ميشيل بلاتيني يعلن ترشيحه رسمياً لرئاسة الـ ” فيفا “

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني اليوم الأربعاء ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه على إثر الفضيحة التي هزت كيان المؤسسة الكروية أواخر أيار الماضي ، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في 26 شباط/ فبراير عام 2016.

وكان بلاتر قد استلم رئاسة الفيفا في حزيران عام 1998. وقال بلاتيني في بيان حصلت وكالة “فرانس برس” على نسخة منه “إنه قرار شخصي جداً وقد اتخذته بعد تفكير عميق”، مشيراً إلى أنه سيعمل لما فيه “مصلحة كرة القدم”، وسيحاول إعادة إلى الفيفا “هيبتها والمكانة التي تستحق”.

وأضاف “في بعض الأوقات يفرض عليك القدر اتخاذ قرار بهذه الأهمية، وربما قد أكون بلغت هذه اللحظة الحاسمة”. ويبدو بلاتيني مرشحاً فوق العادة ليصبح الرئيس التاسع للفيفا، خصوصاً وأنه لقي دعم أربعة اتحادات هي أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والكونكاكاف.

يُذكر أن المهلة القصوى للتقدم بالترشح رسمياً تنتهي في 26 تشرين الأول المقبل. وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل التالي: أوروبا تضم 54 عضواً لكن جبل طارق لا تستطيع التصويت لأن الفيفا لم يعترف بها رسمياً، إفريقيا (54)، آسيا (46)، الكونكاكاف (35)، اوقيانيا (11)، وأمريكا الجنوبية (10 أصوات).

وقدم بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا بشكل مفاجئ في الثاني من حزيران الماضي بعد أربعة أيام على فوزه بولاية خامسة على التوالي تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية، ودعا إلى جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها