أردوغان يصف تصريحات لدميرطاش بـ ” الوقحة ” و يطالبه بعدم تجاوز الحدود

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تصريحات زعيم حزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش، المتعلقة بهجوم “سوروج” الانتحاري قبل 10 أيام، ووصفها بأنها “تتسم بالوقاحة، وعارية تماماً عن الصحة”.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، صباح اليوم الخميس، بالعاصمة الصينية بكين، التي يزورها رسمياً، إن “الرئاسة وصفتها الاعتبارية، أعلى من أن تهبط إلى هذا المستوى”، مطالبا دميرطاش بأن “لا يتجاوز حدوده”.

وكان زعيم حزب الشعوب الديمقراطي (حزب تركي أغلبية أعضائه من الأكراد)، زعم أمس، “أن القصر الرئاسي، له صلة بالهجوم الانتحاري في سوروج”، في العشرين من تموز/يوليو الجاري، وراح ضحيته 32 قتيلاً، وأكثر من 104 مصابين.

واتهم أردوغان، دميرطاش بأنه “المسؤول الأول عن مقتل 50 شخصا، في الاضطرابات التي شهدتها بعض المدن التركية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي”، مضيفا “إن دميرطاش، الذي يتمتع بالحصانة البرلمانية حاليا، عمل دائما على تشويه عملية السلام الداخلي في تركيا، وعرقلتها، ومحاولة العودة بها إلى الوراء”.

كما اعتبر أردوغان، “أن دميرطاش فشل في تبني موقف صريح تجاه منظمة بي كا كا الإرهابية، يماثل مواقف الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، الذين أعلناها منظمة إرهابية”.

وشهدت بعض مدن جنوبي وجنوب شرقي تركيا، في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، مظاهرات وأعمال شغب، بدعوى “التضامن مع أهالي بلدة عين العرب السورية”، التي كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” حينذاك، الأمر الذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى، في المدن ذات الأغلبية الكردية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. كلعادة الكورد يدفعون الثمن غاليا كلما لعبو مع الكبار…. هذا يستخدمهم شوي وهذا يركب عليهم شوي وذاك يضحك عليهم وهذا يبطش بهم ..وهم كالعادة جاهزون لكل شيء تريده الدول الكبرى ..اما مصلحتهم فهي اخر شيء يهمهم ..والغريب انهم لا يتعلمون ويعيدون نفس الاخطاء كل مرة ولهذا الجميع يضحك منهم لاصرارهم على تدمير انفسهم بنفس الطريقة دوما …ويستقوون على من هم اضعف منهم حاليا كالعرب بسبب الظرف الطارىء حاليا ..اما بعد سيعاد التنكيل بهم من قبل الجميع لانهم لا يستحقون لا الحرية ولا التعاطف معهم ..لانهم لم يتعاطفوا مع جيرانهم العرب في محنتهم بل استغلوا ضعفهم ليقتلوهم ويسرقوهم …لذلك سينهزمون ابد الدهر حتى يفنون انفسهم في حروب لا نهاية لها لمصلحة من يلعب بهم من ايرانيين وترك وعرب واميركان وروس واوربيون ..وعيش يا كديش

    1. كلامك للأسف صحيح ولكنه لا يشمل جميع الأتراك فهناك كثير منهم مع الثورة السورية قلبا وقالبا ولكنهم غير فاعلين للأسف لأن حزب العامل الكردستاني نصب نفسه وصيا على الأكراد ومتحدثا باسمهم ويدعي انه مدافع عن حقوقهم بينما هو ليس إلا من سينحدر بهم نحو الهلاك في حرب عبثية خاسرة مع الأتراك..

      ولاننسى أن هناك كثير من السوريين العرب المسلمين ومن الطائفة السنية تحديدا يتحالفون مع النظام فقط لأنه يمتلك القوة وخوفا من خسارة مصالح له اكتسبوها في عهده أي أن الخيانة لاتخص إخواننا الأكراد وحدهم فالخيانة لادين ولاعرق لها.

    2. يا جماعة الأخوة الأكراد ناس بسطاء وريفيين وفقراء وأميين والكل يحملهم فوق طاقتهم
      من عاشر الأكراد يعرف أن أكثر معتقداتهم عبارة عن خرافات وجهل .. مساكين يستحقون الشفقة .. ليس لهم تاريخ أو حضارة يستأنسون بها لكي لا يضلوا الطريق ..
      وليس ذنبهم أن الدول الغربية تستغلهم بالكلام المعسول وتضحك عليهم
      نحن مهمتنا أن ننبههم ونفتح عيونهم على الحقائق

    3. ياذكي وفهلوي وابو حضارة ارجع لتاريخك الاسود وقارنه مع الحضارات الكوردية عندما كان اجدادك يدفنون بناتهم احياء خوفا من العار كان الكورد لهم مماليك ودول وحضارات وملكات …اما الاستغلال فاظن بان الغرب يشتغل كل الشرق دون استثناء الكورد والعرب والاتراك والفرس فقط لمصالحهم ومصالح اسرائيل

    4. شو حضارات وممالك .. وين ..
      يا زلمة اللهجة الكردية لم تكن مكتوبة حتى زمن قريب جداً ..
      ما هذه الحضارات التي لم تكن لديها حروف لكتابة تاريخها ..
      لغتكم عبارة عن لهجة فارسية مدعمة بكلمات تركية وعربية واوردو وهندية … يعني برغل قرباط ..
      الكردان لم يكن لهم دولة في يوم من الأيام .. وما تزعمونه عن دولة أو حضارة في منطقة الفرات كذب وافتراء خاصة بحق الكلدان والآشوريين والسريان الذين بسبب ضعفهم الحالي غير قادرين على الدفاع عن تاريخهم بوجه الاستبداد والتخلف الكردي ..
      من العهر الادعاء أن تلك الحضارات كان للأكراد فيها أي جهد أو فضل.

      كما أن المؤرخين يؤكدون أن الأكراد ليسو قومية .. بل هم عرق .. يعني العرق الكردي لذلك نجد فيهم الفارسي و العربي والهندي والتركي والمسلم والوثني وعبدة الشيطان وووووو
      أي هم ليس شعب واحد تجمعه قومية واحدة .. بل الأكراد هم العديد من الأقوام منتشرين في كثير من البلدان وخاصة في أرض المنشأ جبال إيران.

  2. كبير يا اردوغان ….وفقك الله لخير الاسلام والمسلمين ….وما هذا الدميرطاش الاجرب سوى كلب من كلاب ايران وحزب اللاة الذي يتقاضى اجر عوائه ثمنا بخيسا من ملالي ايران

  3. يعني كوردي وعلوي شو المتوقع يطلع منو غير دعم الإرهاب

  4. اللعب مع الكبار مكلف للغالي
    بعدما يخسر اﻷكراد عشرات اﻷف ربما يستيقظوا من أوهامهم

  5. تفجير سروج من افعال المخابرات التركية لان داعش لم تتبناه و ليس لانها لا تريد ذلك و لكن لان ليس فيها اي فائدة لداعش لانها اذا ارادت قتل الاكراد فان قتلهم في سوريا اسهل و يعطي رسائل قوية و اذا كانت تريد توجيه رسائل لتركيا لقامت بالعملية بين الاتراك اوفي اماكن تواجد للجنود او الحكومة التركية و ليس بين الشباب اليساري الذين هم الد اعداء اردوغان و الحادث الثاني قتل داعش جندي تركي و ذلك لان الجنود و بغير العادة لم يسمحوا لعناصر داعش نقل جريح الى داخل الحدود التركية حيث ابنة اردوغان تهتم بجرحاهم في مشافي غازي عنتاب و حدث سوء تفاهم ادى لقتل جندي و يا ليت حدا من الفهمانين المتابعين يخبرني كم غارة لتركيا صارت على داعش من اليوم اللي تركيا اعلنت الحرب على داعش و كم قتلت منهم

  6. اردوغان داعشي بإمتياز .وثرثار ولا يفقه بالسياسة ، ليش لمّا داعش كان محتل حدوده كان ساكت ولمّا ابطال الحماية الكوردية حرروا المناطق بلش يصيح ويعيط ؟؟؟ حدا يجاوب

    1. اردوغان يدرك تماما اللعبة الدولية القذرة التي تحاك ضد بلاده ويدرك جيدا أن تركيا مضطرة للخوض فيما يجري برضاها او بعدم رضاها.

      داعش اختراع غربي شيعي بامتياز وهي ضرورية لتنفذ أمريكا سياستها بالشرق الاوسط واكبر مثال على ذلك أن أمريكا الآن تصر على أن القضاء على هذا التنظيم أولوية لها ومن ثم ستعمل على القضاء على نظام الاسد المجرم وطبعا أي عاقل يفهم قليلا بالسياسة يدرك أن أمريكا لاتريد لنظام الاسد أن يسقط وكان اختراعها الداعشي هو الشماعة لذلك.

      ومن قبل قام تنظيم داعش باحتلال مدينة عين العرب بطريقة غير مبررة وغير مقنعة ويومها قامت قيامة الكرة الارضية لذلك الحدث وكأن القيامة اقتربت وكان المطلوب عالميا تدخل الجيش التركي لتحرير هذه المدينة السورية وعندما رفض الاتراك يومها ذلك خفت الاصوات العالمية بعد فشلهم بتوريط تركيا بذلك وتركوا الاكراد لمصيرهم الاسود.

      تنظيم داعش وخلال فترة قصيرة من ولادته تم تضخيمه من قبل الدول الغربية وكأنه بعبع عالمي وطبعا لولا رعاية هذه الدول له لما استطاع هذا التنظيم النمو بهذا الشكل السرطاني ويتمكن من الحصول على المال والسلاح والبشر بكل بساطة ويسر بوقت تقوم امريكا بحجب وصول المال والسلاح والرجال للمنتفضين على نظام الاسد بل وتحصي عليم حتى انفاسهم.

      وموضوع أن أبطال الحماية الكردية حرروا المناطق الشمالية بسوريا أقول لك أن ذلك الامر تريده أمريكا أن ينفذ والدليل مشاركتها للاكراد بمعاركهم غير الغطاء الجوي المكثف وطبعا لم نشاهد ذلك يحدث مع الجيش الحر مثلا بشمال سوريا وبالحسكة مثلا تم اتفاق الاكراد مع نظام الاسد بحجة قتال داعش.

      أمريكا تريد للأكراد ان يسيطروا على شمال سوريا لكي يكونوا خنحرها المسموم بتركيا لزعزعة استقرار هذا البلد ولهذا السبب قامت بمساندتهم جويا خلال معاركهم للسيطرة على الشمال السوري لأن امريكا وفيه مع كلابها الذين لايدركون أنهم مجرد بيدق بسياستها وعند تغير الظروف والمصالح ستتخلى عنهم لمصيرهم الاسود كما حصل معهم مرارا وتكرارا.

      للأسف الاكراد يتصرفون الآن وكأنهم حققوا دولتهم الدونكيشتوتية معتمدين على دعم أمريكا والغرب لهم سيما وأنهم مستعدون للتعاون مع الشيطان لتحقيق هذا الحلم ولكن سيكتشفون قريبا أن حبال أمريكا ليست متينة وأن الاتراك لم يسمحوا بذلك ابدا وسيكتشفون أن الخاسر الوحيد من لعبة الجنون هذه هم انفسهم وأن سياسة حزب العدالة والتنمية تجاههم ربما ستموت للأبد.

  7. خفت صوت الأكراد العلويين الشيوعيين بشكل واضح في الأيام الأخيرة
    بعدما كانت تعليقاتهم تملأ الموقع ..

  8. مشكلة الكورد في تركيا خاصة انهم كالمرتزقة رغم ان نسبتهم كبيرة في تركيا ولكن علاقاتهم مع اسرائيل ومع النصيرية ومع امريكا اهم من علاقتهم مع الدولة الوطنية وليس لديهم حس بالانتماء للوطن ويعملون بحسب توجيهات حلفائهم اعداء الهدوء في المنطقة وهم بالاصل -الاكراد- عبارة عن نازحين هاربين ووصلت بهم السبل الى هذه المناطق وللاسف بعد ان تم توطينهم لم يحسوا بعد بروح المواطنة ..

    1. أخي أبو عمر لا تستغرب .. لأن أكراد تركيا فيهم كتير علوية
      أكتر عناصر حزب العمال الكردستاني الإرهابي وباعتراف اوجلان هم من الأكراد العلوية

  9. سبحان الله ملة الكفر واحدة ياجماعة الخير على مر العصور في تركيا كان الاكراد مدعوس عليهم دعس ولايسترجوا يتنفسوا بكلمة واحدة ويحلموا يدخلوا البرلمان لمن اجة حزب العدالة والتنمية أعطى حقوق الاكراد وسمح لهم بنسبة العشرة بالمية ومع هذا راحوا تامروا على أردوغان وهذا التافه ديمطراش اول مقابلة عملها هي مع قناه المماتعة المنار الشيعية واكراد سورية نفس الشيء الاسد كان حارمهم من شقفة هوية سورية لمن قامت الثورة وقفوا مع الاسد ضد الثورة الكورد شعب خاين للعيش والملح

  10. فتح تحقيق وخلي يقدم أدلته هذا الإرهابي القرباطي. وإن كان كاذب فيجب محاكمته بالإفتراء والكذب .على تركيا عدم رحمة هؤلاء المجرمين. رأيتموهن بسوريا كيف يحرقون البيوت ويهجرون الأبرياء فقط لأنهم عرب أو ترك. وكل أوجلاني سحب جنسية وإرساله عند العميل الأمريكي برزاني اللص.
    وعلى الجيش الحر استعتدة كل المناطق التي يسيطر علبها الإرهابين الأوجلان.

  11. يا عقلاء نحن الكورد ما استوطنا هون او نزحنا هاي ارضنا من يوم بومنا وشوفو التاريخ اللي ما اتزور او اتحرف نحن كان عنا دولتين وشوفو التاريخ واحكمو بعدين واردوغان ما سمعناه يحكي الا بعد ما حررنا تل ابيض وعين عيسى واقتربنا من الرقة اللي اردوغان ما بدو تسقط ولا اردوغان ولا اللي قبل قدر يحاربنا وينهي على حزب العمال الكورستاني ونحن مو خونة نحن قدرنا نحرر 80% من ارضنا من داعش والنظام سوااا وبعض الناس صارو داعش وجبهة والنصرة واحرار الشام وحدا فيو يجاوبني وين الجيش الحر اللي كان كل السوريين بيفتخرو فيه وبحب الكون لما واحد متل زهران علوش يطلع ويقول انو بيتعاطف مع تركيا في حربا ضد الكراد وجاهز ليحرر سوريا من قوات YPGخليه بالاول يحرر حالو او عالقليلة يطلع ويقول شي مو مقضيا نزه وسيران بالغوطة.

    1. الدوله الكورديه كانت تقع شمال غرب أيران و قد دمرها الأنكليز و ضموها لأيران حيث تم بعدها تهجير الأكراد في أنحاء المعموره, الجزء الأكبر هاجر لتركيا و عادر مناطقه قسراُ بسبب الحرب العثمانيه الأيرانيه بالعهد الصفوي, و جزء غادر و استوطن شمال العراق,
      أما أكراد سوريا و جنوب تركيا فوضعهم بوضع الأرمن.
      الأكراد مع ذلك هم جزء من حضاره المنطقه و تاريخها و لهم ما لهم و عليهم ما عليهم و لكن مواقف الملحدين منهم الذين حملوا السلاح في وجهه الشعب السوري و باعوا انفسهم لمن يدفع آكثر سواء اكان النظام أم التحالف الصهيو أمريكي أو حتى الأتراك يجب تخليص الشعب الكردي من شرورهم.
      عدد الأكراد في أوربه يعادل ضعف عدد الأكراد في سوريا و العراق اليوم؟.

    2. أخي كردي أنتم بلا شك من أبناء المنطقة الأصيلين ولا احد يستطيع أن يحرمكم من حقوقكم ولكن اتقوا الله ولا تكونوا خونة غدارين وكفوا تعاملكم مع نظام بشار المجرم الذي كان على مدى 40 سنة يسومكم أنواع القمع والذل والحرمان والذي كان لا يعترف بوجودكم أصلا فكيف ترضون ان تتعاونوا معه حتى ولو بحجة قتال داعش؟!! هل ترضون أن يتعاون الجيش الحر مع داعش بحجة قتال عصابات بشار مثلا؟؟ طبعا لا فالغاية لا تبرر الوسيلة.. والخيانة تظل خيانة حتى لو غلفت بمصطلحات السياسة القذرة,,

      أما قتالكم لداعش الإرهابية فهو امر مشكورين عليه وهو واجب على كل سوري حر شريف لأن داعش هي خطر على كل سوريا ولاتنسى كم قدم الجيش الحر من شهداء في قتال داعش وكم اغتالت داعش من خيرة قادة الجيش الحر,,

      أما تحريركم 80% من (أرضكم) من داعش فهنا نقطة وجوهر الخلاف فليس هناك شيء اسمه ارضكم وأرضنا بل هي ارضنا جميعا وعيب عليك ان تقولو أننا حررنا أرضنا فاذهبوا وقاتلوا وحدكم وحرروا أرضكم!!!
      أليست الرقة هي مدينة سورية وواجب على كل سوري حر تحريرها فلماذا تخاذلكم ورفضكم مشاركة الجيش الحر لتحرير الرقة التي هي معقل الدواعش الارهابيين وبتحريرها نتخلص من إرهاب داعش في كل شمال سوريا؟؟!

      ودعك من زهران علوش وغيره في الغوطة وتعاونوا مع المخلصين من الجيش الحر الذين وقفوا بجانبكم في قتال الدواعش وتعاونوا معا على تحرير كامل الأراض السورية في الشمال من نجس الدواعش المنافقين أعداء الإسلام والإنسانية.

  12. كتبت تعليق و ما نشرتو. ليش؟ لسع ما رجع اردوغان من الصين ولا ما عجبو؟

  13. المجرم الأرهابي الوحيد المدان و المحكوم عليه بالأعدام في العالم هو أوجلان زغيم ال بي كي كي و قد تم تخقيق حكمه للمؤبد بعد ضغوط صهيونيه و غربيه كبيره على تركيا.
    ها يعني أن أوجلان و جماعته هم مرتزقه كانوا و مازالوا و سيبقوا مرتزقه و عملاء للمافيا العالميه.

  14. أولا التاريخ مو حضرتك بتفصلو على كيفك ومقاسك وشو بيناسبك الاكراد تاريخيا كانو يسكنون شمال ايران الحالية ثم انتقلوا للعيش بالمناطق المنتشرين فيها الان وبعمرهم الاكراد ما كان الهم دولة عبر التاريخ وما سمعنا بهذا لا من الاوليين ولامن الآخريين والدولتين اللي عما تذكرهم هني تشكلو فقط بمخيلتك فقط.

    ثانيا الكبير والصغير صار يعرف انو تنظيم داعش صناعة شيعية بترخيص امريكي يهودي وكل افعالهم هي ضد العرب والمسلمين وممكن مثلا بس تقلي تقلي ليش نظام الاسد ما بيقصف الرقة متل مابيقصف بحقد كل مناطق السنة بسوريا وهل الحكي من يوم اللي اعلنوا الدواعش انو الرقرة عاصمة الهم وممكن تقلي من وين داعش عما يجيب السلاح والمال والعتاد والرجال اللي الجيش الحر ما عما يقدر يحصل على ربعهم بسبب الفيتو الامريكي وووو

    وثالثا ممكن تقلي سيادتك ليش امريكا بس للاكراد عما تدعمهم بالطيران الحربي بمعاركهم وكمان عما تمنع نظام الاسد من انو يضربهم ويمكن عما تزودكم بالسلاح والمعلومات شو يعني حضرتكم نسوانكم بتولدكم من قدام واللي عما يقاتل نظام الاسد نسوانهم بتولدهم من ورا بس طبعا من طول عمركم مطية للاجانب والخيانة ضد البلدان اللي عايشين بخيراتها.

    ورابعا منشان اردوغان وكذبك بانو مابدو الرقة تسقط الظاهر بهل الموضوع حضرتك عايش بكوكب غير الارض لانو الجميع صار يعرف انو امريكا سمحت لتركيا انو تقاتل داعش فقط اللي موجودين بشمال سوريا ومنعت انو تركيا تقاتل داعش بعقر دارها الرقة وبتعرف ليش يافهمان أمريكا هيك بدها؟؟

  15. يا اخوان! الاكراد يعيشون بهذه المناطق قبل جميع الشعوب، قبل العرب و اليهود ووووو…
    النبي نوح هو كردي، و الجبل اللذي سرت عليه سفينته موجود في كردستان.
    لا الاتراك و لا العرب ولا اي حد رح يقدر يدمرهون، لانو هن بيدافعوا عن بلادهون عن عقيده.
    و في التاريخ موجود كتير اكراد دافعو عن الاسلام، فاصلا حرام السب و النبذ.
    فالا الكثيرين من المعلقين: تلحسوا اجري.

  16. كلما كانت التعليقات معادية وحاقدة على الأكراد ازداد الاكراد اتحاداً ووحدة. بصراحة الشتائم والمسبات في هذه التعليقات دليل قاطع على حالة الاحباط والاكتئاب لدى أصحابها ودليل قوة ونجاح الاخوة الاكراد.

    1. نسمي الكردي بالأخ الكردي فقط عندما لا يصطاد بالمياه العكرة
      والإصطياد بالمياه العكرة هو أن:
      -أن تكون مظلوماً ولما وترى أخوك قد ثار ضد نفس الظالم …فتقوم أنت بمناصرة الظالم ضد أخوك
      -أن تنادي بالإنفصال في وقت تكون لمقاومة الظالم الكلمة الأولى والأخيرة
      -أن تكون لك حرية الذهاب إلى أي مكان في سورية والإقامة والدراسة المجانية في وقت السلم وعند الحرب تنفصل وتغلق حدودك على كل من كنت تعيش معهم (أقصد هنا الشعب العربي وليس حكومة الظلم)كما حذث في كردستان العراق
      -أن تنسب إليك الفضل بالمعارك وأنت أنتصرت بفضل الضربات الجوية ومساندت الثوار السوريين الأحرار ضد الظلام الداعشي
      -أن تجند الأطفال والنساء عنوة عن أهلهم كما تفعله العصابات والأنظمة الإجرامية
      -أن تفرغ قرى عربية للإستيلاء عليها كما يفعل الصهاينة
      عندم لا تفعل ذلك سندعوك بالأخ الكردي السوري …. وإلا فأنت تجبرنا على وضعك ضمن نفس خانة النظام وداعش
      وأخيراً أريد أن أضيف بأن هنالك عدد كبير من الأخوة الأكراد هم أخوة فعلاً
      مع الشكر

      مواطن سوري حلبي007

  17. استغرب من معلقين واشعر ان هناك حمله للقتال وتشجيع عليها لم يبقى الا ان نقول لكم يا اكراد سوريا من 3000 عام هي اراضي كرديه وحتى مكه بلاصل كرديه وعندما اتى ادم هو اول من اسس دنيا وهو كردي واصل لغته ادم هي كرديه حتى يجب علينا ان نقول لكم ان محمد ايضا هو كردي ويمكن نحن اكراد ولكن لا نعلم واعتقد ايضا ان من بنى لاهرمات بلاصل كردي وان تركيا هي من قتل سيدنا عيسى وان لاتراك هم قوم همج ويجب ان نساعدك لنرميهم في البحر تنسبون كل شي للكرد مللنا هذه لاسطوانه مشروخه واكل زمان عليها وشرب هل عندكم غيرها لسمعها ترفضون تدخل تركي ونحن نريد مساعده تركيه ونطلبها انتم تساعدون بشار ونقول لكم لم نحزن مثلا على انكم سيطرتم على حسكه لاننا نقول انكم سورين اجيبوني لماذا تصالحتم مع نظام لاسد وتقاسمتم معه حسكه ما راي لاكراد بما قال مسؤال كردي بلامس انه يبحث عن مفاوضات مع لاسد لاعطائه بترول الذي سيطرتم عليه مقابل نسبه من مكسب ويجب ان تكون كبيره ما ردكم عندما دخلتم تل ابيض واحرقت بيوت ناس بايدي حزبكم هل تعتقدون ان هذا يفيدكم نقول لكم لن تنفعكم قوه ولن تفيدكم امريكا ولا تركيا ولا شرق ولا غرب فكرو كيفما تشائون وافعلو ما تشائون لن تفلحو في شي ولن تصلو لنتجيه مهما فعلتم ولن نتردد ابدا بان نضحي في سبيل قضيتنا مهما كلفت ومهما وقف ضدها دول انظرو لاسرائيل خمسين سنه من صراع معها وقفت معها دول عالم كله ملكت ننووي هل استطاعت ان تقضي على شعب فلسطيني ؟؟ نحن لا نريد رميكم في بحر نرديكم معنا هذا وطننا جميعا اما ان تقفو معنا او تقفو ضدنا سمعت كثير من معلقين يتكلمون عن جيش حر يا صديقي نقول لك جيش حر جيشنا وندافع عنه ونرضى به وسنقف معه لانه يمثلنا لو اردتم ان تقفو معنا ونشكل جيش واحد منا ومنكم اهلا وسهلا ولو اردتم وقوف مع بشار واستغلال وضع نبشركم ستطول حرب بيننا لن نكسبها ولا تكسبوها ولكننا لا نتنازل عن ارضنا استغرب كثير اليوم وهذا لم يكن سابقا من تصرفات كرد تسئله هل انت سوري يوقل لك نعم تسئله هل انت عربي تراه يتزمر ويرفض بشكل غريب يا اخي اذا انت سوري وعايش في سوريا ليش صاير عم تنكر عرب وكانهم مواطنون درجه عاشره رغم انهم هم لاصل ما ريك يا اخي كردي ان تقول ان لاكراد ليسو مسلمين ولا علاقه لهم في لاسلام وترفضونه وتنتهي قصه ومشكله نحن عرب سكان سوريا وستكون لنا وهي لنا طال زمن ام قصر رضي كرد ام لم يرضو رفض عالم ام وافق هي ارضنا وارض اجددنا حررها مسلمون واريقت عليها دماء طاهره ولن نضحي بها عندك حلين اما حرب بيننا او سلام وياخذ كل صاحب حق حقه لكم حقوق نعترف بها وعليكم حقوق يجب ان تدفعوها او هي حرب ولتكن نحن لا نخاف منها ونحن لها حزب bkk طلما هذه شريعته وهذه تصرافته لن نوافق عليها وسكون عدو لنا الا اذا غير منهج وسياسته عدوانيه مستغله لا تغركم قوتكم وتعلمو من تاريخ نقطه انتهى

  18. المصري اذا اراد معاتبة صديقه لانه استغباه يقول له= بتستكردني؟؟؟ اي بتستغبيني