على حدودها يصبح الجميع له لسان ويطالب بوقف التدخل التركي !!!! شيعة العراف انتمائهم لايران ولاينتمون باي شكل من الاشكال الى العراق