” Isis Chang ” .. ملثمة يابانية تهدد عرش ” داعش ” على ” غوغل ” ( صور )

شخصية كرتونية جديدة لفتاة يابانية تبلغ من العمر 19 عاماً، عيونها خضراء، ترقص وتغني ببراءة، وتستخدم السيوف بمهارة لتقطيع البطيخ ، لا شيء غريب حتى الآن، إلا لو علمت أنها ملثمة ترتدي ثياباً سوداء، واسمها Isis Chang، وتهدف للقضاء على تنظيم “داعش” في محرك البحث Google.

هذه الشخصية الكرتونية ابتكرتها مجموعة يابانية محبة لفن الأنيمشن، بعد مقتل رهينتين من بلادهم على يد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أواخر كانون الثاني الماضي (الصحفيان كينجي غوتو وهارونا يوكاوا).

وتهدف “مجموعة الناشطين ضد “داعش” مبتكرة الشخصية، إلى أن تحل الفتاة المنقبة اللطيفة ذات العينين الخضراوين Isis Chan، محل قتل ودمار “داعش”.

فبحسب مقال نشر على موقع Anime News Network فإن مبتكري الشخصية أرادوا أن “يختطفوا” Google من سيطرة تنظيم الدولة، فلا تظهر صورة مقاتليه الملثمين المعتادة وهم يقطعون رؤوس الرهائن بسيوفهم، أو يحملون سلاح AK -47 عندما يبحث عن اسم Isis.

وبحسب المجموعة، فإن “شبكة الإنترنت هي ساحة حربنا، ونريد تغيير معنى Isis” بحسب لقائهم مع شبكة CNN.

ودعا الناشطون عبر صفحة “الشخصية” على تويتر الجمهور لدعمهم، فاستجاب العديدون حول العالم، وقاموا بإرسال مساهماتهم التي زادت عن 3000 مساهمة، تحمل رسالة Isis Chang، كما التزموا بالقواعد التي أوضحتها المجموعة على صفحتها على تويتر @isisvipper بعدم إهانة الإسلام وألا تكون الصور إباحية.

وقال تقرير نشرته شبكة CNN Money إن الداعمين للشخصية، يفضلون أن يبقوا مجهولين لكن أعدادهم تزايدت في الأسابيع القليلة الماضية، خصوصًا في أوروبا وأمريكا الشمالية.

ورغم شعبية “الشخصية” في اليابان، فإن نتائج البحث عن Isis في البلاد تُظهر 334 صورة لمقاتلي “داعش” وهم يقطعون رؤوس الرهائن ويقتلون، قبل أن تظهر Isis Chan.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لعما العالم كلو هلئ صار شريف وبدو يحارب داعش فكريا وعسكريا ونسيو انو اللي صنع الجماعات بطريقة مباشرة او غير مباشرة هنن المجرمين الحقيقيين ونسيو الناس اللي اندبحت بالسكاكين على ايد بشار وابو حافظ ونسيوالنساء اللي اغتصبت ونسيو التعذيب بالمعتقلات

  2. داعش نجحات بكسب عداوة العالم اجمع باصداراتها الهوليودية في القتل والذبح للابرياء بعكس نظام الاسد المجرم الذي ينكر قتل الناس بالغاز والبراميل