الثوار يستخدمون سلاحاً جديداً في معاركهم بريف اللاذقية ( فيديو )

استخدمت الفرقة الثانية الساحلية العاملة بجبل التركمان في ريف اللاذقية غربي سوريا أمس الأحد، سلاحا جديدا لقصف مدينة اللاذقية والقرى المجاورة وهو مدفع عيار 130.

وأصاب القصف، بحسب ما جاء في تقرير لقناة الجزيرة، قريتي بسنادا وكرسانا الواقعتين على الطرف الشمالي للمدينة، متسببا في جرح عدة أشخاص وموقعا خسائر مادية كبيرة.

وقال الناشط محمد الساحلي من مدينة اللاذقية إن القصف أصاب القريتين اللتين تعتبران منبعا للشبيحة ومعقلا رئيسيا للموالين للنظام.

وأكد أن غالبية الشباب في القريتين يقاتلون في جيش النظام ومليشيات الدفاع الوطني، والقريتان خزان بشري كبير يعتمد عليه النظام في معاركه بريف اللاذقية.

وعن ميزات السلاح الجديد الذي استهدف اللاذقية، أوضح أبو أمجد -أحد قادة الفرقة الثانية الساحلية- أن المدى المجدي للمدفع 130 يصل إلى 30 كلم، وتتمتع قذائفه بقدرة تدميرية هائلة.

وأكد أبو أمجد في حديث للجزيرة نت أن الفرقة استخدمته في ضرب مواقع النظام في محاور الاشتباكات المستمرة بجبل التركمان منذ عشرة أيام، إضافة إلى ضرب معاقل الشبيحة في القرى القريبة.

ولفت إلى أن ضرب اللاذقية والقرى الموالية المحيطة بها بدأ أمس الأحد نصرة لمدينة الزبداني “التي يحاول النظام إبادتها”، وردا على هجوم قوات النظام على جبل التركمان يوم عيد الفطر. وأكد أنهم لن يتوقفوا عن استخدام السلاح الجديد لاستهداف مواقع النظام في كل نقطة تصلها قذائفه “حتى انتصار الثورة”.

وأشار العميد المنشق أحمد رحال إلى أن السلاح الجديد يستطيع إحداث نقلة نوعية على جبهة الساحل، قائلا إنه أقل تكلفة وتتوفر ذخيرته لدى المعارضة، وإن النقطة الجوهرية أنه منح المعارضة القدرة على استهداف معاقل النظام في اللاذقية والقرداحة.

وأضاف رحال أن هذا المدفع يتوفر لدى مقاتلي المعارضة في الداخل وإدلب، وتم استخدامه في تحرير محافظة إدلب وجسر الشغور، “وهو اليوم يدخل جبهة الساحل للمرة الأولى من بوابة الفرقة الثانية الساحلية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. سوف تبدأون قصف اللاذقية وتشردون أهلها مثلما شردتم أهل إدلب وحلب و درعا
    ومثلما شرد النظام وداعش اهالي الرقة ودير الزور والحسكة وعين العرب

    والأسوأ من ذلك أن اللاذقية تضم آلاف العائلات اللاجئة والنازحة والتي هربت من حلب وادلب وحمص ودمشق
    وانا شخصيا أعرف عشرات العائلات منهم لم يجدوا مأوى يليق بالبشر (وليس مخيمات زعتري وأمثالها) سوى اللاذقية
    والنظام لم يؤذهم بشيء حتى أنهم يحصلون على المعونات من الأمم المتحدة بدون تمييز

    بس أنتوا مو فارقة معكم لأنه أهاليكم إما في تركيا أو أوربا أو مناطق آمنة نسبياً

    1. إن شاء الله لا يكون لك من اسمك نصيب … يا سالم

    2. وانت الأكيد انه من اسمك في نفسك وفي اخلاقك نصيب يا بوال وريحتك طالعة

  2. حلو … اقصفوهم واضربوهم ولا تخلو حدا منهم
    علموهم انو السنة مو قليليين لهلاوباش ..
    قلناها ومنرجع منقولها
    لح تخسرو الحرب يا علويين يعني لح تخسرو .. بس يا اما بتخسرو باستسلام وبترضو بالامر الواقع ونهاية الاسد وحكمكم لسوريا او لح تخسرو بعد ما نبيد كل ذكوركم وما يضل حدا من الطائفة الارهابية بسوريا الا النسوان والختايرة
    الشعب السوري ما لح يوقف ابدا ونحنا قوتنا البشرية كتير كبيرة وانتو قد ما صمدتو لح تنبادو بالاخر
    ويلي قال بدنا نبيد العلوية ما كان عم يكذب لأنو من قبل سنة تقريبا خسرو العلويين ثلث ذكورهم القادرين على حمل السلاح
    وبعد كم سنة ما لح يضل حدا ليقاتل
    لا تحلمو بالانتصار … استسلمو وصالحو الشعب السوري السني وخلونا نبني سوريا سوا .. اما اذا بدكم تقاتلو حتى اخر ذكر فيكم انتو حرين ونحنل قلنا لو بتضل الحرب عشرين سنة نحنا لح ننتصر غصب عن روسكم ولح نبيدكم بالاخر حتى اخر واحد فيكم.

    1. علموهم أن السنة مو قليلين؟ نسيت الشبيحة السنة الذين قتلوا وذبحوا وشردوا واغتصبوا؟ نسيت نسبة السنة المؤيدين للبوط العسكري؟

    2. نسيت مين اللي ابتدى وعذب ودبح بكل همجية وبربرية أطفال درعا ، نسيت مين اللي كان بيضرب النار على المعزين في الجنازات ، بس الحق مش عليك ، الحق على سمح وتسامح في وجود كفرة عبدة للشيطان في سوريا من الأصل

  3. ممتاز هذا الكلام,,

    ان شاء الله بعد استخدام هذ المدفع سيصبح الشبيحة كالعصف المأكول.

  4. مدفع 130 عظيم جداً دوا لهل العرصات الخونة نصيرية الغدر والخيانة والإجرام.

  5. العين بالعين و السن بالسن ، كما أرعبونا أرعبوهم و كما قتلونا اقتلوهم و كما شردونا شردوهم و كما اعتقلو أولادنا و عذبوهم حتى الموت يجب أن نرج بالمثل بكل شيء .

    هؤلاء المخلوقات الغرائزية النصيرية المجرمة مصاصي الدماء لا تفهم اي لغة ثانية غير لغة الدم . فصيلة من البهائم ليس عندهم ارث حضاري او ثقافي أو أخلاقي أنما حفنة من قطاع الطرق اللصوص ذوو التاريخ الأسود و العقول المنغلقة الحاقدة العفنة استولت على السلطة في غفلة من الزمن و أذاقت المسلمين ويلات العذاب و القتل و التشريد و السجن لماذا قال لأنهم كانوا مهمشين سنين طوال . هل هناك مجزرة و احدة بحق النصيرية قام بها المسلمين عبر التاريخ .

    ما هذا الحقد الشيطاني الأسود الذي أوصلكم لتدمير قرى و مدن المسلمين أيها العلوية .

  6. الله يقويكم وينصركم أضربوهم ليذوقوا ما لاقايناه من طيرانهم المجرم
    نرجوكم ونناشدكم بأسم الأيتام والأرامل أن لا توقفوا القصف لحظه دمروهم كما دمروا بيوتنا
    يتموا اولادهم وأقتلوهم كما قتلوا أطفالنا ولا تخضعوا لأي ضغط لتوقيف القصف حتى لايبقى ولا بيت عندهم واقف كما عملوا في بيوتنا
    وربنا ينتقم من كل متهاون في الثأر لأبنائنا ونسائنا

  7. العلوين في سوريا والشيعة في لبنان سيدفعون ثمن خيانتهم وولائهم لايران !!! ايران استخدمتهم مثل مناديل الحمامات للمفاوضات على النووي وسترميهم قريبا في سلة الزبالة لانهم خونة فالعلوين والشيعة تجاهلوا التاريخ وتجاهلوا محيطهم من العرب السنة والدروز والمسيحين والاكراد واستقوا بايران لقتل ونهب وذبح وتهجير ملايين السورين والتحكم بمصير لبنان واقتصاد لبنان ولكن لكل ظالم يوم يااذناب ايران الارهابية كنتم عبيد وستعودون خدم وعبيد لانكم ظالمين والمظلوم لن يسكت عن حقه مهما طال الزمن

  8. يعني ازا النظام مجرم وسفاح هل يجوز لنا والكلام للمعلقين على الخبر ان نكون مثله هل يجوز ان نقتل المدنيين بحجة انهم علويين او نصيريين او شيعة او مسيحيين……….. شو فرقنا عن المجرم وعصابته ازا بدنا نعمل متله.

    1. اي بجوز … هيك الحرب صارت هلئ
      متل ما هني عم يقتلو منا نحنا لح نقتل منهم اضعاف
      اي واحد مع النظام هو عدو وهاد العدو يجب التعامل معه

  9. الى الاخ احمد. ارجوا العودة الى اخلاق الاسلام كما علمنا النبي المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام لا يجوز قتل مدني اعزل اما من هو مع النظام ويشبح له فهنالك محاكم شرعية مع طلبة علم يقيمون حدود الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته